لماذا الدهون المهدرجة سيئة

لماذا الدهون المهدرجة سيئة

على موقعنا الترند  اليوم تابعوا عروضنا المميزة الحصرية على موقع عروض السوق   وتابعوا ايضا بقية عروضنا

واخبارنا على موقعنا المميز عروض السوق

لماذا الدهون المهدرجة سيئة

كذلك ربما سمعت أن الدهون المهدرجة “ضارة”. هل هذا حقا صحيح؟ ماذا يعني أن تكون الدهون مهدرجة بالكامل أو مهدرجة جزئيًا؟ هل كلاهما سيئ؟ هل هذا هو نفس الشيء المشبعة و الدهون غير المشبعة ؟ أين تناسب الدهون المتحولة ؟

إليك ما تحتاج لمعرفته حول الدهون ، الجيدة منها والسيئة ، من أجل اتخاذ خيارات غذائية حكيمة لنفسك ولعائلتك.

فهم هدرجة الدهون

الهدرجة هي العملية التي يتم فيها دفع الهيدروجين إلى زيت نباتي ساخن باستخدام محفز مثل النيكل. يؤدي دفع الهيدروجين إلى الزيت إلى تغيير التركيب الكيميائي من سائل إلى شكل أكثر صلابة. يمكن أن يكون الزيت مهدرجًا جزئيًا أو مهدرجًا بالكامل.

قد تسأل لماذا تريد الشركة المصنعة للأغذية تغيير الدهون بهذه الطريقة. كذلك أحد الأسباب الرئيسية هو تغيير تناسق المنتج. سبب آخر هو زيادة مدة الصلاحية.

كذلك ما هي الهدرجة الجزئية؟

كذلك تحتوي الزيوت جزئيًا على دهون متحولة تمنحها قوامًا زبدانيًا ناعمًا. قد يستخدم مصنعو المواد الغذائية الزيت المهدرج جزئيًا في الأطعمة المعالجة والسلع المخبوزة والسمن اللاصق لأنه يدوم لفترة أطول من الزيت العادي ويمنح المعجنات ملمسًا أكثر جاذبية.

كان يُعتقد في الأصل أن الزيوت النباتية  جزئيًا هي بديل صحي للدهون المشبعة ، و كذلك التي يرتبط بعضها بمخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.  لكن عملية الهدرجة تخلق دهون متحولة ، واتضح أن الدهون المتحولة أسوأ من الدهون المشبعة.

ملاحظة

كذلك الدهون جزئيًا مثيرة للقلق لأن عملية الهدرجة تنتج دهون متحولة ، والدهون المتحولة غير صحية في نظام غذائي متوازن. غالبًا ما توجد الدهون المهدرجة جزئيًا أو كليًا في الأطعمة المعالجة بكثافة – الأطعمة التي عادة ما تكون غير صحية لأسباب أخرى.

الأطعمة التي لا تحتوي على ملصقات ، مثل الفواكه والخضروات ، بالإضافة إلى الأطعمة غير المعالجة بشكل كبير ، مثل اللحوم الطازجة ومنتجات الألبان ، كذلك توجد عادة في المناطق الخارجية لمتجر البقالة. جرب التسوق دون أن تمشي في الممرات ، باستثناء التقاط بعض الزيوت الأحادية غير المشبعة أو المتعددة غير المشبعة مثل زيت الزيتون أو زيت الكانولا.

عن رهام تركماني

شاهد أيضاً

دعوة الدكتور الخضيري لتناول الطعمة التي تحتوي بروتينات وكربوهيدرات ودهون صحية بشكل يومي دعا الدكتور فهد الخضيري أستاذ وعالم أبحاث المسرطنا

دعوة الدكتور الخضيري لتناول الأطعمة التي تحتوي بروتينات وكربوهيدرات ودهون صحية بشكل يومي

دعوة الدكتور الخضيري لتناول الأطعمة التي تحتوي بروتينات وكربوهيدرات ودهون صحية بشكل يومي دعوة الدكتور …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *