حقائق التغذية المائية والفوائد الصحية

حقائق التغذية المائية والفوائد الصحية

حقائق التغذية المائية والفوائد الصحية

الماء ضروري للحياة لأنه يساعد في تنظيم درجة حرارة الجسم ، وتليين المفاصل ، والحفاظ على حجم الدم ، وطرد السموم من الجسم ، ونقل العناصر الغذائية داخل الجسم. يتكون جسم الشخص البالغ من 55٪ إلى 60٪ من الماء ؛ 1 في الأطفال والرضع ، النسبة أعلى من ذلك.

كذلك يؤدي قلة تناول الماء أو زيادة فقدان الماء (مثل التعرق) إلى الجفاف . يمكن أن يكون ذلك خطيرًا ومميتًا.

  • السعرات الحرارية : 0
  • الدهون : 0 جم
  • صوديوم :  9.5 ملغ
  • الكربوهيدرات :  0 جم
  • الألياف : 0 جم
  • السكريات :  0 جم
  • البروتين :  0 جم

الفوائد الصحية

سيضمن شرب الكثير من الماء كل يوم الحصول على كمية كافية من الماء لأداء وظائف الجسم الأساسية. يساعد شرب الماء في تنظيم درجة حرارة الجسم والحفاظ على برودة جسمك عندما تكون في بيئات حارة.

كذلك يوصي قسم الصحة والطب في الأكاديميات الوطنية للعلوم والهندسة والطب بأن تستهلك النساء البالغات حوالي 91 أوقية من الماء يوميًا (2.7 لترًا أو 11.5 كوبًا) وأن يحصل الرجال على 125 أوقية (3.7 لترًا أو 15.5 كوبًا). يشمل ذلك جميع مصادر المياه ، بما في ذلك المشروبات التي تشربها والأطعمة التي تتناولها. 3

يمنع الجفاف

كذلك تشير بعض الأبحاث إلى أنه حتى المستويات الخفيفة من الجفاف يمكن أن تضعف الوظيفة البدنية ، أو على الأقل تجعلك تشعر أنه يتطلب المزيد من الجهد من جانبك للقيام بالأشياء. يمكن أن يسبب الجفاف أحيانًا الصداع أيضًا.

كذلك في معظم الأوقات ، وطالما أنك بصحة جيدة ، يمكن أن يكون العطش دليلك ، لذلك إذا كنت عطشانًا ، يجب أن تشرب المزيد من الماء. من المحتمل أن آليات العطش لا تعمل بشكل جيد مع بعض كبار السن أو أثناء التمرينات الشاقة.

كذلك ينظم درجة حرارة الجسم

من أهم وظائف الماء في الجسم تنظيم درجة الحرارة. على سبيل المثال ، التعرق طريقة فعالة لتبريد الجسم عندما يكون الجو حارًا جدًا.

يمكن أن تحسن المزاج

كذلك يمكن أن تؤثر المستويات الخفيفة من الجفاف أيضًا على وظائفك الإدراكية ومزاجك ، لذا فإن شرب كمية كافية من الماء مفيد أيضًا لوظيفة عقلك. أظهرت إحدى الدراسات أن الإصابة بالجفاف بنسبة 2٪ فقط تضعف بعض الوظائف الإدراكية.

كذلك يزيل النفايات

تستخدم الكلى الماء لإنتاج البول ، مما يساعد الجسم على التخلص من المواد السامة. البقاء رطبًا يساعد الكلى على العمل بكفاءة أكبر.

يحسن الهضم

كذلك الماء مهم أيضًا لعمل الجهاز الهضمي ؛ تحتاج المعدة إلى الماء لتكوين إفرازات في الجهاز الهضمي. كما يمكن أن يسبب عدم كفاية الماء الإمساك.

لذلك نعرض لكم اليوم على موقعنا عروض الترند  ما عليكم سوى ان تترقبوا

اجدد العروض التي سنقدمها لكم على موقعنا  عروض الترند  ضمن افضل الاسعار و اوفرها لاتفوتكم الفرصة.الترند

حقائق التغذية المائية والفوائد الصحية

عن ريم بركات

شاهد أيضاً

دعوة الدكتور الخضيري لتناول الطعمة التي تحتوي بروتينات وكربوهيدرات ودهون صحية بشكل يومي دعا الدكتور فهد الخضيري أستاذ وعالم أبحاث المسرطنا

دعوة الدكتور الخضيري لتناول الأطعمة التي تحتوي بروتينات وكربوهيدرات ودهون صحية بشكل يومي

دعوة الدكتور الخضيري لتناول الأطعمة التي تحتوي بروتينات وكربوهيدرات ودهون صحية بشكل يومي دعوة الدكتور …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *