الأفوكادو الحقائق غذائية والفوائد الصحية

الأفوكادو الحقائق غذائية والفوائد الصحية

الأفوكادو الحقائق غذائية والفوائد الصحية , يقدم لكم يوميا موقع الترند  اهم وأخر الأخبار الحصرية تجدونها

على موقعنا  الترند  اليوم تابعوا عروضنا المميزة الحصرية على موقع عروض السوق   وتابعوا ايضا بقية عروضنا

واخبارنا على موقعنا المميز عروض السوق

الأفوكادو الحقائق غذائية والفوائد الصحية

حقائق غذائية عن الأفوكادو

نصف حبة أفوكادو (100 جم) توفر 160 سعرًا حراريًا و 2 جم من البروتين و 8.5 جم من الكربوهيدرات و 14.7 جم من الدهون. الأفوكادو مصدر ممتاز للمغنيسيوم والبوتاسيوم وفيتامين ج وفيتامين هـ وفيتامين ك.

  • السعرات الحرارية : 160
  • الدهون : 14.7 جم
  • صوديوم : 7 ملغ
  • كربوهيدرات : 8.5 جرام
  • الألياف : 6.7 جم
  • السكريات : 0.7 جرام
  • البروتين : 2 جم
  • مغنيسيوم : 29 ملغ
  • البوتاسيوم : 485 ملجم
  • كذلك فيتامين ج : 10 ملغ
  • فيتامين هـ : 2.1 ملغ
  • كذلك فيتامين ك : 21 ميكروجرام

تتمتع شجرة الأفوكادو بموسم حصاد طويل يتداخل أحيانًا من عام إلى آخر ، كذلك يمكن العثور على الفاكهة في معظم متاجر البقالة على مدار العام. لا يبدأ الأفوكادو في النضج حتى يتم قطفه من الشجرة.

التخزين وسلامة الغذاء

عند اختيار ثمرة أفوكادو ، استخدم اللون والملمس للعثور على أفضل ثمار. أولاً ، اختر ثمرة أفوكادو بلون غامق لكن متناسق. خذها في راحة يدك واضغط عليها برفق. إذا كان ينتج قليلاً ، فهو ناضج وجاهز للاستخدام.

بشكل عام ، يمكنك تخزين الأفوكادو الناضجة وغير المقطعة في الثلاجة لمدة 2 إلى 3 أيام.كذلك إذا كنت تأكل الأفوكادو فقط ملعقة كبيرة في كل مرة ، فاستخدم نصائح التخزين الذكية لإبقائها طازجة. يضيف العديد من الطهاة عصير الليمون أو الليمون إلى الفاكهة حتى يتمكنوا من تناول كمية صغيرة فقط والاحتفاظ بالباقي لوقت لاحق.

لتنضج ثمرة أفوكادو غير ناضجة بسرعة ، ضعيها في كيس ورقي بني به تفاحة أو موزة لمدة 2 إلى 3 أيام. كما يمكنك أيضًا  تجميد ثمرة الأفوكادو ، لكنها قد تغير قوامها.

يقلل من مخاطر متلازمة التمثيل الغذائي

كذلك بعد النظر في نتائج المسح الوطني لفحص الصحة والتغذية (NHANES) ، كذلك خلص الباحثون إلى أن استهلاك الأفوكادو مرتبط بانخفاض مخاطر متلازمة التمثيل الغذائي. 10 كما لاحظوا وجود علاقة بين تناول الأفوكادو وتحسين جودة النظام الغذائي بشكل عام.

كذلك يعزز فقدان الوزن

على الرغم من أن الأفوكادو يحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية ، إلا أنه قد يوفر فوائد إذا كنت تحاول إنقاص الوزن . يمكن أن يساعدك الملمس الكريمي والطعم اللذيذ الذي يأتي من الدهون (الصحية) على الشعور بالشبع والرضا في وقت الوجبة. 14 ثمرة الأفوكادو توفر الألياف أيضًا  . يمكن أن يؤدي تناول الأطعمة الغنية بالألياف إلى الشعور بالشبع.

أظهرت الدراسات وجود ارتباط بين استهلاك الأفوكادو وانخفاض وزن الجسم ، وانخفاض مؤشر كتلة الجسم (BMI) ،  و كذلك انخفاض محيط الخصر. 10 وجدت بعض الدراسات المحدودة أيضًا أن الاستهلاك المنتظم للأفوكادو قد يكون قادرًا على تقليل خطر زيادة الوزن.

الأفوكادو الحقائق

عن رهام تركماني

شاهد أيضاً

دعوة الدكتور الخضيري لتناول الطعمة التي تحتوي بروتينات وكربوهيدرات ودهون صحية بشكل يومي دعا الدكتور فهد الخضيري أستاذ وعالم أبحاث المسرطنا

دعوة الدكتور الخضيري لتناول الأطعمة التي تحتوي بروتينات وكربوهيدرات ودهون صحية بشكل يومي

دعوة الدكتور الخضيري لتناول الأطعمة التي تحتوي بروتينات وكربوهيدرات ودهون صحية بشكل يومي دعوة الدكتور …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *