إيجابيات وسلبيات حمية البحر الأبيض المتوسط

إيجابيات وسلبيات حمية البحر الأبيض المتوسط

إيجابيات وسلبيات حمية البحر الأبيض المتوسط , يقدم لكم يوميا موقع الترند  اهم وأخر الأخبار الحصرية تجدونها

على موقعنا  الترند  اليوم تابعوا عروضنا المميزة الحصرية على موقع عروض السوق   وتابعوا ايضا بقية عروضنا

واخبارنا على موقعنا المميز عروض السوق

إيجابيات وسلبيات حمية البحر الأبيض المتوسط

الايجابيات

لقد وثقت العديد من الدراسات الفوائد الصحية لنظام البحر الأبيض المتوسط ​​الغذائي.

كذلك صحة القلب

أجرى العلماء بحثًا قويًا حول النظام الغذائي للبحر الأبيض المتوسط ​​وصحة القلب ، سواء في الدراسات القائمة على الملاحظة أو في التجارب الخاضعة للرقابة. تظهر النتائج أن هناك أدلة قوية تدعم حمية البحر الأبيض المتوسط لتحسين صحة القلب .

على سبيل المثال ، خلصت دراسة مراجعة في المجلة الأوروبية للتغذية السريرية إلى أن اتباع نظام غذائي متوسطي يرتبط بتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب التاجية والنوبات القلبية والوفيات الإجمالية.

تحسين الصحة العقلية

كذلك قد تكون إحدى الفوائد المفاجئة هي الارتباط بين النظام الغذائي للبحر الأبيض المتوسط ​​وتحسين الصحة العقلية ، وفقًا لـ Kelly Toups، MLA، RD، LDN ، مديرة التغذية في Oldways ، وهي منظمة غير ربحية تروج للأغذية الصحية والتغذية.

كذلك وجدت دراسة أجريت عام 2018 في الطب النفسي الجزيئي أن اتباع نظام غذائي متوسطي يرتبط بتقليل مخاطر أعراض الاكتئاب أو الاكتئاب الإكلينيكي .

إدارة الوزن

كذلك يبدو من غير المنطقي أن النظام الغذائي الذي يركز على زيت الزيتون والمكسرات كثيف السعرات الحرارية يمكن أن يساعد في إدارة الوزن . ومع ذلك ، فإن هذه الدهون المشبعة – جنبًا إلى جنب مع العديد من الخضروات والفواكه الغنية بالألياف الموصى بها – يمكن أن تساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول.

علامات التهابية منخفضة

كذلك كان الباحثون يحققون في الروابط بين بعض علامات الالتهاب والأمراض المزمنة . يُعتقد أن المستويات الأعلى من اثنين من علامات الالتهاب (إنترلوكين 6 وبروتين سي التفاعلي) مرتبطة بزيادة خطر الإصابة بمرض السكري. 11  تظهر الأبحاث أن النظام الغذائي للبحر الأبيض المتوسط ​​يرتبط بمستويات أقل من علامات الالتهاب هذه.

كذلك الوقاية من السرطان

معظم حالات السرطان لا تنتج عن عامل واحد ، بل هي مزيج من العديد من العوامل الوراثية والبيئية. يمكن أن يلعب النظام الغذائي دورًا في هذا المرض المعقد ، وترتبط بعض الأنماط الغذائية – بما في ذلك حمية البحر الأبيض المتوسط ​​- بانخفاض خطر الإصابة بالسرطان.

كذلك السلبيات

بالنسبة لبعض الناس ، قد يكون هناك بعض العيوب في حمية البحر الأبيض المتوسط. ومع ذلك ، يمكن التغلب على العديد من هؤلاء.

كلفة

لا توجد أغذية باهظة الثمن أو مكملات غذائية خاصة يجب عليك شراؤها في حمية البحر الأبيض المتوسط. لكن بعض المستهلكين يعربون عن قلقهم بشأن تكلفة بعض الأطعمة ، بما في ذلك الأسماك والبذور والمكسرات وزيت الزيتون.

على سبيل المثال ، تميل المأكولات البحرية الطازجة إلى أن تكون أغلى ثمناً من البروتينات الأخرى. 16 ومع ذلك ، هناك عدة طرق للتسوق بميزانية محدودة – حتى بالنسبة للمأكولات البحرية.

إيجابيات وسلبيات حمية البحر

عن رهام تركماني

شاهد أيضاً

دعوة الدكتور الخضيري لتناول الطعمة التي تحتوي بروتينات وكربوهيدرات ودهون صحية بشكل يومي دعا الدكتور فهد الخضيري أستاذ وعالم أبحاث المسرطنا

دعوة الدكتور الخضيري لتناول الأطعمة التي تحتوي بروتينات وكربوهيدرات ودهون صحية بشكل يومي

دعوة الدكتور الخضيري لتناول الأطعمة التي تحتوي بروتينات وكربوهيدرات ودهون صحية بشكل يومي دعوة الدكتور …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *