فقدان الوزن أسهل مع الألياف

فقدان الوزن أسهل مع الألياف

فقدان الوزن أسهل مع الألياف , يقدم لكم يوميا موقع الترند  اهم وأخر الأخبار الحصرية تجدونها

على موقعنا  الترند  اليوم تابعوا عروضنا المميزة الحصرية على موقع عروض السوق   وتابعوا ايضا بقية عروضنا

واخبارنا على موقعنا المميز عروض السوق

فقدان الوزن أسهل مع الألياف

الحصول على ما يكفي من الألياف هو أحد الأشياء التي من المفترض أن تقلق بشأنها مع تقدمك في السن ، أليس كذلك؟ حسنًا ، ربما تقلق نفسك الأكبر سنًا بشأن الألياف ، ولكن إذا أرادت نفسك الأصغر سنًا إنقاص الوزن ، فيجب أن تقلق بشأن الألياف أيضًا. يمكن أن تساعدك الألياف على النحافة. ووفقًا لدراسة جديدة ، فقد تكون إحدى أسهل الطرق لفقدان الوزن.

كيف تساعدك الألياف على إنقاص الوزن

تساعدك الألياف على إنقاص الوزن بعدة طرق مختلفة. أولاً ، الأطعمة التي تحتوي على المزيد من الألياف تكون أكثر إشباعًا. إذا كنت تتناول أطعمة غنية بالألياف مثل دقيق الشوفان أو الخبز المصنوع من الحبوب الكاملة ، فسوف يستغرق جسمك وقتًا طويلاً لهضم الطعام. لذلك تشعر بطنك بالامتلاء لفترة أطول من الوقت ويمكن أن يساعدك ذلك على تناول كميات أقل.

كذلك بالإضافة إلى ذلك ، لا يمكن لجسمك هضم بعض أنواع الألياف ، التي تسمى الألياف غير القابلة للذوبان. لذلك يمر الطعام عبر الجهاز الهضمي دون أن يمتص في مجرى الدم. 2  هذا يعني أن الطعام لن ينتهي به الأمر إلى حشو فخذيك أو بطنك كما تفعل الأطعمة الأخرى.

كيف تحصل على ما يكفي من الألياف لفقدان الوزن

إذن كيف تحصل على ما يكفي من الألياف في نظامك الغذائي؟ من السهل! لذلك ما عليك سوى اختيار الحبوب الكاملة عند شراء أشياء مثل الخبز أو المعكرونة أو حبوب الإفطار. ولكن عليك البحث عن عبارة “حبوب كاملة” على الملصق. يستخدم مصنعو الأغذية أحيانًا كلمات مثل “الحبوب” أو “الحبوب المتعددة” أو “الحبوب الطبيعية” لجعل الطعام أكثر صحة مما هو عليه. 3  يجب أن تكون الحبوب الكاملة هي أول مكون تراه في القائمة لأن المكونات مدرجة بترتيب تنازلي حسب الوزن. كذلك تعتبر الخضروات والفواكه الطازجة أيضًا مصدرًا جيدًا للألياف الطبيعية.

 يجب عليك أيضًا التحقق من ملصق حقائق التغذية على الأطعمة التي تشتريها لمعرفة كمية الألياف التي يحتوي عليها كل منتج. يتم سرد الألياف تحت الكربوهيدرات والسكريات. 4 ما هي  كمية الألياف التي يجب أن تأكلها؟ التوصية الحالية ، و كذلك القيمة اليومية التي حددتها إدارة الغذاء والدواء ، للألياف هي 28 جرامًا في اليوم.
فقدان الوزن أسهل

عن رهام تركماني

شاهد أيضاً

دعوة الدكتور الخضيري لتناول الطعمة التي تحتوي بروتينات وكربوهيدرات ودهون صحية بشكل يومي دعا الدكتور فهد الخضيري أستاذ وعالم أبحاث المسرطنا

دعوة الدكتور الخضيري لتناول الأطعمة التي تحتوي بروتينات وكربوهيدرات ودهون صحية بشكل يومي

دعوة الدكتور الخضيري لتناول الأطعمة التي تحتوي بروتينات وكربوهيدرات ودهون صحية بشكل يومي دعوة الدكتور …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *