حقائق غذائية عن زبدة اللوز وفوائدها الصحية

حقائق غذائية عن زبدة اللوز وفوائدها الصحية

على موقعنا الترند  اليوم تابعوا عروضنا المميزة الحصرية على موقع عروض السوق   وتابعوا ايضا بقية عروضنا

واخبارنا على موقعنا المميز عروض السوق

حقائق غذائية عن زبدة اللوز وفوائدها الصحية

ويتكون من زبدة اللوز اللوز ، بحيث أنه يحتوي على الدهون الصحية ، البروتين ، والمعادن من المعروف أن المكسرات. يمكن أن يكون بسهولة جزءًا من نظام غذائي صحي ، ويضيف نكهة وتغذية إلى السندويشات والعصائر ودقيق الشوفان والمزيد. ومع ذلك ، فإن زبدة اللوز غنية بالسعرات الحرارية. لذلك إذا كنت تريد إنقاص وزنك أو تقليل تناول الدهون ، فستحتاج إلى مراعاة حجم الحصة عند إضافة هذا الطعام إلى نظامك الغذائي.

حقائق غذائية عن زبدة اللوز

كذلك يتم توفير المعلومات الغذائية التالية من قبل وزارة الزراعة الأمريكية مقابل ملعقة كبيرة (16 جرام) من زبدة اللوز العادية (بدون ملح مضاف).

  • السعرات الحرارية :  98
  • الدهون :  9 جم
  • صوديوم :  1 ملغ
  • الكربوهيدرات :  3 جرام
  • كذلك الألياف :  1.6 جم
  • السكريات :  0.7 جرام
  • البروتين : 3.4 جرام

الفوائد الصحية

كذلك يعزز صحة القلب

تحتوي زبدة اللوز على نسبة عالية من الدهون الأحادية غير المشبعة (حوالي 5 جرامات لكل ملعقة كبيرة). تساعد الدهون الأحادية غير المشبعة على تقليل كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة (النوع “السيئ”) ورفع مستوى كوليسترول البروتين الدهني عالي الكثافة (النوع “الجيد”). خلصت دراسة مراجعة أجريت عام 2016 حول المكسرات والفول السوداني إلى أن “تناول المكسرات المرتفعة يرتبط بانخفاض مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان الكلي والوفيات الناجمة عن جميع الأسباب والوفيات الناجمة عن أمراض الجهاز التنفسي والسكري والالتهابات.”  دراسة سابقة ركزت على كما أظهر تناول اللوز أنه يساعد في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب التاجية.

يساعد في السيطرة على نسبة السكر في الدم

كذلك المغنيسيوم ضروري أيضًا لمئات من العمليات الكيميائية الحيوية المختلفة التي تحدث في جسمك كل يوم ، كذلك مثل تنظيم مستويات السكر في الدم وضغط الدم. وجدت إحدى الدراسات التي أجريت على مكملات المغنيسيوم أنها تساعد في السيطرة على نسبة السكر في الدم لدى مرضى السكري ، و كذلك تحسين حساسية الأنسولين لدى الأشخاص المعرضين لخطر الإصابة بمرض السكري.وجدت دراسة أخرى ، نُشرت في عام 2011 ، تأثيرات مماثلة مع اللوز نفسه (بدلاً من مكملات المغنيسيوم) ).

يصلح تلف الخلايا

كذلك يحتوي فيتامين E الموجود في اللوز على مضادات الأكسدة التي تساعد في إصلاح الضرر الناتج عن الإجهاد التأكسدي. يمكن أن يقلل هذا من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة مثل السمنة والسكري وبعض أنواع السرطان. كما يحتوي اللوز على فيتامين (هـ) أكثر بكثير من المكسرات الأخرى ، كما أنه يحتوي أيضًا على مركبات صحية أخرى مضادة للأكسدة مثل البوليفينول والفلافونويد.

عن رهام تركماني

شاهد أيضاً

دعوة الدكتور الخضيري لتناول الطعمة التي تحتوي بروتينات وكربوهيدرات ودهون صحية بشكل يومي دعا الدكتور فهد الخضيري أستاذ وعالم أبحاث المسرطنا

دعوة الدكتور الخضيري لتناول الأطعمة التي تحتوي بروتينات وكربوهيدرات ودهون صحية بشكل يومي

دعوة الدكتور الخضيري لتناول الأطعمة التي تحتوي بروتينات وكربوهيدرات ودهون صحية بشكل يومي دعوة الدكتور …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *