حقائق غذائية عن الفلافل وفوائدها الصحية

حقائق غذائية عن الفلافل وفوائدها الصحية

على موقعنا الترند  اليوم تابعوا عروضنا المميزة الحصرية على موقع عروض السوق   وتابعوا ايضا بقية عروضنا

واخبارنا على موقعنا المميز عروض السوق

حقائق غذائية عن الفلافل وفوائدها الصحية

كذلك توفر الفلافل جرعة صحية من البروتين النباتي. مع الحمص أو الفول كأحد مكوناتها المميزة ، تبرز الفلافل كخيار رئيسي للمبتدئين لمن يتناولون اللحوم. مليئة بالتوابل اللذيذة والأعشاب الطازجة والثوم والكراث ، تعتبر الفلافل من قائمة المطاعم المتوسطية والشرق أوسطية والنباتية.

يحتوي هذا الطعام على كمية متواضعة من الصوديوم (أقل من 1 جرام من الملح لكل وجبة) ، وجرعة كبيرة من البروتين من الحمص ، ومضادات الأكسدة من الكراث (نبات نباتي يشبه البصل المعروف بخصائصه الصحية للقلب والعظام) . تُقدم الفلافل التقليدية عادةً على شكل كرة أو فطيرة ، وتُخبز أو تُقلى وتعلوها التوابل والخضروات للحصول على نكهات وقوام إضافي.

حقائق غذائية عن الفلافل

كذلك يتم توفير معلومات التغذية هذه لفطيرة فلافل متوسطة الحجم بقياس 2.25 بوصة ووزنها 17 جرامًا من قبل وزارة الزراعة الأمريكية (USDA) FoodData Central

السعرات الحرارية : 57

الدهون : 3 جرام

صوديوم : 50 ملغ

كربوهيدرات : 5.4 جرام

الألياف : 1 جرام

كذلك السكريات : 0.5 جرام

البروتين : 2.3 جرام

كذلك الفيتامينات و المعادن

تشمل العناصر الغذائية الأعلى الموجودة في الفلافل المعدة منزليًا ما يلي:

الكالسيوم الذي يعزز صحة العظام (54 ملغ).

المغنيسيوم الذي يساعد على تنظيم ضغط الدم الطبيعي (82 ملغ).

الفوسفور الذي يقوي العظام (192 ملغ).

– البوتاسيوم ، الذي يساعد في تنظيم السوائل (585 مجم).

كذلك حمض الفوليك ، الذي يعزز نمو الخلايا بشكل صحي (93 ملغ).

كذلك بروتين

الفلافل غنية بالبروتينات النباتية ، وتحتوي على الحمص أو الفول الذي يعد خيارًا بروتينيًا مغذيًا لمن يفضلون بديلاً عن اللحوم. يحتوي الحمص ، بالمقارنة مع الخيارات الغذائية النباتية الأخرى ، على نسب أعلى من البروتين – 17 إلى 30٪ بالوزن الجاف.

الدهون

كذلك مع 3 جرامات من الدهون لكل وجبة ، تعتبر الفلافل طعامًا قليل الدسم. ومع ذلك ، فإن معظم فطائر أو كرات الفلافل مقلية بالزيت مما يزيد محتوى الدهون. لدرء محتوى الدهون ، ابحث عن الفلافل المطبوخة في زيوت دهنية غير مشبعة أو اطبخها بنفسك باستخدام زيت طهي عالي الحرارة مثل زيت الأفوكادو ومقلاة صغيرة للتحكم في كمية الزيت الذي تستخدمه.

الكربوهيدرات

كذلك تحتوي فطيرة الفلافل على أكثر بقليل من 5 جرامات من الكربوهيدرات ، يأتي معظمها من الحمص أو الفول. يحتوي الطعام على نسبة عالية من الكربوهيدرات المعقدة والألياف القابلة للذوبان – نوع الألياف الذي يساعد على خفض كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة (المعروف باسم الكوليسترول “الضار”).

الفوائد الصحية

كذلك قد يدعم إدارة الوزن

وفقًا لمراجعة نُشرت في مجلة Nutrients ، وُجد أن الأنظمة الغذائية التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف واستهلاك معتدل للبروتين تساعد في التحكم في الوزن. في هذه المراجعة ، وجد الباحثون أن مستهلكي الحمص كانوا أقل عرضة بنسبة 53 ٪ للإصابة بالسمنة و 51 ٪ أقل عرضة لارتفاع مستويات الجلوكوز (مما قد يؤدي إلى عدد أقل من تشخيص مرض السكري من النوع 2).

كان لديهم أيضًا مؤشر كتلة جسم أقل (26.4 مقابل 28.6) ومحيط خصر أصغر (92.2 مقابل 97.9 سم) مقارنة بالأشخاص الذين لم يأكلوا الحمص.

قد يوفر الإغاثة من حالات السرطان

كذلك وجد الباحثون أن الثوم ، وهو أحد مكونات الفلافل ، يظهر أدلة موثوقة للتأثيرات العلاجية في علاج السرطان بناءً على الدراسات السريرية البشرية. يمكن أن يساعد الثوم أيضًا في توفير الراحة من حالات السرطان في سرطان الثدي والقولون والمستقيم والمعدة والرئة والبنكرياس.

كذلك مثل هذه الأبحاث حول فوائد سرطان الثوم ضرورية وقيمة. استنادًا إلى قاعدة البيانات الوطنية للسرطان والمراقبة وعلم الأوبئة والنتائج النهائية ، تم تشخيص حوالي 16.9 مليون شخص بالسرطان في عام 2019. وقد يرتفع هذا العدد إلى أكثر من 22.1 مليون في 11 عامًا.

عن رهام تركماني

شاهد أيضاً

دعوة الدكتور الخضيري لتناول الطعمة التي تحتوي بروتينات وكربوهيدرات ودهون صحية بشكل يومي دعا الدكتور فهد الخضيري أستاذ وعالم أبحاث المسرطنا

دعوة الدكتور الخضيري لتناول الأطعمة التي تحتوي بروتينات وكربوهيدرات ودهون صحية بشكل يومي

دعوة الدكتور الخضيري لتناول الأطعمة التي تحتوي بروتينات وكربوهيدرات ودهون صحية بشكل يومي دعوة الدكتور …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *