كيف يمكن أن تؤثر الأطعمة المصنعة على صحتك

كيف يمكن أن تؤثر الأطعمة المصنعة على صحتك

على موقعنا الترند  اليوم تابعوا عروضنا المميزة الحصرية على موقع عروض السوق   وتابعوا ايضا بقية عروضنا

واخبارنا على موقعنا المميز عروض السوق

كيف يمكن أن تؤثر الأطعمة المصنعة على صحتك

في الآونة الأخيرة ، كنت أقابل صديقًا في حديقة على الغداء ، ولاحظت اتجاهًا مزعجًا حقًا. كان الجميع تقريبًا يفتحون علبة أو صندوقًا لتناول طعام الغداء.

كما تعلم على الأرجح ، فقد أثيرت مخاوف متعددة بشأن الأطعمة المصنعة ، بما في ذلك وفرة الأطعمة المصنعة والمخاطر التي تشكلها. في الواقع ، وجدت دراسة حديثة أجراها باحثون في جامعة تشابل هيل أن أكثر من 60 ٪ من الطعام الذي يتم شراؤه سنويًا في أمريكا يتم معالجته بشكل كبير.  مع تزايد الأدلة التي تربط الإفراط في استهلاك هذه المنتجات بالعواقب الصحية الجسيمة ، أصبحت الأطعمة عالية التصنيع اتجاهاً مقلقاً.

كذلك تعد بعض عمليات معالجة الأغذية الأساسية ضرورية لضمان سلامة العناصر القابلة للتلف ، مثل اللحوم الطازجة أو منتجات الألبان. يكمن القلق في المنتجات التي تعتبر عالية المعالجة.

أمثلة على الأطعمة المصنعة

الأطعمة المصنعة هي العناصر الملائمة التي تهيمن على الممرات المركزية لمتجر البقالة النموذجي الخاص بك:

الوجبات الجاهزة

البضائع المعلبة

كذلك بسكويت

رقائق

كذلك مشروب غازي

الحلوى والأشياء المعبأة الأخرى

لحم مقدد

السجق

كذلك نقانق

لحم الغذاء

شرائح الجبن أو ينتشر

بدانة

من المعروف أن السكر يساهم في السمنة ، والتي يمكن أن تؤدي بعد ذلك إلى مجموعة من الأمراض المزمنة الأخرى. غالبًا ما يتم تحميل الأطعمة عالية المعالجة بالسكر المضاف ولكن لا تنخدع إذا لم تظهر كلمة “سكر” بالفعل على الملصق. هناك ما يصل إلى 50 كلمة مختلفة مستخدمة لسرد أنواع السكر المضاف إلى الأطعمة المصنعة. الأسماء الأكثر شيوعًا هي شراب الذرة أو الفركتوز أو الجلوكوز أو السكروز أو الشعير أو المالتوز أو العسل أو دبس السكر أو الرحيق.

كذلك يُعرف باسم ” السعرات الحرارية الفارغة ” ، أي نوع من السكر ، بما في ذلك الأنواع المخفية أو المقنعة ، لا يضيف أي قيمة غذائية باستثناء الكربوهيدرات والسعرات الحرارية ، وفي الواقع ، قد يشجع جسمك على استهلاك المزيد من السعرات الحرارية.

كذلك متلازمة الأيض

كما لو أن السمنة ليست سيئة بما فيه الكفاية ، فإن استهلاك الأطعمة المصنعة يرتبط أيضًا بمتلازمة التمثيل الغذائي ، والتي تُعرّف على أنها مجموعة من عوامل الخطر التي يمكن أن تؤدي إلى أمراض القلب والسكري من النوع 2. يتم تشخيص متلازمة التمثيل الغذائي عند وجود ثلاثة أو أكثر من عوامل الخطر الخمسة التالية:

زيادة محيط الخصر (المعروف أيضًا باسم “على شكل تفاحة”) مع سمنة في منطقة البطن

كذلك ارتفاع مستوى الدهون الثلاثية ، أو الحاجة إلى دواء لخفض الدهون الثلاثية

انخفاض مستويات الكوليسترول HDL (الصحي) ، أو الحاجة إلى دواء بسبب انخفاض مستويات HDL

ارتفاع ضغط الدم ، أو الحاجة إلى دواء لعلاج ارتفاع ضغط الدم

كذلك ارتفاع نسبة الجلوكوز في الدم أثناء الصيام أو الحاجة إلى دواء بسبب الصيام المرتفع لسكر الدم

عندما يتم استهلاك الكربوهيدرات المكررة بكميات زائدة ، يجب أن يتم تخزين السكريات في الجسم – عادة على شكل دهون – وقد تؤدي إلى العديد من النتائج الأيضية. مثال على هذه الأنواع من حالات التمثيل الغذائي هو الارتفاع المتكرر في مستويات الجلوكوز في الدم التي تتطلب الأنسولين للاستقرار. مع مرور الوقت ، يمكن أن يؤدي ذلك إلى مقاومة الأنسولين ، وكذلك زيادة مستويات الدهون الثلاثية في الدم.  يمكن أن تؤدي الآثار التراكمية لهذه الاضطرابات الأيضية إلى زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري.

عن رهام تركماني

شاهد أيضاً

اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه

اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه يعاني الكثير من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *