5 أطعمة هامة تساعد على نمو الشعر

5 أطعمة هامة تساعد على نمو الشعر

نمو الشعر يختلف من شخص لآخر ويتعلق بالعوامل الوراثية بشكل عام. لذلك نرى مجموعة من الأشخاص ينمو لديهم الشعر بمعدل أسرع من مجموعة أخرى. علاوة على ذلك، ينمر شعر الرجل بوتيرة أسرع من شعر المرأة بسبب الاختلاف بالعوامل الهرمونية. ومن أجل ذلك ولمساعدة النساء على الحفاظ على جمال شعرهن سنقدم لكم تعريفاً بأهم 5 أطعمة تساعد على زيادة وتيرة نمو الشّعر.

تابعوا معنا:

أولاً – البيض ودوره في تحفيز نمو الشعر

إن الشعر يقوم على وجود بروتين بنائي فيه هو الكيراتين الذي ينتج بفضل بروتين البيوتين. وكلاهما موجود في البيض. لذلك، تنصح خبيرات التجميل بضرورة تناول البيض من أجل تحفيز نمو الشّعر. علاوة على ذلك، تم ابتكار ماسكات وخلطات من البيض توضع على بصيلات الأشعار بشكل موضعي لتحفيز نموها.

ثانياً – العنب البري أو التوت

في الحقيقة تأتي أهمية التوت في تحفيز نمو الشّعر من احتوائه على فيتامين (ج). علاوة على ذلك، إن هذا الفيتامين يعمل في الجسم كمضاد أكسدة يقوم بحماية بصيلات الأشعار ويقيها من الوهن والتساقط. الأهم من ذلك، أن فيتامين (ج) يساعد على تكوين بروتين الكولاجين البروتين الرئيس في تكوين شعر قوي.

ثالثاً – البطاطا ذات المذاق الحلو

إن أهمية البطاطا لنمو الشّعر تأتي من احتوائها على البيتا كاروتين. والذي بدوره يتحول إلى فيتامين (أ) في جسم الإنسان. الأهم من ذلك، أنه يلعب دوراً في منع تساقط الشعر وتقوية بصيلات الأشعار.

رابعاً – الأحماض الدهنية ونمو الشعر

تعتبر مجموعة الأحماض الدهنية من أكثر الأغذية أهمية لتحفيز نمو الشّعر. علاوة على ذلك، تتواجد هذه الأحماض في مجموعة الأسماك الدهنية بخاصة سمك السلمون البحري. الأهم من ذلك، وبحسب دراسات حديثة  إن مكملات زيت السمك لها دور في تحفيز طول الشّعر ومنع تساقطه.

خامساً – الخضار ودورها

لعل أبرز الخضار المهمة لصحة الشعر هي السبانخ. وذلك بسبب احتوائه على كمية كبيرة من الحديد إضافة إلى مجموعة من أهم الفيتامينات. على سبيل المثال فيتامين (أ) وفيتامين (ج) اللذان يحفزان بصيلات الشعر ويدعمان نموه الصحي والسليم.

في النهاية، ولتقرؤوا اكثر تابعوا مقالاتنا على موقعنا الــــتـــــــرنـــــــــد. ولتكونوا على اطلاع بالعروض الجديدة زوروا موقعنا عروض السوق.

نمو الشعر

عن مايا

شاهد أيضاً

دعوة الدكتور الخضيري لتناول الطعمة التي تحتوي بروتينات وكربوهيدرات ودهون صحية بشكل يومي دعا الدكتور فهد الخضيري أستاذ وعالم أبحاث المسرطنا

دعوة الدكتور الخضيري لتناول الأطعمة التي تحتوي بروتينات وكربوهيدرات ودهون صحية بشكل يومي

دعوة الدكتور الخضيري لتناول الأطعمة التي تحتوي بروتينات وكربوهيدرات ودهون صحية بشكل يومي دعوة الدكتور …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *