انفلونزا الطيور تعود للواجهة بعد تفشيها في امريكا

انفلونزا الطيور تعود للواجهة بعد تفشيها في امريكا

انفلونزا الطيور تعود للواجهة بعد تفشيها في امريكا

بعد انتشار تصريحات وزير الزراعة الأميركي توم فيلساك عن انتشار انفلونزا الطيور في 24 ولايه امريكية . سيطر الرعب من الخسائر التي قد تضرب قطاع الدواجن لتوقف تصدير الدواجن من قبل هذه الولايات .

أحداثيات تفشي أنفلونزا الطيور

حدت اكثر من ثمانين دولة من استيراد المنتجات الأميركية . وجاء ذلك اثر انتشار انفلونزا الطيور في قطاع الدواجن . الأ ان هذا الحرص جاء فقط على الولايات المتضررة من تفشي الأنفلونزا . مما يقلل الخوف من خسائر كبيرة من الصادرات في قطاع الدواجن الأميركي.

سوابق للأنفلونزا الطيور

بعد أنتشار انفلونزا الطيور خلال عامي 2014 و 2015 . وموت اكثر من خمسين مليون دجاجة و كذلك ديك رومي . كما اضطر الوضع الى اخلاء المناطق المتاثرة بالوباء من السكان . دفع ذلك الأمن البيولوجي الى اجراء تحسينات كثيرة للحد من تفشي المرض.

كما ادى ذلك لخسائر كبيرة في الأقتصاد الأميركي.وعن قيمة الخسائر بعد حظر اكثر من 18 دولة استيراد الدواجن في ذلك الوقت كالصين وكوريا الجنوبية بلغت قيمة الخسائر 3.3 مليار دولار.

في النهاية ترقبوا أهم العروض بأفضل الأسعار في موقعنا الذي نعرض فيه أهم المعلومات والنصائح الصحية والوصفات الشهية وأمورعامة تهم الرجل والمرأة وأبرز أخبار العالم الاقتصادية والسياسية والرياضية وأخبار الوظائف والتكنولوجيا والسيارات كما أن هناك عروض السوق المميزة لأهل السعودية يمكنكم الاطلاع عليها على موقع ترند

عن شذى

شاهد أيضاً

اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية

اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية حظيت الانتخابات التركية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *