بعض الأطعمة التي تساعدك في نوم مريح

بعض الأطعمة التي تساعدك في نوم مريح

بعض الأطعمة التي تساعدك في نوم مريح

هناك العديد من الاشياء التي يمكنك استخدامها قبل النوم لمزيد من الاسترخاء. ومنها إجراء تغييرات على غذائك مثل استخدام أطعمة معينة لنوم هادئ.

البابونج

معروف جيدا بمحتواه من الفلافون، كما يعتبر من مضادات الأكسدة التي تقلل الالتهاب الذي يؤدي إلى أمراض مزمنة، مثل السرطان وأمراض القلب. إحدى الدراسات أجريت على 34 شخصًا ووجدت أن الذين استهلكوا 270 ملي من خلاصة البابونج مرتين يوميًا لمدة 28 يومًا ناموا أسرع 15 دقيقة.

الكيوي

في دراسة لمدة أربعة أسابيع، استهلك 24 شخص ثمرتين كيوي لمدة ساعة قبل الذهاب إلى النوم كل ليلة. في نهاية الدراسة، كان المشاركون ينامون بنسبة 42% أسرع مما كانوا عليه عندما لم يأكلوا أي شيء قبل النوم. كذلك تحسنت قدرتهم على النوم خلال الليل دون الاستيقاظ بنسبة 5%، بينما زاد إجمالي وقت نومهم بنسبة 13%. يُعتقد أن تأثيرات الكيوي التي تعزز النوم بسبب محتواها من السيروتونين، وهو مادة كيميائية في الدماغ تساعد على تنظيم دورة نومك.

الجوز

أربع غرامات من البروتين للأونصة، والتي قد تكون مفيدة لتقليل الشهية.كذلك لم تكن هناك أي دراسات تركز بشكل خاص على دور الجوز في تعزيز النوم. إذا كنت تعاني من الأرق، فقد يساعد تناول بعض الجوز قبل النوم على علاج ذلك.

الأرز الأبيض 

كما أن الأرز الأبيض يحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات، حيث يوفر 28 جرامًا في 3.5 أونصة (100 جرام).

الأسماك الدهنية 

الأسماك الدهنية مثل السلمون والتونة والماكريل، صحية بشكل لا يصدق. ما يجعلها فريدة من نوعها هو محتواها الاستثنائي من فيتامين د. على سبيل المثال، تحتوي كمية (100 جرام) من سمك السلمون على 525-990 وحدة من فيتامين د، وهو ما يزيد عن 50% من احتياجاتك اليومية .كما أن هذا التأثير يرجع إلى محتوى فيتامين د من سمك السلمون. قد يساعدك تناول الأسماك الدهنية قبل النوم على النوم بشكل أسرع والنوم بشكل أكثر عمقًا. ولكن هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات للتوصل إلى نتيجة محددة حول قدرة الأسماك الدهنية على تحسين النوم.

أهم أخبار من خلال موقعنا عروض الترند في عروضنا المميزة

كذلك ضمن  مجموعة من أفضل النصائح تابعونا لتجدوا كل جديد لدينا على موقع السوق

عن شذى

شاهد أيضاً

اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه

اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه يعاني الكثير من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *