حقائق غذائية عن الخردل الخضر والفوائد الصحية

حقائق غذائية عن الخردل الخضر والفوائد الصحية

حقائق غذائية عن الخردل الخضر والفوائد الصحية

مثل الخضر الورقية الداكنة الأخرى ، تقدم خضار الخردل الكثير من القيمة الغذائية إلى جانب نكهتها. كما أنها مصدر جيد للألياف مع انخفاض السعرات الحرارية والدهون ، مما يسهل دمجها في مجموعة متنوعة من خطط الأكل الصحي.

ربما أنت معتاد على الخردل ، البهارات. مثل البهارات ، كذلك تضفي خضار الخردل – التي هي الجزء الورقي من نبات الخردل – أيضًا نكهة الفلفل والتوابل عند استخدامها في السلطات والأطباق الأخرى.

حقائق غذائية عن الخردل الخضر

كوب واحد من الخردل النيء المفروم (56 جرام) يوفر 15.1 سعر حراري ، 1.6 جرام من البروتين ، 2.6 جرام من الكربوهيدرات ، و 0.2 جرام من الدهون. تعتبر الخردل الخضراء مصدرًا ممتازًا للفيتامينات A و C و K. يتم توفير المعلومات الغذائية التالية من قبل وزارة الزراعة الأمريكية. 1

السعرات الحرارية : 15

الدهون :  0.2 جرام

صوديوم :  11 ملغ

كذلك كربوهيدرات :  2.6 جرام

الألياف :  1.8 جرام

السكريات :  0.7 جرام

البروتين :  1.6 جرام

كذلك فيتامين أ : 84.6 ميكروجرام

فيتامين ج : 39 ملغ

فيتامين ك : 144 ميكروجرام

الفوائد الصحية

كذلك يحسن صحة القلب

وجد تحليل لثماني دراسات أن زيادة تناولك للخضروات ذات الأوراق الخضراء ، مثل الخردل الأخضر ، قد تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 15.8٪. إن استبدال الأطعمة النشوية أو الخالية من السعرات الحرارية بهذه الأنواع من الخضروات يمكن أن يساعدك أيضًا على التحكم في نسبة السكر في الدم والحفاظ على وزن صحي.

يعزز صحة العظام

كذلك يتم تحميل الخردل الخضر بفيتامين K ، وهو مغذيات دقيقة تذوب في الدهون وتعزز صحة العظام . إذا كنت تعاني من نقص في هذا الفيتامين ، فقد يعرضك ذلك لخطر أكبر للإصابة بهشاشة العظام ، وهي حالة تتميز بانخفاض كثافة المعادن في العظام وكتلتها.

يدعم جهاز المناعة

كذلك بالإضافة إلى تعزيز الرؤية الجيدة والبشرة الصحية ، فإن فيتامين أ الموجود في الخردل الأخضر يدعم وظيفة الجهاز المناعي المثلى . (يطلق عليه أحيانًا “فيتامين مضاد للالتهاب”.) 9 يساعد فيتامين ج الموجود في الخردل الأخضر في هذا أيضًا.

يحمي الخلايا من التلف

يعمل فيتامين C الموجود في الخردل الأخضر أيضًا كمضاد للأكسدة ، حيث يحمي الخلايا من أضرار الجذور الحرة. حتى أنه يساعد في امتصاص الحديد – وهو معدن مهم ضروري لنقل الأكسجين في جميع أنحاء الجسم والذي يدعم أيضًا عملية التمثيل الغذائي للعضلات.

يلعب دورًا في الطب التقليدي

كذلك يستخدم بعض الناس أنواعًا معينة من الخردل الأخضر للأغراض الطبية. على سبيل المثال ، تستخدم خردل الخردل الأسود ( Brassica nigra ) أحيانًا لعلاج أمراض تتراوح من  نزلات البرد إلى الروماتيزم والتهاب المفاصل .

تؤخذ بذور الخردل الأسود أحيانًا أيضًا كمدر للبول أو منشط للشهية أو للحث على القيء. ومع ذلك ، لا توجد أدلة علمية كافية لدعم استخدام الخردل الأخضر لهذه الأغراض.

لذلك نعرض لكم اليوم على موقعنا عروض الترند  ما عليكم سوى ان تترقبوا

اجدد العروض التي سنقدمها لكم على موقعنا  عروض الترند  ضمن افضل الاسعار و اوفرها لاتفوتكم الفرصة.الترند

حقائق غذائية عن الخردل الخضر والفوائد الصحية

عن ريم بركات

شاهد أيضاً

دعوة الدكتور الخضيري لتناول الطعمة التي تحتوي بروتينات وكربوهيدرات ودهون صحية بشكل يومي دعا الدكتور فهد الخضيري أستاذ وعالم أبحاث المسرطنا

دعوة الدكتور الخضيري لتناول الأطعمة التي تحتوي بروتينات وكربوهيدرات ودهون صحية بشكل يومي

دعوة الدكتور الخضيري لتناول الأطعمة التي تحتوي بروتينات وكربوهيدرات ودهون صحية بشكل يومي دعوة الدكتور …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *