كم عدد الخضروات التي يجب أن تأكلها كل يوم؟

كم عدد الخضروات التي يجب أن تأكلها كل يوم؟

كم عدد الخضروات التي يجب أن تأكلها كل يوم؟

ليس سراً أن الخضار جزء حيوي من نظام غذائي صحي. مثل الفيتامينات التي تنمو على الكروم (أو الشجيرات أو تحت الأرض)، كل نوع من الخضروات، من الخرشوف إلى كوسة، والعروض تصل مجموعة متنوعة من المواد الغذائية في المجموعات فريدة من الفيتامينات ، المعادن ، و كذلك  المواد الكيميائية النباتية . الخضروات منخفضة الدهون والسعرات الحرارية ومليئة بالألياف أيضًا.

ما الذي يعتبر خدمة؟

بالنسبة لمعظم الخضروات ، الوجبة تساوي الكمية التي تملأ كوب قياس واحد. لكن حصة واحدة من الخضر الورقية النيئة (مثل السبانخ والخس) عبارة عن كوبين ، 2  وثمانية أوقية من الخضار أو عصير الطماطم يعتبر أيضًا كوبًا واحدًا.

إذا لم يكن لديك كوب قياس أو ميزان مطبخ في متناول يدك ، أو إذا كنت لا تثق في نفسك بكميات مقلة العين ، فإليك بعض المعادلات التقريبية للكوب الواحد لخضروات معينة.

  • قطعتان متوسطتان من الجزر
  • كذلك خمسة أو ستة القرنبيط زهيرات
  • فلفل حلو كبير
  • حبة بطاطا حلوة كبيرة
  • كوز ذرة كبيرة
  • حبة بطاطا متوسطة
  • حبة طماطم كبيرة

كذلك أطفال

كذلك يكون معظم الأطفال مستعدين لبدء تناول الأطعمة الصلبة عندما يبلغون من العمر أربعة إلى ستة أشهر. لا يوجد ترتيب مثالي للقيام بذلك ، لذا فإن البدء بالخضروات جيد. في الواقع ، يمكن أن تكون مثالية ؛ يميل الأطفال إلى تفضيل النكهات الحلوة ، لذلك إذا علّق الطفل الصغير بصلصة التفاح والكمثرى المهروسة ، فقد لا يكون حريصًا على تناول الخضار.

ابدأ ببضعة ملاعق صغيرة في كل مرة. في النهاية ، سيأكل طفلك حوالي ثلاث أو أربع ملاعق كبيرة من طعام الأطفال (حبوب الأطفال أو المهروس) عدة مرات في اليوم ، مما يؤدي إلى حوالي نصف كوب.

الأطفال الصغار (من 2 إلى 3 سنوات)

كذلك يجب أن يستهلك الأطفال الصغار الذين تتراوح أعمارهم بين عامين وثلاثة أعوام كوبًا واحدًا من الخضروات كل يوم. إذا كان هذا يبدو وكأنه الكثير من الفاصوليا الخضراء أو البروكلي لتتوقع أن يأكل القليل من الطعام الذي يصعب إرضاءه ، ضع في اعتبارك أنه يمكن دهن كوب واحد على مدار اليوم – ليس من الضروري إسقاطه في جلسة واحدة.

وهذا يعني أيضًا ما مجموعه كوب واحد من مجموعة متنوعة من الخضار ، وليس نوعًا واحدًا فقط. بمعنى آخر ، يمكنك أن تقدم لطفلك ، على سبيل المثال ، البازلاء على الإفطار (لم لا؟) ، والبروكلي المطهو ​​على البخار في الغداء ، والفاصوليا الخضراء المطبوخة لتغمس في الحمص كوجبة خفيفة ، والبطاطا الحلوة المشوية مع العشاء. إذا كانت كل واحدة من هذه الحصص أربع ملاعق كبيرة ، فسوف تصل إلى كوب واحد بنهاية اليوم.

كذلك الأطفال الصغار (من 4 إلى 8 سنوات)

يجب على كل من الأولاد والبنات في هذه الفئة العمرية تناول كوب ونصف من الخضار كل يوم. فيما يتعلق بالتحضير ، من الجيد للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 4 و 8 سنوات تناول مزيج من الخضار النيئة والمطبوخة.

كذلك ضع في اعتبارك أن الأطفال في سن الرابعة ما زالوا معرضين لخطر الاختناق بالخضروات النيئة ، لذا قم بتقطيع الجزر والفلفل وما إلى ذلك إلى قطع لا يزيد طولها عن نصف بوصة بحيث إذا ابتلع طفلك واحدًا دون قصد دون مضغه بشكل صحيح لن يعلق في حلقه. تعتبر الخضار المطبوخة على البخار والمخبوزات والمحمصة أكثر صحة من المقلية.

لذلك نعرض لكم اليوم على موقعنا عروض الترند  ما عليكم سوى ان تترقبوا

اجدد العروض التي سنقدمها لكم على موقعنا  عروض الترند  ضمن افضل الاسعار و اوفرها لاتفوتكم الفرصة.الترند

كم عدد الخضروات التي يجب أن تأكلها كل يوم؟

كم عدد الخضروات التي يجب أن تأكلها

عن ريم بركات

شاهد أيضاً

دعوة الدكتور الخضيري لتناول الطعمة التي تحتوي بروتينات وكربوهيدرات ودهون صحية بشكل يومي دعا الدكتور فهد الخضيري أستاذ وعالم أبحاث المسرطنا

دعوة الدكتور الخضيري لتناول الأطعمة التي تحتوي بروتينات وكربوهيدرات ودهون صحية بشكل يومي

دعوة الدكتور الخضيري لتناول الأطعمة التي تحتوي بروتينات وكربوهيدرات ودهون صحية بشكل يومي دعوة الدكتور …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *