حقائق غذائية عن الحمص

حقائق غذائية عن الحمص

حقائق غذائية عن الحمص, يقدم لكم يوميا موقع الترند  اهم وأخر الأخبار الحصرية تجدونها

على موقعنا الترند  اليوم تابعوا عروضنا المميزة الحصرية على موقع عروض السوق   وتابعوا ايضا بقية عروضنا

واخبارنا على موقعنا المميز عروض السوق

حقائق غذائية عن الحمص

الحمص هو طعام شرق أوسطي يستخدم عادة كغموس أو دهن. إنه طعام شائع بين البعض وقد يكون اختيارًا جيدًا لتضمينه في خطة الوجبات لفقدان الوزن أو الصحة العامة الجيدة.

كذلك السعرات الحرارية من الحمص كبيرة ، ولكن نظرًا لأن الحمص مصنوع من مكونات مغذية ، فإنه يوفر لجسمك العناصر الغذائية الصحية. عندما تأكل الحمص ، فإنك تعطي جسمك دهونًا صحية وكربوهيدرات معقدة وسكرًا قليلًا جدًا.  تعرف على المزيد حول الحقائق الغذائية وفوائد الحمص.

(ملاحظة: تختلف الحقائق الغذائية بناءً على نوع الحمص الذي تتناوله – فإذا صنعته بنفسك ، يمكنك التحكم بشكل أفضل في العناصر الغذائية الدقيقة التي تدخل فيه.)

حقائق غذائية

يتم توفير المعلومات الغذائية التالية من قبل وزارة الزراعة الأمريكية لملعقة واحدة (15 جرام) من الحمص.

  • السعرات الحرارية:  27
  • كذلك الدهون:  1.3 جرام
  • صوديوم: 36 ملغ
  • الكربوهيدرات: 3 جرام
  • الألياف:  0.6 جم
  • السكريات: 0.04 جرام
  • البروتين:  1.2 جرام

كذلك الفوائد الصحية للحمص

الدهون في الحمص هو مزيج من  غير المشبعة و الدهون الأحادية غير المشبعة ، يأتي إلى حد كبير من  الطحينة  أو السمسم لصق. توفر كل من هذه الدهون فوائد صحية للقلب.

كذلك يعتبر الحمص المستخدم في صنع الحمص مصدرًا ممتازًا للبروتين البقولية النباتية. على الرغم من أن البقوليات ليست بروتينًا كاملاً بمفردها ، مثل العديد من البروتينات النباتية ، عندما يتم دمجها مع أطعمة أخرى مثل الحبوب الكاملة ، فإنها تصبح مكتملة.

وفقًا لمراجعة عام 2016 ، قد يكون للحمص والحمص تأثير إيجابي على بعض علامات أمراض القلب والأوعية الدموية وكذلك على تنظيم الجلوكوز والأنسولين.

كذلك الحمص مصدر للكربوهيدرات المعقدة بفضل الحمص. على الرغم من أن محتوى الألياف منخفض نسبيًا لكل وجبة ، إلا أن الحمص قد يستمر في زيادة الشعور بالشبع في الوجبة ، وذلك بفضل مزيج من الدهون الصحية للقلب والكربوهيدرات والبروتين.

وصفات الحمص الصحية ونصائح التحضير 

من السهل صنع الحمص في المنزل. إذا كان لديك خلاط أو معالج طعام ، فإن الغمس يستغرق دقائق فقط للخلط. يمكنك حتى جعله أكثر صحة من خلال التحكم في المكونات:

  • كذلك إذا كنت ترغب في تقليل الدهون في الحمص ، استخدم كمية أقل من الزيت (أو لا تستخدم الزيت على الإطلاق). يستخدم بعض الطهاة مرق الدجاج بدلاً من ذلك.
  • إذا كنت ترغب في تقليل الملح في الحمص ، اختر الحمص غير المعلب. قد ترغب أيضًا في مشاهدة الصوديوم المضاف للأصناف المجففة. لا تضف أي ملح عند تحضير الغمس. ومثل جميع الفاصوليا المعلبة ، فإن شطف الحمص المعلب يقلل بشكل كبير من الصوديوم المضاف أيضًا.

كذلك خبز البيتا هو طعام شعبي يمكن تناوله مع الحمص. يمكن أن تكون بيتا صحية ، وتجعل الوجبة الخفيفة مصدرًا أكثر اكتمالاً للأحماض الأمينية الأساسية ، إذا كانت مصنوعة من الحبوب الكاملة. كما أن الخضار المقطعة تجعل الحمص رائعًا.

عن رهام تركماني

شاهد أيضاً

اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه

اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه يعاني الكثير من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *