الكولستيرول ومعلومات مهمه يجب ان نعرفها عنه

الكولستيرول ومعلومات مهمه يجب ان نعرفها عنه

الكولستيرول ومعلومات مهمه يجب ان نعرفها عنه

مادة شمعية تشبه الدهون توجد في كل خلية من خلايا الجسم. كما أن مستويات الكولسترول في دمك أن تخبرك بأشياء كثير عن صحة قلبك . فإذا  ارتفع مستويات الكولسترول فهذا يضاعف خطر إصابتك بأمراض القلب، فعليك أن تتخذ إجراءات من أجل الوقاية والعلاج. يخبرك تحليل دم بسيط تجريه في عيادتك الوقائية عن مستويات الكولسترول العام والكولسترول الخبيث والحميد والدهون الثلاثية في جسمك. فإذا كانت نتائجك عالية جدا، فاعلم أنك لستَ وحدك من يعاني من ارتفاع الكولسترول.

معلومات حول الكولسترول

  • هو أساسي حيث أن جميع الحاثات والخلايات تحتاج إليه حتى تعمل عملًا صحيحا. كما أنه عنصر بناء في كل خلايا الجسم، ويساعد الكبد في صنع الحموض اللازمة لمعالجة الدهون.
  • أن 32 بالمئة من بالغي الولايات المتحدة ترتفع عندهم مستويات الكولسترول الخبيث، وهو ما يجعلهم أشد عرضةً لأمراض القلب. ولأن مستويات الكولسترول تؤثر فيها أشياء كثيرة مثل: الحمية الغذائية كذلك التوتر.فإن أدقّ النتائج تُحصَّل إذا أجريَ اختباران بينهما فارق أسبوع.
  • ينصبّ التركيز على على التحكم بمعدلات الكولسترول بالحمية والتمارين، ولكن الحقيقة أن أول المؤثرات هو الجينات. كما ان ثلاثة أرباع حالات الكولسترول المرتفع ترجع إلى الجينات.
  •  بدءًا من عمر السنتين للأطفال الذين يزيد خطر إصابتهم بمشاكل الكولسترول، ومنهم الأطفال المصابون بـ: السمنة – تاريخ عائلي بالجلطات القلبية – كذلك التاريخ العائلي بأرتفاع نسبة الكولسترول.
  • كما بإمكانك رفع مستويات الكولسترول الحميد الذي يحمي من أمراض القلب بالتمارين الرياضية.
  • اللويحات صفراء تحت الجفن في عينها اليسار، وعلى يدها اليسرى كذلك. هي من الأعراض التي تنبه الى وجود الكولسترول.
  • في شهور الحمل، تزداد مستويات الكولسترول عند المرأة، والظنّ أن هذا يساعد دماغ الجنين على النمو.

تذكر أن المستويات تختلف باختلاف الناس. إذا كنت قلقًا، استشر طبيبك ونظم مستوياتك الكولستروليّة.

في النهاية ترقبوا أهم العروض بأفضل الأسعار في موقعنا الذي نعرض فيه أهم المعلومات والنصائح الصحية والوصفات الشهية وأمورعامة تهم الرجل والمرأة وأبرز أخبار العالم الاقتصادية والسياسية والرياضية وأخبار الوظائف والتكنولوجيا والسيارات كما أن هناك عروض السوق المميزة لأهل السعودية يمكنكم الاطلاع عليها على موقع ترند

عن شذى

شاهد أيضاً

اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه

اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه يعاني الكثير من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *