الفوائد الصحية لفيتامين د

الفوائد الصحية لفيتامين د

الفوائد الصحية لفيتامين د , يقدم لكم يوميا موقع الترند  اهم وأخر الأخبار الحصرية تجدونها

على موقعنا  الترند  اليوم تابعوا عروضنا المميزة الحصرية على موقع عروض السوق   وتابعوا ايضا بقية عروضنا

واخبارنا على موقعنا المميز عروض السوق

الفوائد الصحية لفيتامين د

تتمثل الوظيفة الرئيسية لفيتامين د في مساعدة الجسم على امتصاص الكالسيوم والفوسفور في الأمعاء الدقيقة. الكالسيوم  ضروري لدعم تمعدن العظام (تصلب العظام) ، ووظائف الخلايا ، ووظيفة الأعصاب والعضلات المناسبة.

قد يصاب الأشخاص الذين يعانون من نقص فيتامين (د) بالعظام اللينة والضعيفة والهشة ، وهي حالة تعرف بالكساح عند الأطفال وتلين العظام عند البالغين. 1 يروج الأطباء الرئيسيون لفيتامين (د) لدوره في موازنة الكالسيوم والفوسفور وصحة العظام.

كذلك صحة القلب

تشير البيانات التي نشرتها المعاهد الوطنية للصحة (NIH) إلى أن نتائج التجارب السريرية على فيتامين (د) وصحة القلب كانت غير متسقة. ذكرت المنظمة أن مكملات فيتامين (د) لا تقلل من مخاطر الأمراض القلبية الوعائية.

سرطان

كذلك لم تجد دراسة لمبادرة صحة المرأة نُشرت في عام 2013 ، انخفاضًا في خطر الإصابة بالسرطان لدى أولئك الذين تناولوا فيتامين د (كان تناول فيتامين د أقل ، بمعدل 400 وحدة دولية في اليوم).

رشح و برد

كذلك يتسبب فيروس الأنفلونزا في حدوث معظم الأمراض في أشهر الشتاء ، مما دفع بعض الباحثين إلى افتراض أن الإنفلونزا قد تكون مرتبطة بمستويات فيتامين (د). تكون مستويات فيتامين (د) في أدنى مستوياتها خلال فصل الشتاء. أيضًا ، وجدت الدراسات القائمة على الملاحظة أن الأشخاص الذين لديهم مستويات منخفضة من فيتامين (د) هم أكثر عرضة للإصابة بعدوى الجهاز التنفسي أو الإبلاغ عن إصابتهم مؤخرًا بالبرد أو عدوى في الجهاز التنفسي العلوي.

كذلك الآثار الجانبية المحتملة

فيتامين د هو فيتامين قابل للذوبان في الدهون. وهذا يعني أنه إذا تم تناوله بكميات زائدة ، يمكن أن يتراكم في الجسم ويسبب أعراضًا سامة ، على عكس فيتامين سي والفيتامينات الأخرى القابلة للذوبان في الماء . نظرًا لأن التراكم بطيء ، فقد يستغرق الأمر شهورًا أو سنوات قبل الوصول إلى المستويات السامة.

كذلك يمكن أن يؤدي تناول الكثير من فيتامين د إلى مستويات عالية من الكالسيوم في الدم (فرط كالسيوم الدم) ، مما قد يؤدي إلى ترسب الكالسيوم في الأنسجة الرخوة مثل الرئتين أو القلب ، والارتباك ، وتلف الكلى ، وحصوات الكلى ، والغثيان ، والقيء ، والإمساك ، وفقدان الوزن وضعف الشهية.

الجرعة والتحضير

في الولايات المتحدة ، توصيات المعاهد الوطنية للصحة بشأن تناول فيتامين (د) هي كما يلي:

  • من الولادة إلى 1 سنة: 400 وحدة دولية / يوم (10 ميكروغرام)
  • بين 1 و 70 سنة: 600 وحدة دولية / يوم (15 ميكروغرام)
  • أكثر من 70 سنة: 800 وحدة دولية / يوم (20 ميكروغرام)
  • الحوامل والمرضعات: 600 وحدة دولية / يوم (15 ميكروغرام)

الفوائد الصحية لفيتامين د

عن رهام تركماني

شاهد أيضاً

اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه

اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه يعاني الكثير من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *