حقائق غذائية عن التونة وفوائدها الصحية

حقائق غذائية عن التونة وفوائدها الصحية

حقائق غذائية عن التونة وفوائدها الصحية , يقدم لكم يوميا موقع الترند  اهم وأخر الأخبار الحصرية تجدونها

على موقعنا  الترند  اليوم تابعوا عروضنا المميزة الحصرية على موقع عروض السوق   وتابعوا ايضا بقية عروضنا

واخبارنا على موقعنا المميز عروض السوق

حقائق غذائية عن التونة وفوائدها الصحية

حقائق غذائية عن التونة

يتم توفير هذه المعلومات الغذائية من قبل وزارة الزراعة الأمريكية مقابل علبة واحدة (165 جم) من التونة الخفيفة ، معبأة في الماء (بدون ملح) ومصفاة.

  • السعرات الحرارية : 191
  • كذلك الدهون : 1.4 جرام
  • صوديوم : 83 ملغ
  • الكربوهيدرات : 0 جم
  • الألياف : 0 جم
  • السكر : 0 جرام
  • البروتين : 42 جرام

الفوائد الصحية

سواء كان لديك التونة طازجة أو معلبة ، فإن لها العديد من الفوائد الصحية التي تقدمها. فيما يلي بعض الطرق التي قد تدعم بها التونة صحتك.

كذلك يساعد في منع فقر الدم

تحتوي التونة على حمض الفوليك والحديد و B12. يمكن أن يؤدي نقص أي من هذه المغذيات الدقيقة إلى أنواع مختلفة من فقر الدم. 3 يمكن أن تشمل أعراض فقر الدم ضعف العضلات ، واضطراب الرؤية ، والتعب الشديد ، إلى جانب مجموعة من المضاعفات الأكثر خطورة ، مثل العقم. يساعد التونة على توفير أساس غذائي جيد للوقاية من فقر الدم الناتج عن نقص التغذية.

يعزز صحة القلب

تعتبر التونة مصدرًا لأحماض أوميغا 3 الدهنية الصحية للقلب ، بما في ذلك DHA و EPA. ثبت أن مكملات زيت السمك التي تحتوي على التونة تعمل على خفض الدهون الثلاثية دون رفع أنواع أخرى من الكوليسترول. 4  تشير هذه النتائج إلى أن تناول التونة أو مكملات زيت السمك تساعد في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

الحساسية

كذلك تعتبر الأسماك من مسببات الحساسية الشائعة التي قد تسبب ردود فعل شديدة ، مثل الحساسية المفرطة.

في بعض الأحيان ، يمكن الخلط بين حساسية الأسماك والتسمم السكومبرويد الذي هو في الواقع سمية الهستامين ، 8  وهي ليست حساسية بل هي شكل من أشكال التسمم الغذائي. التونة غنية بالهيستامين بشكل طبيعي. إذا فسد التونة ، فإن فرط نمو البكتيريا يزيد من محتوى الهيستامين واحتمالية تسمم الهيستامين. يمكن أن تحدث الأعراض في أي وقت بين 5 دقائق وساعتين بعد تناول التونة.

كذلك أعراض سمية الهيستامين تحاكي أعراض حساسية الطعام النموذجية. قد تشمل الأعراض الأزيز وتورم اللسان والإسهال والإغماء والغثيان. عندما تظهر الأعراض على مجموعة من الأشخاص الذين تناولوا نفس الطعام ، فمن المرجح أن تكون سمية الهيستامين أكثر من التسمم الغذائي. إذا تعرض الفرد لرد فعل ، خاصة أكثر من مرة بعد تناول التونة ، فيمكن لأخصائي الحساسية تأكيد حساسية التونة.

حقائق غذائية

عن رهام تركماني

شاهد أيضاً

دعوة الدكتور الخضيري لتناول الطعمة التي تحتوي بروتينات وكربوهيدرات ودهون صحية بشكل يومي دعا الدكتور فهد الخضيري أستاذ وعالم أبحاث المسرطنا

دعوة الدكتور الخضيري لتناول الأطعمة التي تحتوي بروتينات وكربوهيدرات ودهون صحية بشكل يومي

دعوة الدكتور الخضيري لتناول الأطعمة التي تحتوي بروتينات وكربوهيدرات ودهون صحية بشكل يومي دعوة الدكتور …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *