متطلبات الكالسيوم والمصادر الغذائية

متطلبات الكالسيوم والمصادر الغذائية

متطلبات الكالسيوم والمصادر الغذائية

الكالسيوم هو أكثر المعادن وفرة في جسم الإنسان. الغالبية مخزنة في عظامنا وأسناننا (حوالي 99٪). تم العثور على نسبة 1 ٪ المتبقية في الدم والعضلات والسوائل خارج الخلوية.

الكالسيوم ضروري لأكثر من مجرد عظام صحية . كما أنه يلعب دورًا مهمًا في تخثر الدم ، وتقلص العضلات ، وإفراز الهرمونات ، ووظيفة الجهاز العصبي الطبيعية.   نحصل على الكالسيوم من منتجات الألبان والخضروات والأطعمة المدعمة والمكملات الغذائية . فيما يلي نظرة فاحصة على كمية الكالسيوم التي نحتاجها وماذا يحدث إذا لم نحصل على ما يكفي.

كم أحتاج من الكالسيوم؟

كذلك تختلف توصيات الكالسيوم الغذائي قليلاً حسب العمر والجنس. تؤدي بعض الظروف الصحية إلى زيادة صعوبة امتصاص الكالسيوم. علاوة على ذلك ، يمكن أن تؤدي أنماط الحياة المختلفة وعادات الأكل إلى زيادة إفراز الكالسيوم (على سبيل المثال ، كمية البروتين والصوديوم والفوسفور والكافيين التي نستهلكها) يقدم البدل الغذائي الموصى به (RDA) إرشادات عامة عن مقدار الكالسيوم اليومي الذي يجب أن نهدف إليه لتغطية احتياجاتنا الأساسية:

الأعمار من 1 إلى 3 سنوات : 700 مجم

كذلك الأعمار من 4 إلى 8 سنوات : 1،000 مجم

و الأعمار من 9 إلى 18 عامًا (بما في ذلك الحوامل والمرضعات للأعمار من 14 إلى 18 عامًا) : 1300 مجم

الأعمار من 19 إلى 50 (بما في ذلك الحوامل والمرضعات) : 1،000 ملغ

كذلك الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 51 و 70 عامًا : 1،000 مجم

النساء من سن 51 إلى 70 : 1200 مجم

جميع البالغين من سن 71 وما فوق : 1200 مجم

كذلك مصادر الكالسيوم الغذائي

تحتوي منتجات الألبان على نسبة عالية من الكالسيوم بشكل طبيعي ، ولكنها متوفرة أيضًا في بعض الأطعمة النباتية والمنتجات المدعمة. إذا كنت لا تأكل الجبن والزبادي أو تشرب حليب البقر ، فتأكد من تضمين الكثير من بذور الكرنب والبوك تشوي (الملفوف الصيني) والبروكلي في خطة وجباتك. مصدر طبيعي آخر للكالسيوم هو عظام الأسماك الصغيرة. السلمون المعلب أو السردين الكامل يحتوي على عظام ناعمة قابلة للمضغ وغنية بالكالسيوم.

كذلك غالبًا ما يتم تدعيم بدائل الحليب ، بما في ذلك حليب الأرز وحليب اللوز وحليب الصويا بالكالسيوم ، ولكن تحقق من الملصق الغذائي للتأكد. بالإضافة إلى ذلك ، يجب عليك رج الزجاجة أو الكرتون لأن الكالسيوم قد ينتهي به الأمر في القاع وقد لا تحصل على الكالسيوم الذي كنت تعتقد أنك تحصل عليه. يعد التوفو المدعم والحبوب وعصير البرتقال طرقًا إضافية للحصول على الكالسيوم من غير منتجات الألبان.

علامات وأعراض نقص الكالسيوم

قد تكون معرضًا لخطر الإصابة بنقص الكالسيوم إذا تجنبت منتجات الألبان ، أو كان لديك تاريخ من اضطرابات الأكل أو حالات الحمل المتعددة ، أو كنت تعاني من حالات سوء الامتصاص ، مثل عدم تحمل اللاكتوز. يمكن أن يؤدي استخدام بعض الأدوية على المدى الطويل ، مثل مثبطات مضخة البروتون ، إلى نقص الكالسيوم.

قد تشمل أعراض انخفاض الكالسيوم في الدم (نقص كالسيوم الدم) تقلصات العضلات والخمول والخدر والوخز في الأصابع ومشاكل في نظم القلب. ومع ذلك ، نظرًا لأن مستويات الكالسيوم في الدم منظمة بشكل كبير ، فإن نقص كالسيوم الدم غالبًا ما يكون نتيجة لحالة طبية أساسية أو آثار جانبية للأدوية ، بدلاً من سوء تناول الكالسيوم الغذائي.

من غير المحتمل أن تلاحظ أعراض نقص الكالسيوم على المدى الطويل في الحياة اليومية ، لكن العظام المكسورة أو الدرجة المنخفضة في اختبار كثافة العظام يمكن أن تدل على وجود مشكلة.  بمرور الوقت ، يمكن أن يؤدي نقص الكالسيوم إلى هشاشة العظام ، وهو فقدان كثافة العظام. قد تتطور هشاشة العظام إلى هشاشة العظام ، حيث تصبح العظام ضعيفة وهشة.

لذلك نعرض لكم اليوم على موقعنا عروض الترند  ما عليكم سوى ان تترقبوا

اجدد العروض التي سنقدمها لكم على موقعنا  عروض الترند  ضمن افضل الاسعار و اوفرها لاتفوتكم الفرصة.الترند

متطلبات الكالسيوم والمصادر الغذائية

 

متطلبات الكالسيوم

عن ريم بركات

شاهد أيضاً

دعوة الدكتور الخضيري لتناول الطعمة التي تحتوي بروتينات وكربوهيدرات ودهون صحية بشكل يومي دعا الدكتور فهد الخضيري أستاذ وعالم أبحاث المسرطنا

دعوة الدكتور الخضيري لتناول الأطعمة التي تحتوي بروتينات وكربوهيدرات ودهون صحية بشكل يومي

دعوة الدكتور الخضيري لتناول الأطعمة التي تحتوي بروتينات وكربوهيدرات ودهون صحية بشكل يومي دعوة الدكتور …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *