أهمية الخضروات والفواكه للجسد

أهمية الخضروات والفواكه للجسد

أهمية الخضروات والفواكه للجسد: الخضروات والفواكه يعتبران من أهم أنواع الغذاء مثل المفتاح الغذائي اليومي. كما إنه يتناول عديد من الأشخاص الخضروات والفواكه بشكل قليل وبسيط جداً. كذلك مع العلم أن الإنسان الطبيعي يحتاج يومياً إلى ما يقارب خمس قطع من الفواكه والخضروات مختلفة الأنواع. فإن ذلك يحمي الجهاز الهضمي والقلب وهو وقاية من الأمرض التي تصيب الإنسان بعد التقدم في السن..

أهمية الخضروات والفواكه للجسم

فوائد الخضروات والفواكه للجسم:

  • تعتبر الفواكه والخضروات من أكثر أصناف الغذاء التي تحتوي على فيتامينات و مقويات للجسد مثل: فيتامينD و فيتامينC. وبالإضافة إلى ذلك أنه هناك أنواع من خضروات تحوي الحديد مثل: السبانخ و لحمة السودة.
  • تحوي على القليل من مضادات الأكسدة.
  • كما إنها تساعد على خسار الوزن فلا يوجد نظام غذائية لا يوجد فيه وجبات من الفواكه والخضروات.
  • بالإضافة إلى أنها تحمي من أمراض القلب وسكر. فالبوتاسيوم الموجود في معظم الخضروات يحافظ على صحة الدم والدورة دموية في الجسم.
  • كما إنها تقوية جهاز الهضمي فالخضروات تمنع من الإمساك وعصوبات الهضم

أهمية الخضروات والفواكه للجسم

كيف يمكن للخضروات والفواكه الحفاظ على صحة البشرة؟

وكذلك من الأمور التي تجعلنا نكثر من تناول الخضروات والفاكهة هو الذي تفعله العناصر والفيتامينات الغذائية الموجودة في الفواكه والخضروات الضرورية للبشرة. كما أنها تساعد على صحة البشرة. من أثار  الشيخوخة التي ستظهر بعد تقدم في العمر. كما تقاوم الجذور الضارة التي تؤثر على الجلد وتسبب ظهور الشيخوخة في سن المتأخر مثل الخطوط حول العينان عند الضحك وكذلك الانكماشات عند الجبين والعديد غيرها. لذلك من أجل صحة أفضل في الجلد لأكبر وقت ممكن يجب تناول الخضروات والفواكه بشكل روتين يومي.

اهمية الفواكه والخضروات

ماهي أنواع الخضروات والفواكه المفيدة غذائياً؟؟

تعتبر الفواكه والخضروات خزاناً من الفيتامينات والمعادن الأساسية التي لا تجدها في اطعمة اخرى. مثلاً الخضروات والورقية مثلا السبانخ تحوي على نسبة عالية من الحديد.أما الخضروات والفواكه ذات اللون الحمر أو الصفر أو البرتقالي مثل: الشمام أو الجزر أو الطماطم أو البرتقال أو الكرز أو المشمش فإنها تحوي على مخزون هائل من الفيتامينات مثل فيتامينات A و D و G. فهذه الفيتامينات تحمي الجسم من أمراض السرطانية

نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم معلومات كاملة وشاملة. مع جزيل الشكر لزيارة موقعنا تابعونا للمزيد من مقالات علمية.

وبالإضافة إلى أنه بامكانكم زيارة موقع السوق

 

عن رهف غميان

شاهد أيضاً

دعوة الدكتور الخضيري لتناول الطعمة التي تحتوي بروتينات وكربوهيدرات ودهون صحية بشكل يومي دعا الدكتور فهد الخضيري أستاذ وعالم أبحاث المسرطنا

دعوة الدكتور الخضيري لتناول الأطعمة التي تحتوي بروتينات وكربوهيدرات ودهون صحية بشكل يومي

دعوة الدكتور الخضيري لتناول الأطعمة التي تحتوي بروتينات وكربوهيدرات ودهون صحية بشكل يومي دعوة الدكتور …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *