كيفية التخلص من دهون الارداف

كيفية التخلص من دهون الارداف

دهون الارداف : في البداية لا شك أن معظم النساء في الوطن العربي يعانين من الدّهون في منطقة الأرداف بشكل أكبر من غيرهن. علاوة على ذلك إن تجمع الدّهون في الجسم وطريقة توزّعه مرتبط بطريقة أو بأخرى بعوامل وراثيّة. لكن هذا الأمر لا يجب أن يسبّب لكِ الإحباط. فمع الالتزام بنصائح طبيب التغذية. والالتزام بممارسة الرياضة. يمكن الحصول على جسم متناسق. ويمكن التخلص من دهون الأرداف. نتيجة ذلك سنقدم لكِ في مقالنا التالي بعض النصائح تابعي معنا.

إليكِ بعض النصائح

أولاً – محاربة دهون الارداف باتباع نظام غذائي صحي

في البداية يشدد أخصائيو التغذية على الالتزام بحمية منخفضة السعرات الحرارية. قليلة الدهون والكاربوهيدرات. علاوة على ذلك يجب المراقبة اليومية للوزن. الأهم من ذلك يجب الالتزام بحمية غنية بالألياف. وتناول أغذية صحية وبنفس الوقت منخفضة السعرات الحرارية على سبيل المثال الخضار والفواكه والحبوب الكاملة. علاوة على ذلك يجب الابتعاد عن الوجبات السريعة التي عادة ما تكون غنية بالدهون. وكذلك الامتناع عن تناول الحلويات بسبب محتواها العالي من السكر.

ثانياً – للتخلص من دهون الارداف عليكِ ممارسة التمارين الرياضية المناسبة

بالتأكيد يجب التركيز على تحريك علات منطقة الورك. والتمارين التي تساعدك على ذلك عديدة على سبيل المثال صعود الدرج. لذلك حاولي أن تغيري عاداتك بشكل بسيط لكن على المدى البعيد يمكن لهذه الخطوات البسيطة أن تحدث الفرق. عليكِ بتجنب المصعد ومحاولة صعود الدرج إلى طوابق عالية. الأهم من ذلك عليكِ بممارسة رياضة المشي السريع لمدة لا تقل عن نصف ساعة يومياً. ويفضل أن تمتد هذه المدة إلى ساعة.

الجدير بالذكر أن تمارين القرفصاء تلعب دوراً إيجابياً في مساعدتك على التخلص من دهون الارداف بطريقة سريعة.

ثالثاً – تجنبي  أسباب تراكم الدهون

في النهاية عليكِ عدم إغفال الأسباب التي أدت لتراكم دهون الارداف. على سبيل المثال النظام الغذائي الخاطئ. وقلة النشاط البدني. والتي سيمكنك التغلب عليها باتباع النصائح السابقة.

 

من الجدير بالذكر أن كثير من النساء يعانين من مشكلة الأيض البطيء. هذا الأمر بدوره يتعلق بطبيعة الجسم. علاوة على ذلك فهو مرتبط بشكل ما بالنظام الغذائي السيء المتبع. تحتاج النساء ذوات الأيض البطيء لبعض الصبر في عملية خسارة دهون الارداف.

 

في النهاية لا تنسوا زيارة موقعنا الترند ولاتغفلوا عن متابعة موقعنا عروض اليوم لتشاهدوا عروضنا الجديدة.

دهون الارداف والتخلص منها

عن مايا

شاهد أيضاً

كيف تتعامل مع ابنتك او ابنك في سن البلوغ والشباب

كيف تتعامل مع ابنتك او ابنك في سن البلوغ والشباب كيف تتعامل مع ابنتك او …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *