أسباب تجعلك تشرب الكثير من الماء

أسباب تجعلك تشرب الكثير من الماء

أسباب تجعلك تشرب الكثير من الماء,   يقدم لكم يوميا موقع الترند  اهم وأخر الأخبار الحصرية تجدونها

على موقعنا الترند  اليوم تابعوا عروضنا المميزة الحصرية على موقع عروض السوق   وتابعوا ايضا بقية عروضنا

واخبارنا على موقعنا المميز عروض السوق

أسباب تجعلك تشرب الكثير من الماء

الماء هو عنصر غذائي أساسي يعتمد عليه الجسم للحصول على أفضل صحة ولياقة. إنه يبقينا رطبًا ويساعد في العمليات الحيوية في كل مستوى من مستويات الأداء في جسم الإنسان.

إذا كنت نشيطًا بدنيًا ، فقد أظهرت الأبحاث أن الماء هو أهم عنصر غذائي في التغذية الرياضية . فيما يلي بعض الأسباب الرئيسية التي تجعلك بحاجة إلى البقاء رطبًا – حتى لو لم تكن رياضيًا.

الماء من العناصر الغذائية الأساسية

كذلك يتكون جسم الإنسان من أكثر من 60 بالمائة من الماء. تستمر الأبحاث في الإبلاغ عن نتائج إيجابية حول سبب أهمية شرب الكثير من الماء يوميًا لصحة جيدة.

تحتاج أجسامنا إلى الماء للحفاظ على الترطيب ، والجهاز الهضمي ، ووظائف القلب ، والرئة ، وتزييت المفاصل ، وحماية الأنسجة ، وتنظيم درجة حرارة الجسم ، وغير ذلك الكثير.

يمكن اعتبار الماء شريان حياتنا وفوائده الصحية لا حصر لها. إنه يجعلنا نشعر ، ونعمل ، وحتى نبحث عن أفضل ما لدينا.

يساعد الماء في إنقاص الوزن

كذلك تشير بعض الدراسات إلى أن زيادة المياه الخاصة بك قد تساعد في عملية إنقاص الوزن ، خاصة عند تناولها بدلاً من المشروبات الأخرى عالية السعرات الحرارية. يمكن أن يؤدي استبدال المشروبات المحلاة بالسعرات الحرارية بالماء إلى فقدان الوزن أيضًا عن طريق تقليل إجمالي السعرات الحرارية المتناولة. 2

أظهر شرب كوب من الماء قبل الوجبة أنه يقلل الشهية 3 ، ويساعد في الهضم ويعزز عملية التمثيل الغذائي.

كذلك يقلل الماء من انتفاخ البطن

قد يؤدي حبس الماء أو الشعور بالانتفاخ إلى الشعور بعدم الراحة. يحدث هذا عادةً بسبب سوء الهضم وزيادة تناول الصوديوم ، كما يرتبط أيضًا بالتقلبات في الهرمونات المرتبطة بالدورة الشهرية.

كذلك يعتقد الكثير من الناس أنه إذا أصيبوا بالانتفاخ فعليهم تجنب شرب الماء ، ولكن بالنسبة للأشخاص الذين لا يعانون من حالات صحية سابقة ، فإن هذا ليس هو الحال عادةً. ضع في اعتبارك أن هناك فرقًا بين الانتفاخ العرضي واحتباس الماء المزمن والذي يمكن أن يكون علامة على مشاكل في الكلى أو مشاكل صحية أخرى. تحدث إلى مقدم الرعاية الصحية الخاص بك إذا كنت تنتفخ كثيرًا أو إذا كنت قلقًا.

يساعد الماء على الهضم

يمكن أن يؤثر تناول السوائل غير الكافي على عملية الهضم ويساهم في الإمساك. للحفاظ على سير الأمور بوتيرة منتظمة ومريحة ، تأكد من شرب كمية كافية من الماء.

كذلك يرتبط الماء الناتج عن ما تأكله وتشربه بالألياف القابلة للذوبان مما يساعد على زيادة كتلة البراز وتليينه ، مما يسهل عليك التخلص من الفضلات.

عندما لا يكون هناك ما يكفي من السوائل لهذه المهام ، يسحب الجسم الماء من البراز ، مما يؤدي إلى ظهور أعراض الإمساك.

عن رهام تركماني

شاهد أيضاً

دعوة الدكتور الخضيري لتناول الطعمة التي تحتوي بروتينات وكربوهيدرات ودهون صحية بشكل يومي دعا الدكتور فهد الخضيري أستاذ وعالم أبحاث المسرطنا

دعوة الدكتور الخضيري لتناول الأطعمة التي تحتوي بروتينات وكربوهيدرات ودهون صحية بشكل يومي

دعوة الدكتور الخضيري لتناول الأطعمة التي تحتوي بروتينات وكربوهيدرات ودهون صحية بشكل يومي دعوة الدكتور …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *