حبوب مونج: حقائق غذائية وفوائد صحية

حبوب مونج: حقائق غذائية وفوائد صحية

على موقعنا الترند  اليوم تابعوا عروضنا المميزة الحصرية على موقع عروض السوق   وتابعوا ايضا بقية عروضنا

واخبارنا على موقعنا المميز عروض السوق

حبوب مونج: حقائق غذائية وفوائد صحية

حبوب المونج هي غذاء متنوع من الناحية التغذوية ينتمي إلى عائلة البقوليات. تشمل الأسماء الأخرى لفاصوليا المونج Green gram ، أو maash ، أو moong ، أو monggo ، أو munggo. تزرع بشكل أساسي في آسيا وإفريقيا وأمريكا الجنوبية ، ولكن يتمتع الناس في جميع أنحاء العالم بحبوب المونج.

 

مثل الأنواع الأخرى من البقوليات ، تعد حبوب المونج مصدرًا غنيًا للبروتين النباتي والكربوهيدرات المعقدة والألياف والمواد المغذية الأخرى.

على الرغم من أن المونج لها نكهة خفيفة ، إلا أنها تشكل قماشًا ممتازًا لمجموعة متنوعة من الوصفات اللذيذة ، بما في ذلك الحساء واليخنات والسلطات والكاري. حتى أن بعض النباتيين يستخدمون المونج لعمل عجينة خالية من البيض.

حقائق غذائية مونج بينز

كما يوفر كوب واحد (202 جرام) من حبوب المونج المسلوقة والمصفاة 212 سعرة حرارية و 0.8 جرام من الدهون و 38.8 جرام من الكربوهيدرات و 14.2 جرام من البروتين. تعتبر حبوب المونج مصدرًا ممتازًا للألياف والبوتاسيوم والنحاس وفيتامينات ب. المعلومات الغذائية التالية ، لكوب واحد من حبوب المونج المطبوخة والمصفاة ، مقدمة من وزارة الزراعة الأمريكية.

الفوائد الصحية

من المعروف أن حبوب مونج لها الفوائد الصحية المحتملة التالية.

قد تظهر تأثيرات مضادة للأكسدة

كذلك وجد الباحثون العديد من مضادات الأكسدة في حبوب المونج ، بما في ذلك حمض اللينوليك ، وحمض البالمتيك ، وحمض الأوليك ، وأكثر من ذلك.  تساعد مضادات الأكسدة هذه في تحييد نشاط الجذور الحرة ، مما يقلل من خطر الإصابة بالأمراض. تم ربط ضرر الجذور الحرة بأمراض القلب والسرطان والالتهابات المزمنة وأمراض أخرى.

كذلك قد يساعد في خفض مستويات الجلوكوز في الدم

يعتبر ارتفاع نسبة السكر في الدم من السمات الرئيسية لمرض السكري وقد تم ربطه بأمراض مزمنة أخرى. يمكن أن يساعد تناول الكربوهيدرات الغنية بالألياف في الحفاظ على استقرار مستويات السكر في الدم. أظهرت بعض الدراسات التي أجريت على الحيوانات أن مستخلصات حبوب قد تصور أنشطة مضادة لمرض السكر.

قد تحتوي البراعم على خصائص مضادة للسرطان

كذلك أظهر مستخلص مصنوع من براعم الفاصوليا في بعض الأبحاث أنه يمتلك خصائص قوية مضادة للسرطان على الخلايا في المختبر.  في دراسة نشرت عام 2012 في الطب البديل والتكميلي BMC ، وجد الباحثون أن المستخلص من براعم الفاصوليا كان بمثابة عامل مضاد للسرطان للخلايا البشرية في المختبر.

قد يساعد في خفض ضغط الدم

كذلك يعد ارتفاع ضغط الدم مشكلة خطيرة لأنه يزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. ما يقرب من نصف البالغين في الولايات المتحدة يعانون من ارتفاع ضغط الدم ، ولكن حوالي 1 من كل 4 يعانون من حالتهم تحت السيطرة.

يمكن لبعض التغييرات في نمط الحياة ، بما في ذلك اتباع نظام غذائي متوازن ، أن تساعد في خفض ضغط الدم. تم ربط بعض العناصر الغذائية الموجودة في   المونج ، بما في ذلك البوتاسيوم والمغنيسيوم والألياف ، بانخفاض خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم.

كذلك قد يساعد في صحة الجهاز الهضمي

مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية الموجودة في حبوب  مفيدة لصحة الأمعاء ، بما في ذلك الألياف. تساهم 15.4 جرامًا من الألياف في كوب من حبوب  المطبوخة بشكل كبير في المدخول اليومي الموصى به من 28 إلى 34 جرامًا و 22 إلى 28 جرامًا من الألياف للرجال والنساء ، على التوالي.  تعمل الألياف القابلة للذوبان والنشا المقاوم الموجود في المونج على تعزيز الهضم الصحي. بروتين الفاصوليا المونج أسهل في الهضم من البروتين الموجود في البقوليات الأخرى.

عن رهام تركماني

شاهد أيضاً

اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه

اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه يعاني الكثير من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *