كيف تتخلص من عادة كثرة الشكوى بـ 5 خطوات

كيف تتخلص من عادة كثرة الشكوى بـ 5 خطوات

كثرة الشكوى في البداية ليست أمر عادي و طبيعي عندما تصبح زائدة عن الحدّ. و عندها يمكننا القول أن الشخص كثير الشكوى شخص سلبي و يتسبب بنفور الآخرين منه و يسيء لعلاقته بمحيطه بسبب طبعه كثير التذمر. علاوة على ذلك تعتبر هذه العادة من أسوأ العادات و يتوجب على صاحبها السعي الحثيث للتخلص منها. لذلك في مقالنا التالي سنتحدث عن التخلص من هذه العادة السلبية بـ 5 خطوات :

أولاً – توقف عن الحديث عن أشياء لن تتغير

كثرة الشكوى و كثرة الندبة على أشياء ليس بوسعك أن تغيّرها مضيعة لوقتك. و لها تأثيرات سامة عديدة على علاقاتك لذلك إذا رغبت بتخليص نفسك من هذه العادة السلبية. و كذلك تخليص نفسك من نتائجها عليك أن تتوقف عن الحديث و اجترار الكلام عن أمور لا يمكنك تغييرها على سبيل المثال ظروف حياتك و الظروف الاقتصادية لبلدك و الأمور التي لا يمكنك إحداث تغيير فيها مثل شخصية مديرك في العمل و الطقس هذا الفصل أو هذا الصباح.

ثانياً – للتخلص من كثرة الشكوى احمد الله على نعمه

إن كونك شخص كثير الشكوى يعني أنك شخص سلبي و تتحمل مسؤولية ما يحدث معك من مشاكل. فأنت تداوم على ذكر الأشياء السلبية و تجذبها إلى حياتك. و لتتخلص من هذه العادة السيئة عليك أن تتفكّر في نعم الله عليك و أن تنظر إلى النّصف الممتلئ من الكأس.

ثالثاً – الإيجابيّة سمة المتزنين نفسياً

لتتخلص من كثرة الشكوى كعادة سلبية عليك أن تتعلم قواعد التفكير الإيجابي. و قواعد الإيجابية في الحياة فالشخص المتفائل يجذب الأشخاص المتفائلين. و الشخص الناجح يجذب الأشخاص الناجحين.

رابعاً – لتتخلص من كثرة الشكوى عليك أن تكون مرناً

إن هذه العادة السلبية تعني أن الإنسان الذي يداوم على التذمر لديه خلل في بناء شخصيته. فهو يحتاج لتعلم قواعد الحياة و تعلم كيفية التعامل مع المشاكل و عليه في البداية أن يتقن فن التكيف و المرونة.

خامساً – الحزم مطلوب في بعض المواضع

عندما يرغب الإنسان بوضع حدّ لعادة التذمر فهو ملزم بوضع الحدود حول الأشياء التي تثير نقمته. على سبيل المثال يحتاج لوضع حد للعلاقات التي تشعره بالضعف و عدم الفاعلية و عليه أن يكون حازماً في التخلص منها كذلك.

في النهاية و لتعرفوا أكثر لا تنسوا زيارة موقعنا الترند. و لتكونوا على اطلاع بالعروض الجديدة زوروا موقعنا عروض السوق.

كثرة الشكوى

عن مايا

شاهد أيضاً

كيف تتعامل مع ابنتك او ابنك في سن البلوغ والشباب

كيف تتعامل مع ابنتك او ابنك في سن البلوغ والشباب كيف تتعامل مع ابنتك او …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *