أفضل الأطعمة التي تساعد على خفض الكولستيرول

أفضل الأطعمة التي تساعد على خفض الكولستيرول

أفضل الأطعمة التي تساعد على خفض الكولستيرول

وهناك العديد من العوامل التي تؤثر على مستويات الكوليسترول في الدم منها: زيادة الوزن. – التقدم بالعمر. – الوراثة. -وتناول الكثير من الأطعمة الغنية بالدهون المشبعة والمتحولة.

بعض الأطعمة التي تساعد على خفض الكولسترول الضار

  • خل التفاح يعتبر علاج فعال لتقليل مستويات الكوليسترول السيئ في الجسم. فبامكاننا أضافة ملعقة كبيرة من خل التفاح إلى كوب من الماء الدافئ واخلطهما جيداً. ووشرب هذا المحلول يوميًا للحصول على أفضل النتائج.
  • كذلك زيت السمك مصدر ممتاز لأحماض أوميجا 3 الدهنية.يمكن الحصول عليها بتناولك أنواع مختلفة من الأسماك مثل الماكريل وكذلك السلمون وتراوت البحيرة والسردين والهلبوت.وذلك يساعدك في خفض مستويات الكوليسترول الضار وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.إذا كنت نباتيًا، ابدأ بتناول 100 مجم من أقراص زيت السمك يوميًا.
  • كما ان الكركم  يعمل على إزالة الترسبات والكوليسترول المتراكم على جدران الشرايين. فيمكننا أضافة الكركم إلى الكاري أو اشرب حليب الكركم قبل النوم للمساعدة في تقليل الكوليسترول السيئ. لكن أفضل طريقة هي تناول نصف ملعقة صغيرة من الكركم بالماء الدافئ عند الاستيقاظ في الصباح.
  • يحتوي الثوم على نسبة عالية التركيز من مواد الكبريت العضوية.كذلك يمكن العثور على الكبريت في الخضروات مثل القرنبيط والبصل والبروكلي.لكن تركيز الكبريت في الثوم أعلى بأربع مرات من تركيزه في الخضروات الأخرى.
  • كما أن تناول وعاء من دقيق الشوفان أو حبوب الشوفان الباردة خطوة فعالة وتساعدك على خفض الكوليسترول الضار في الجسم.

كانت هذه هي أهم الأعشاب والأطعمة التي يجب استخدامها في إدارة الكوليسترول والتحكم في نسبته بالدم. لكن تذكر أن الإفراط في تناول هذه الأطعمة يمكن أن يسبب لك آثارًا جانبية، لذلك استشر الطبيب دائمًا قبل استخدامها.

في النهاية ترقبوا أهم العروض بأفضل الأسعار في موقعنا الذي نعرض فيه أهم المعلومات والنصائح الصحية والوصفات الشهية وأمورعامة تهم الرجل والمرأة وأبرز أخبار العالم الاقتصادية والسياسية والرياضية وأخبار الوظائف والتكنولوجيا والسيارات كما أن هناك عروض السوق المميزة لأهل السعودية يمكنكم الاطلاع عليها على موقع ترند

عن شذى

شاهد أيضاً

اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه

اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه يعاني الكثير من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *