فوائد اليقطين المذهلة

فوائد اليقطين المذهلة تعرف عليها

اليقطين : في البداية إن هذه الثمرة  لا تستمد أهميتها فقط من قيمتها الغذائية وفائدتها لصحة البدن. فهي إضافة إلى ذلك استخدمت في مجال الطب العربي القديم. على سبيل المثال تم استخدامها لطرد البلغم. وكذلك لعلاج أمراض الرأس والصداع. علاوة على ذلك استخدم الأطباء القدامى هذه الثمرة  في الجراحة بغية تسريع التئام الجروح. وفي مقالنا التالي سنتحدث أكثر عن فوائدها  المذهلة.

الجدير بالذكر أن ثمارة اليقطين تنتمي لعائلة الثمار القرعية. على سبيل المثال ينتمي لهذه العائلة ثمرة الكوسا. وكذلك ثمرة الخيار.

أولاً – ثمرة اليقطين تفيد مرضى فقر الدم

في الحقيقة تعد ثمرة اليقطين من الثمار الحاوية على معدن الحديد الهام لجسم الإنسان. كونها تدخل في تركيب الهيموغلوبين ( خضاب الدم). ونقص الوارد من الحديد يؤدي للشعور بأعراض فقر الدم. لذلك ينصح أطباء التغذية المرضى الذين يعانون من الأنيميا ( فقر الدم) بإدخال ثمرة اليقطين إلى نظامهم الغذائي.

ثانياً – أهمية  هذه الثمرة لجهاز الهضم

كذلك الأمر فإن صحة جهاز الهضم تكمن بحصول الشخص على وارد وافر من الألياف. لكونها تسهل  حركية جهاز الهضم. وتسرع عمل الأمعاء. كما أنها تزيد من الشعور بالشبع. وتقي من الشعور المزعج بالانتفاخ. و من هنا تأتي أهمية هذه الثمرة. فهي تحوي نسبة معقولة من الألياف. لذلك ينصح أطباء جهاز الهضم بإدخالها في النظام الغذائي اليومي. خاصة بالنسبة لأولئك الذين يعانون على سبيل المثال من عسر الهضم. و الإمساك.

ثالثاً – ثمرة اليقطين مهمة لمن يريد خفض الوزن.

إن عملية خسارة الوزن تقوم على تخفيض الوارد من السعرات الحرارية. و من هنا تأتي أهميتها  في كونها تحوي نسبة قليلة جداً من السعرات الحرارية. كما ينصح أطباء التغذية بإدخالها في النظام الغذائي والحميات التي هدفها تخفيض الوارد من السعرات.

رابعاً –  دعم و تقوية جهاز المناعة

يحتوي اليقطين على نسبة عالية من مضادات الأكسدة القوية التي من شأنها أن تلعب دوراً هاماً في محاربة الجذور الحرة. التي تعد بمثابة مخلفات للخلايا. والتي تتسبب علاوة على ذلك بالضرر للبروتينات البنائية في الجسم. لذلك يدعم اليقطين جهاز المناعة وينصح بإدخاله في نظام غذائي يومي. بسبب فوائده العظيمة.

 

في النهاية لا تنسوا متابعة موقعنا الترند ولا تغفلوا عن متابعة موقعنا عروض السوق لتشاهدوا عروضنا الجديدة.

فوائد اليقطين

عن مايا

شاهد أيضاً

اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية

اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية حظيت الانتخابات التركية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *