اليانسون من الأعشاب العطرية الطبية تعرّف على أهم 4 فوائد له

اليانسون من الأعشاب العطرية الطبية تعرّف على أهم 4 فوائد له

اليانسون في البداية هو نبات طبي عطري له العديد من الاستعمالات و الاستخدامات. و هو نبتة تم استثمارها اقتصادياً و طبياً منذ القدم كدواء. و حالياً يتم استخدامها في صناعة الأدوية و ماتزال الأبحاث الصيدلانية المتعلقة بها في تطور حتى وقتنا الحالي.

أهم 4 فوائد لنبات اليانسون :

أولاً – فوائد عظيمة للجهاز الهضمي

لليانسون فوائد جليلة في حال تم شربه على الريق. فهو عشبة طبية في النهاية و لها قدرة عجيبة على تحسين عمل جهاز الهضم و التقليل من مشاكله الشائعة على سبيل المثال الإمساك و عسرة الهضم بأسبابها المختلفة. و كذلك الغثيان و التقيؤ بسبب رائحته العطرية و احتوائه على نوع من الزيوت العطرية. علاوة على ذلك يتم استخدام اليانسون كمسهّل في حالات الإمساك المعنّد.

في الحقيقة أثبتت دراسات حديثة فائدة اليانسون في تخفيف تشكل غازات الغائط في البطن. علاوة على ذلك فهو يخفف من حسّ الانتفاخ و الانزعاجات التي قد تحدث بسبب القولون العصبي أو ما يعرف بمتلازمة الأمعاء الهيوجة.

ثانياً – فوائد اليانسون لجهاز التنفّس

إن هذه النبتة مستخدمة منذ القدم في العلاج. و قد ورد الحديث عنها في كتابات داوود الأنطاكي الطبيب العربي القديم.  كذلك ابن سينا و غيرهم و شاع في زمانهم الاستخدام الرئيسي له في طرد البلغم و التخفيف من حدّة السعال خاصّة نوبات السعال الجافّ.

و نتيجة ذلك يعتبر نبات اليانسون العلاج الطبي العربي الأكثر فاعلية لمحاربة نزلات البرد و الأنفلونزا.

ثالثاً – فائدته للجهاز العصبي و الأعصاب.

في الحقيقة ثمّة فائدة عجيبة لهذا النبات في علاج نوبات الصرع و نوبات الهيستيريا. و يكون ذلك بسبب كونها تسبب التهدئة و ذات أثر أقرب ما يكون لأثر المخدّر و المنوّم.

نتيجة ذلك له فائدة مباشرة لعلاج التشنجات المختلفة العضلية. و ذلك بسبب تأثيره على منطقة الوصل العصبي العضلي أي منطقة اتصال العصب مع العضلة.

رابعاً – تأثير اليانسون في علاج أمراض القلب

في النهاية لا يمكننا إغفال دوره كنبات له أثر عظيم في تقليل مستويات الكوليسترول الضار في الجسم. و رفع مستويات الكوليسترول الصحي. و لأن معظم أمراض القلب مرتبطة بارتفاع مستويات الكوليسترول فهو  يعتبر أفضل علاج و نبات طبي وقائي بشربه يتجنّب الشخص أمراض تكلّس الشرايين و أمراض القلب و غيرها.

في النهاية و لتقرؤوا أكثر عن فوائد اليانسون. زوروا موقعنا(التـرنـد). ولتكونوا على اطلاع بالعروض الجديدة زوروا موقعنا ( عروض السوق).

فوائد اليانسون

عن مايا

شاهد أيضاً

دعوة الدكتور الخضيري لتناول الطعمة التي تحتوي بروتينات وكربوهيدرات ودهون صحية بشكل يومي دعا الدكتور فهد الخضيري أستاذ وعالم أبحاث المسرطنا

دعوة الدكتور الخضيري لتناول الأطعمة التي تحتوي بروتينات وكربوهيدرات ودهون صحية بشكل يومي

دعوة الدكتور الخضيري لتناول الأطعمة التي تحتوي بروتينات وكربوهيدرات ودهون صحية بشكل يومي دعوة الدكتور …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *