حقائق غذائية عن بذور اليقطين والفوائد الصحية

حقائق غذائية عن بذور اليقطين والفوائد الصحية

حقائق غذائية عن بذور اليقطين والفوائد الصحية , يقدم لكم يوميا موقع الترند  اهم وأخر الأخبار الحصرية تجدونها

على موقعنا الترند  اليوم تابعوا عروضنا المميزة الحصرية على موقع عروض السوق   وتابعوا ايضا بقية عروضنا

واخبارنا على موقعنا المميز عروض السوق

حقائق غذائية عن بذور اليقطين والفوائد الصحية

كذلك تعتبر بذور اليقطين وجبة خفيفة غنية بالسعرات الحرارية وتحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن. إذا كنت تحاول إنقاص الوزن ، فقد تكون قلقًا بشأن السعرات الحرارية في بذور اليقطين. ومع ذلك ، مع التحكم المناسب في الحصص ، يمكن لبذور اليقطين أن تكبح الرغبة الشديدة في تناول الوجبات الخفيفة الخالية من السعرات الحرارية وتمنح جسمك التغذية التي يحتاجها لأداء أفضل.

حقائق غذائية عن بذور اليقطين

توفر وزارة الزراعة الأمريكية المعلومات الغذائية التالية لأونصة واحدة (28 جرامًا أو 85 بذرة) من بذور اليقطين الكاملة المحمصة المحضرة بدون ملح.

السعرات الحرارية : 126

كذلك الدهون : 5.5 جرام

صوديوم : 5 ملغ

كربوهيدرات : 15.2 جرام

الألياف : 5.2 جرام

السكريات : 0 جم

البروتين : 5.3 جرام

الفوائد الصحية

كذلك توفر بذور اليقطين دفعة من صحية الأحادية غير المشبعة و الدهون غير المشبعة ، والمواد الغذائية في بذور اليقطين مفيدة لإدارة مجموعة متنوعة من الظروف الصحية.

يدعم نمو الخلايا وإصلاحها

كذلك يعتبر البروتين من العناصر الغذائية الأساسية اللازمة لجسمنا لبناء الأنسجة. يحتاج الرجال والنساء البالغون من سن 31 إلى 50 عامًا إلى حوالي 6 أونصات مكافئة و 5 أونصات مكافئة ، على التوالي ، كل يوم. يمكن أن يساعدك تناول أونصة أو اثنتين من بذور اليقطين كوجبة خفيفة في الوصول إلى هذه التوصية ، مما يوفر لجسمك الأساس المناسب لبنات بناء الأحماض الأمينية.

كذلك يعزز النوم الجيد

تعد بذور اليقطين مصدرًا طبيعيًا للتربتوفان ، وهو حمض أميني يرتبط بتحسينات في النوم.   قد يساعدك دمج بذور اليقطين في نظام غذائي صحي شامل في الحصول على نوم مريح ليلاً والاستيقاظ وأنت تشعر بالانتعاش.

يخفف من أعراض البروستاتا

كذلك تضخم البروستاتا ، أو تضخم البروستاتا الحميد (BHP) ، هو مشكلة شائعة لكبار السن من الرجال. يمكن أن تؤدي الأعراض الناتجة عن المسالك البولية إلى إعاقة جودة الحياة ، بما في ذلك الرغبة المتكررة في التبول. تشير دراسة حديثة إلى فعالية مستخلص بذور اليقطين في تحسين حياة أولئك الذين يعيشون مع تضخم البروستاتا الحميد.

عن رهام تركماني

شاهد أيضاً

دعوة الدكتور الخضيري لتناول الطعمة التي تحتوي بروتينات وكربوهيدرات ودهون صحية بشكل يومي دعا الدكتور فهد الخضيري أستاذ وعالم أبحاث المسرطنا

دعوة الدكتور الخضيري لتناول الأطعمة التي تحتوي بروتينات وكربوهيدرات ودهون صحية بشكل يومي

دعوة الدكتور الخضيري لتناول الأطعمة التي تحتوي بروتينات وكربوهيدرات ودهون صحية بشكل يومي دعوة الدكتور …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *