بناء عظام قوية وزيادة الإدراك من فوائد الباذنجان

بناء عظام قوية وزيادة الإدراك من فوائد الباذنجان

بناء عظام قوية وزيادة الإدراك من فوائد الباذنجان

موطنها الأصلي شبه القارة الهندية وتوجد الآن في جميع أنحاء العالم في مطابخ مختلفة. و بالرغم من اعتبارها غالبا خضروات، إلا أنها في الواقع فاكهة. ومن المعروف أيضا باسم برينجال، الميلونجين، الباذنجان، والاسكواش الغيني .

تعريف بالباذنجان

هناك العديد من أنواع الباذنجان المستخدمة حول العالم، وهي مدرجة بأشكال مختلفة في أطباق مختلفة. على الرغم من كونه ثمارا من الناحية الفنية، إلا أن الباذنجان يسمى “ملك الخضار” في الهند. إنه أحد أشهر الأطعمة وأكثرها تنوعًا وعملية في المطبخ الهندي. من حيث الملمس والكثافة، فهي متوافقة مع الطماطم. كما إنها مثالية بمفردها أو تضاف إلى السخنة والكاري. لذلك، الباذنجان ليس فقط مادة مضافة لذيذة في أي نظام غذائي، ولكنه أيضا يحتوي على فوائد صحية للنظام الغذائي.

القليل من فوائدة

  • له العديد من الفوائد الصحية الهامة لأنه مصدر جيد للألياف الغذائية، وهو من العناصر الضرورية للنظام الغذائي. الألياف الغذائية ضرورية ليس فقط لصحة الجهاز الهضمي، ولكن أيضا لحركات الأمعاء المنتظمة. يزيد من حجم البراز ويسهل المرور عبر الجهاز الهضمي، كما يمكن أن تحفز الألياف أيضا إفراز سائل المعدة، مما يعزز امتصاص العناصر الغذائية ومعالجة الطعام.
  • ترتبط الألياف أيضا بالتخفيف من أمراض القلب لأنها تسد الشرايين والأوردة وتزيل بعض الكوليسترول الضار LDL الذي يمكن أن يسبب تصلب الشرايين والنوبات القلبية ومرض السكتة الدماغية .
  • كذلك يحتوي على نسبة منخفضة من الدهون والكوليسترول ونسبة عالية من الماء، مما يجعله غذاء صحيلمن يكافح من أجل فقدان الوزن والسمنة. كما أن الألياف الغذائية مليئة بالشبع .
  • هام جدا للأشخاص الذين يتعرضون لخطر هشاشة العظام وتدهور العظام. لاحتوائه على مركبات الفينول التي تعطي الباذنجان والعديد من الفواكه الأخرى لونًا فريدًا. ترتبط هذه المركبات بتقوية العظام وزيادة كثافة المعادن في العظام لدى بعض السكان. الباذنجان غني أيضا بالحديد والكالسيوم وهو أيضا جزء لا يتجزأ من صحة العظام وقوتها بشكل عام.
  • يمكن أن يكون نقص الحديد خطيرًا جِدًّا على صحتك العامة ويمكن أن يظهر على أنه فقر الدم. يتميز فقر الدم بالصداع، والشعور بالضيق، والضعف، والاكتئاب، وحتى الخلل المعرفي. لذلك، فإن تناول الأطعمة الغنية بالحديد يمكن أن يساعد في محاربة فقر الدم، والباذنجان من الأطعمة التي تحتوي على الحديد. قد يكون الباذنجان.
  • يتحكم في مرض السكري بسبب محتواه العالي من الألياف وقلة الكربوهيدرات القابلة للذوبان . يمكن أن تكون جودة الباذنجان مفيدة كمنظم لنشاط الجلوكوز والأنسولين في الجسم. إذا كانت مستويات الأنسولين لديك مستقرة ولم يتعرض جسمك لانخفاض حاد أو ارتفاع في نسبة السكر في الدم، فيمكنك تجنب الآثار الجانبية الخطيرة المحتملة لمرض السكري.
  • من فوائد الباذنجان الصحية غناه بحمض الفوليك وهو مثالي للنساء الحوامل. من المعروف أن الكميات الكافية من حمض الفوليك تحمي الرضع مباشرة من عيوب الأنبوب العصبي التي يمكن أن تحدث بعدة طرق. لذلك، تنصح دائمًا الأمهات الحوامل باتباع تناول حمض الفوليك.

بعض الأكلات المشهورة للباذنجان

بابا غنوج _ المقلوبة _ المسقعة _ الباذنجان مع البطاطا بالفرن _ لازايا الخضار ._راتاتوي_ كما طبقة باستا الباذنجان .

كما يحتوي الباذنجان على نسبة عالية من الماء وقليل من الكوليسترول والدهون. وهو مصدر لفيتامين سي وفيتامين ك والمغنيسيوم والفوسفور والنحاس وأيضا الألياف الغذائية وحمض الفوليك والبوتاسيوم والمنغنيز.

في النهاية ترقبوا أهم العروض بأفضل الأسعار في موقعنا الذي نعرض فيه أهم المعلومات والنصائح الصحية والوصفات الشهية وأمورعامة تهم الرجل والمرأة وأبرز أخبار العالم الاقتصادية والسياسية والرياضية وأخبار الوظائف والتكنولوجيا والسيارات كما أن هناك عروض السوق المميزة لأهل السعودية يمكنكم الاطلاع عليها على موقع ترند

عن شذى

شاهد أيضاً

دعوة الدكتور الخضيري لتناول الطعمة التي تحتوي بروتينات وكربوهيدرات ودهون صحية بشكل يومي دعا الدكتور فهد الخضيري أستاذ وعالم أبحاث المسرطنا

دعوة الدكتور الخضيري لتناول الأطعمة التي تحتوي بروتينات وكربوهيدرات ودهون صحية بشكل يومي

دعوة الدكتور الخضيري لتناول الأطعمة التي تحتوي بروتينات وكربوهيدرات ودهون صحية بشكل يومي دعوة الدكتور …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *