الفوائد الصحية للخضروات ذات اللون الأخضر الداكن

الفوائد الصحية للخضروات ذات اللون الأخضر الداكن

الفوائد الصحية للخضروات ذات اللون الأخضر الداكن

الخضار ذات الأوراق الخضراء الداكنة هي كل الغضب بين الأكل المهتمين بالصحة. لكن الحقيقة هي أن القليل منا يستوفي الحد الأدنى من توصيات وزارة الزراعة الأمريكية لتناول هذه القوى الغذائية.

إذن ما الذي يجعل الخضروات من الخضروات “القوية”؟ وفقًا لتقرير نشرته مراكز السيطرة على الأمراض ، فإن الخضروات القوية هي تلك التي توفر في المتوسط ​​10٪ أو أكثر من القيمة اليومية لـ 17 عنصرًا غذائيًا مؤهلًا لكل 100 سعرة حرارية.

على تصنيف أعلى الخضار الخضراء هي قوة الجرجير، و السلق ، والخضر البنجر والسبانخ والهندباء و. لكن الخضروات الأخرى منافسة قوية أيضًا ، بما في ذلك الملفوف الصيني ، والكرنب الأخضر ، واللفت ، وأوراق الخس.كذلك  قد يساعد فهم الفوائد الصحية للخضروات ذات اللون الأخضر الداكن في إلهامك لزيادة تناولك.

كذلك المدخول الموصى به

تعتمد كمية الخضار ذات اللون الأخضر الداكن التي يجب أن تستهلكها على عمرك وجنسك ومستوى نشاطك البدني. كقاعدة عامة ، يمكن أن تساعد ثلاثة أكواب من الخضار الداكنة في الأسبوع على تحسين نظامك الغذائي. لكنك لا تحتاج حتى إلى تناول هذا القدر من الطعام لتلبية الإرشادات.

الفوائد الصحية

كذلك توفر الخضروات ذات اللون الأخضر الداكن وفرة من الفيتامينات والمعادن والمغذيات النباتية . تعد الخضروات ذات الأوراق الخضراء الداكنة من بين أكثر الخضروات المغذية.

لكن تقريبًا أي نوع من الخضار يكون لونه أخضر داكن سيضيف قيمة إلى نظامك الغذائي. توفر عائلة الخضار ذات الأوراق الخضراء الداكنة العديد من العناصر الغذائية ، مثل فيتامين أ وفيتامين ج ومضادات الأكسدة والألياف وحمض الفوليك وفيتامين ك والمغنيسيوم والكالسيوم والحديد والبوتاسيوم.

سعرات حراريه

ما لم تضع الزبدة أو الجبن على الخضار ذات اللون الأخضر الداكن ، فمن المحتمل أن تكون أقل الأطعمة ذات السعرات الحرارية في طبقك. على سبيل المثال ، كذلك يوفر كوب كامل من السبانخ سبع سعرات حرارية فقط. يوفر كوب من الكرنب حوالي 33 سعرًا حراريًا ، ويحتوي كوب البروكلي على ما يزيد قليلاً عن 30 سعرًا حراريًا.

لذلك نعرض لكم اليوم على موقعنا عروض الترند  ما عليكم سوى ان تترقبوا

اجدد العروض التي سنقدمها لكم على موقعنا  عروض الترند  ضمن افضل الاسعار و اوفرها لاتفوتكم الفرصة.الترند

الفوائد الصحية للخضروات ذات اللون الأخضر الداكن

عن ريم بركات

شاهد أيضاً

دعوة الدكتور الخضيري لتناول الطعمة التي تحتوي بروتينات وكربوهيدرات ودهون صحية بشكل يومي دعا الدكتور فهد الخضيري أستاذ وعالم أبحاث المسرطنا

دعوة الدكتور الخضيري لتناول الأطعمة التي تحتوي بروتينات وكربوهيدرات ودهون صحية بشكل يومي

دعوة الدكتور الخضيري لتناول الأطعمة التي تحتوي بروتينات وكربوهيدرات ودهون صحية بشكل يومي دعوة الدكتور …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *