حقائق غذائية وفوائد صحية لزيت الزيتون

حقائق غذائية وفوائد صحية لزيت الزيتون

حقائق غذائية وفوائد صحية لزيت الزيتون

استهلك الناس زيت الزيتون منذ آلاف السنين وهو عنصر أساسي في النظام الغذائي للبحر الأبيض المتوسط والمأكولات الأوروبية.  لا يحتوي على كربوهيدرات أو بروتين. تأتي جميع السعرات الحرارية من الدهون ، ومعظمها من الدهون الأحادية غير المشبعة المفيدة ، مما يجعلها إضافة مغذية لنظامك الغذائي.

كذلك يمكن أن يختلف زيت الزيتون من حيث اللون والنكهة. سواء تم تصنيفها على أنها عذراء أو عذراء أو نقية ، فهذا يعتمد على مدى حموضتها ومقدار معالجتها. على عكس الزيوت التي يتم استخلاصها من البذور أو الجوز أو الحبوب ، يتم استخلاص زيت الزيتون من الفاكهة نفسها.

كذلك الآثار السلبية

يعتبر زيت الزيتون بشكل عام آمنًا.  ومع ذلك ، يمكن أن يكون للاستهلاك الكثير آثار سلبية على طريقة التمثيل الغذائي للدهون (الدهون) في الجسم.  لذا ، فإن الاعتدال هو مفتاح التمتع بالفوائد التي يوفرها زيت الزيتون دون زيادة المخاطر الصحية.

كذلك إذا كنت تعاني من جفاف الجلد (جلد جاف بشكل غير طبيعي) أو التهاب الجلد التأتبي (احمرار وحكة في الجلد) وقم بوضع زيت الزيتون موضعياً لتخفيف الحكة ، فقد يؤدي ذلك إلى تفاقم هذه الحالات.

الحساسية

كذلك يبدو أن الحساسية من حبوب لقاح الزيتون شائعة إلى حد ما في بلدان البحر الأبيض المتوسط ​​حيث تُزرع أشجار الزيتون. لكن الحساسية من الزيتون أو زيت الزيتون نادرة نسبيًا – سواء عند تناولها كغذاء أو عند استخدامها موضعياً.

الفوائد الصحية

يدعم مستويات الكوليسترول الصحية

كذلك يحتوي زيت الزيتون على نسبة عالية من الدهون الأحادية غير المشبعة ، والتي ثبت أنها تزيد “الكوليسترول الجيد” أو HDL ، وتخفض “الكوليسترول الضار” أو LDL. 11 بينما يحتاج الجسم إلى بعض الكوليسترول من أجل الصحة الخلوية والهرمونية ، يمكن أن تزيد مستويات الكوليسترول المرتفعة من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية.

كذلك يقلل من الالتهابات

 يعتبر ارتفاع مستوى البروتين سي التفاعلي (CRP) علامة على وجود التهاب في الجسم. تشير بعض الدراسات إلى أن إضافة زيت الزيتون البكر الممتاز إلى النظام الغذائي (حوالي ملعقة إلى ملعقتين كبيرتين يوميًا) يمكن أن يكون له تأثيرات مضادة للالتهابات عن طريق تقليل بروتين سي التفاعلي.

لذلك نعرض لكم اليوم على موقعنا عروض الترند  ما عليكم سوى ان تترقبوا

اجدد العروض التي سنقدمها لكم على موقعنا  عروض الترند  ضمن افضل الاسعار و اوفرها لاتفوتكم الفرصة.الترند

حقائق غذائية وفوائد صحية لزيت الزيتون

عن ريم بركات

شاهد أيضاً

دعوة الدكتور الخضيري لتناول الطعمة التي تحتوي بروتينات وكربوهيدرات ودهون صحية بشكل يومي دعا الدكتور فهد الخضيري أستاذ وعالم أبحاث المسرطنا

دعوة الدكتور الخضيري لتناول الأطعمة التي تحتوي بروتينات وكربوهيدرات ودهون صحية بشكل يومي

دعوة الدكتور الخضيري لتناول الأطعمة التي تحتوي بروتينات وكربوهيدرات ودهون صحية بشكل يومي دعوة الدكتور …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *