فوائد الشاي الأخضر على الإنسان

فوائد الشاي الأخضر على الإنسان:

فوائد الشاي الأخضر على الإنسان: الشاي الأخضر هو أكثر المشروبات فائدة على الصحة وعلى الجسد. وهو ما يجعله يستهلك بشكل أكبر.كما يحوي على كمية هائلة من مضادات للاكسدة. كذلك  يحوي على فوائد كبيرة عند شربه يومياً سنتعرف عليها معاً.

فوائد الشاي الأخضر على الإنسان

فوائد شرب الشاي الأخضر يوميًا:

  •  الوقاية من نزلات البرد (الرشح): بسبب النسبة العالية من مضادات الأكسدة المتوفرة في الشاي الأخصر فإنه يساعد على تقوية وظائف الجهاز المناعي في مقاومة العدوى التي تهاجم الجسم والأمراض التي تسببها. كذلك فإن تشرب كوب من الشاي الأخضر يوميًا في الصباح  وخاصةً في الشتاء سوف يقي من نزلات البرد و رشح.

  • يحمي الجلد: الشاي الاخضر هو احد مضادات الاكسدة القوية وهو يؤمن حماية فعالة من اشعة الشمس عن طريق الفيتامينات المتوفرة بها. فوائد الشاي الصحية تصل الى الجسم عن طريق شرب الشاي الساخن او البارد. بالإضافة لذلك فإن الشاي الأخضر قد يساعد على الحماية ضد كسر الكولاجين الناتج عن اشعة الشمس. فكذلك يمكن تعويضه عن الكريمات وعلاجات تجميلية لحماية الجلد.
  • يمنع المرض سكر: مرض السكري من أشهر الأمراض حول العالم. قد يكون ذلك بسبب الحمية الغذائية الحالية. كذلك بفضل الشاي الأخضر يتم تقليل كميةالأنسولين في الدم. بالإضافة إلى خفض مستوى السكر في الدم.

 

  •   فوائد الشاي الأخضر لصحة الفم: إن صحة الفم في غاية الأهمية. حيث تنتج بعض الأمراض من عدم العناية بالأسنان واللثة كذلك. ولكن شرب كوب من الشاي الأخضر يومياً يحارب بكتيريا الفم الضارة. عن طريق مادة الكاتيكين المتوفرة داخله.

 

  • مكافحة الشيخوخة: الشاي الأخضر غني أيضاً بفيتامين ب وفيتامين هـ فإنه هام جداً للبشرة. وهما معنصران ضروريان لصحة البشرة. كذلك يساعد فيتامين ب في التحفيز على إنتاج الكولاجين مما يزيد من تقوية البشرة. كذلك الكولاجين هو أحد مكونات الرائدة في منتجات مكافحة الشيخوخة.

فوائد الشاي الأخضر على الإنسان:

هل يقي الشاي الأخضر من السرطان؟

كيف يمكن أن يكون للشاي الأخضر دور كبير في الوقاية من امراض السرطانات وهو أخطر الأمراض كيف يمكن هذا؟ ما هو دوره في هذا المجال كيف يمكن أن يساعد من الوقاية من الأمراض الخطيرة؟؟!

وفي دراسة جرت في بداية عام الألفين عن هذا الموضوع. ظهر وجود علاقة بين الشاي الأخضر والوقاية من السرطانات المختلفة. كسرطان الثدي والرئيتين والبروستاتا والفم والقولون. إلا أن الدراسة النهائية اجمع على أن الأدلة على وجود علاقة بين الشاي الأخضر والوقاية من السرطانات الخطيرة. وفي الختام قد يكون هناك إحتمال أن لا يكون له علاقة ولكن هو مفيد في جميع الأحوال إلا أن الاطباء ينصون به وبشدة.

وهكذا نكون تحدثنا عن فوائد الشاي الأخضر بجميع جوانبها. نتمنى أن نكون قد قدمنا معلومات وافية لجميع القارئين.

مع جزيل الشكر لمتابعتكم موقعنا ويمكن متابعة السوق.

وبالاضافة إلى انه يمكنكم مواصل المتابعة موقعنا ومقالاتنا.

عن رهف غميان

شاهد أيضاً

دعوة الدكتور الخضيري لتناول الطعمة التي تحتوي بروتينات وكربوهيدرات ودهون صحية بشكل يومي دعا الدكتور فهد الخضيري أستاذ وعالم أبحاث المسرطنا

دعوة الدكتور الخضيري لتناول الأطعمة التي تحتوي بروتينات وكربوهيدرات ودهون صحية بشكل يومي

دعوة الدكتور الخضيري لتناول الأطعمة التي تحتوي بروتينات وكربوهيدرات ودهون صحية بشكل يومي دعوة الدكتور …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *