الشوفان من اغنى الأطعمة التي تتناول على السحور

الشوفان من اغنى الأطعمة التي تتناول على السحور

الشوفان من اغنى الأطعمة التي تتناول على السحور

لابد من اختيار الوجبات المثالية لسحور رمضان فعلينا اختيار الأطعمة التي تمدنا بالنشاط والحيوية . كذلك علينا الأبتعاد عن الطعمة التي تسبب حرقة المعدة والتخمة . وقد اخترنا في هذا المقال الشوفان كوجبة خفيفة للسحور .

ما يميز الشوفان

العناصر المهمة الموجودة بالشوفان من فيتامينات. و معادن .كذلك النسبة العالية من الألياف كما انه يحتوي على مضادات الأكسدة كل ذلك جعله غذاء مثالي لوجبة السحور .

بعض الوصفات لتناول الشوفان

  • كوب من الزبادي نضيف له القليل من الشوفان ونقوم بتحريك المزيج .
  • نختار اي نوع من المكسرات ونضع معه القليل من العسل .ونقوم بتحميصه قليلا ومن ثم نجلب كوب و نصف الكوب من الحليب ونضيف كوب من الشوفان من ثم نضعهم على النار قليلا ومن بعد رفعهم من على النار نضيف لهم المكسرات والعسل .
  • نصف كوب من الشوفان مع بيضتان ونصف كوب من الزبادي ونصف معلقة بيكنغ بودر.ونقوم بتحضير الوصفة من ثم اضافة حبة موز للزينة.
  • كما بأمكاننا ان نضع كوب من الشوفان مع كوب ونصف من الحليب و غليهم على نار لمدة دقيقتان .من ثم اضافة حوالي السبع تمرات المنزوعة النواة.
  • كذلك يمكننا اضافة الفواكة المجففة . أوالزبيب أو المربى. او التفاح أو الفريز أو الموز والعديد العديد من الخيارات التي تسهم في وجبة لذيذة غنية بجميع العناصر الغذائية من كالسيوم و بروتين والياف ليمد الجسم بالطاقة المناسبة للصيام نهار رمضان .

بعض الفوائد للشوفان

  • يقلل من اخطار الأصابة بامراض القلب
  • يساعد في خفض الكوليسترول . ويعمل على تنظيمه في الجسم .
  • كما يساعد في ضبط الوزن الأنخفاض سعراته الحرارية وغناه بالألياف.
  • يعمل على تقوية جهاز المناعة في الجسم .

في النهاية ترقبوا أهم العروض بأفضل الأسعار في موقعنا الذي نعرض فيه أهم المعلومات والنصائح الصحية والوصفات الشهية وأمورعامة تهم الرجل والمرأة وأبرز أخبار العالم الاقتصادية والسياسية والرياضية وأخبار الوظائف والتكنولوجيا والسيارات كما أن هناك عروض السوق المميزة لأهل السعودية يمكنكم الاطلاع عليها على موقع ترند

عن شذى

شاهد أيضاً

دعوة الدكتور الخضيري لتناول الطعمة التي تحتوي بروتينات وكربوهيدرات ودهون صحية بشكل يومي دعا الدكتور فهد الخضيري أستاذ وعالم أبحاث المسرطنا

دعوة الدكتور الخضيري لتناول الأطعمة التي تحتوي بروتينات وكربوهيدرات ودهون صحية بشكل يومي

دعوة الدكتور الخضيري لتناول الأطعمة التي تحتوي بروتينات وكربوهيدرات ودهون صحية بشكل يومي دعوة الدكتور …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *