حقائق القرنبيط الغذائية والفوائد الصحية

حقائق القرنبيط الغذائية والفوائد الصحية

حقائق القرنبيط الغذائية والفوائد الصحية , تشير الأبحاث المنشورة في عام 2016 إلى أن اتباع نظام غذائي غني بالخضروات الصليبية والورقية قد يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. كذلك يحتوي القرنبيط على :

  • السعرات الحرارية :  27
  • الدهون :  0.3 جرام
  • صوديوم :  32 ملغ
  • كربوهيدرات : 5  جم
  • الألياف :  2 جم
  • السكريات : 2 جم
  • البروتين : 2 جم

الفوائد الصحية للقرنبيط

بفضل هذه المغذيات الدقيقة ومضادات الأكسدة والألياف ، يساعد القرنبيط في الحفاظ على صحة الجسم والوقاية من الأمراض.

يساعد في إدارة الوزن الصحي

كما يوفر القرنبيط جرعة صحية من الألياف ، والتي توفر عددًا كبيرًا من الفوائد. يمكن أن تساعدك زيادة تناولك للألياف الغذائية في الحفاظ على وزن صحي وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري وبعض أنواع السرطان.

كذلك يعالج القرنبيط الإجهاد التأكسدي

مثل الفواكه والخضروات الأخرى ، القرنبيط غني بمضادات الأكسدة . تساعد هذه المركبات في إصلاح الخلايا وحمايتها من الالتهابات التي قد تؤدي إلى الإصابة بأمراض مزمنة. 6

قد يساعد في الحماية من بعض أنواع السرطان

كذلك تحتوي الخضراوات الصليبية مثل القرنبيط أيضًا على مجموعة من المواد المعروفة باسم الجلوكوزينات ، وهي مواد كيميائية تحتوي على الكبريت وهي المسؤولة عن الرائحة اللاذعة والنكهة المرة للخضروات الصليبية. تتحلل هذه المواد الكيميائية أيضًا لتشكيل مركبات أظهرت الأبحاث أنها قد تساعد في الحماية من عدة أشكال من السرطان.

الحساسية

كما ان ردود الفعل التحسسية للقرنبيط ليست شائعة ، ولكن تم الإبلاغ عنها من حين لآخر في الأدبيات الطبية. 8  بعض الأشخاص الذين لديهم حساسية تجاه خضروات براسيكا الأخرى (مثل الكرنب والبروكلي) قد يتفاعلون أيضًا مع القرنبيط. إذا كنت تعتقد أنك تعاني من حساسية تجاه القرنبيط ، فتجنب تناوله وتحدث مع طبيبك لتحديد مصدر المشكلة.

كذلك بالإضافة إلى ذلك ، قد يعاني الأشخاص الذين يعانون من حمى القش بسبب حبوب لقاح mugwort من متلازمة حساسية الفم عند تناول القرنبيط الخام. كذلك تشمل الأعراض الحكة أو التورم حول الفم ، ونادرًا الحساسية المفرطة . تعرف على أعراض الحساسية المفرطة (مثل خلايا النحل وضيق التنفس) واطلب العلاج الفوري إذا كنت تعاني منها.

لذلك نعرض لكم اليوم على موقعنا عروض الترند  ما عليكم سوى ان تترقبوا

اجدد العروض التي سنقدمها لكم على موقعنا  عروض الترند  ضمن افضل الاسعار و اوفرها لاتفوتكم الفرصة.الترند

حقائق القرنبيط الغذائية والفوائد الصحية

حقائق القرنبيط الغذائية

عن ريم بركات

شاهد أيضاً

دعوة الدكتور الخضيري لتناول الطعمة التي تحتوي بروتينات وكربوهيدرات ودهون صحية بشكل يومي دعا الدكتور فهد الخضيري أستاذ وعالم أبحاث المسرطنا

دعوة الدكتور الخضيري لتناول الأطعمة التي تحتوي بروتينات وكربوهيدرات ودهون صحية بشكل يومي

دعوة الدكتور الخضيري لتناول الأطعمة التي تحتوي بروتينات وكربوهيدرات ودهون صحية بشكل يومي دعوة الدكتور …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *