ما هو لوسين؟

ما هو لوسين؟

ما هو لوسين؟ , يقدم لكم يوميا موقع الترند  اهم وأخر الأخبار الحصرية تجدونها

على موقعنا الترند  اليوم تابعوا عروضنا المميزة الحصرية على موقع عروض السوق   وتابعوا ايضا بقية عروضنا

واخبارنا على موقعنا المميز عروض السوق

ما هو لوسين؟

ربما تكون قد رأيت مكملات الليوسين على أرفف المتاجر في متجر الفيتامينات المحلي أو متجر الأدوية. غالبًا ما تدعي حزم المنتجات أن المادة يمكن أن تساعدك في بناء العضلات أو فقدان الدهون بشكل أكثر فعالية. لكن هل تحتاج حقًا إلى مكمل ليوسين للاستفادة من هذه الفوائد؟ ماذا لو أكلت المزيد من أطعمة الليوسين؟ يمكن أن يساعد البحث العلمي ومشورة الخبراء في توجيه قرارك.

ما هو لوسين؟

Leucine ، أو l-leucine ، هو حمض أميني أساسي . الأحماض الأمينية هي لبنات بناء البروتين. يساعد البروتين جسمك على بناء العضلات والحفاظ عليها . و الضروري من الأحماض الأمينية  كذلك هو حمض أميني الواجب توفرها في النظام الغذائي الخاص بك لأن جسمك لا يجعل من تلقاء نفسها.

لكن الليوسين هو نوع خاص من الأحماض الأمينية الأساسية يسمى سلسلة الأحماض الأمينية المتفرعة (BCAA) . هناك ثلاثة أحماض أمينية متفرعة السلسلة: إيزولوسين ، ليسين ، وفالين. هذه الأحماض الأمينية متفرعة السلسلة تحفز تخليق البروتين في العضلات. ببساطة ، تساعد الجسم على تحسين الصحة ، وتعزيز الأداء الرياضي ، ومكافحة فقدان العضلات

كم أحتاج منه؟

كذلك تقدم وزارة الزراعة الأمريكية (USDA) إرشادات حول تناول المغذيات الكبيرة مثل البروتين. على سبيل المثال ، وفقًا للإرشادات الغذائية 2020-2025 للأمريكيين ، يجب أن تستهلك الأنثى البالغة حوالي 46 جرامًا من البروتين (أو 10٪ إلى 35٪ من سعراتها الحرارية اليومية). يجب أن يستهلك الرجال البالغون حوالي 56 جرامًا من البروتين يوميًا.

كذلك تقدم المنظمات الصحية الأخرى توصيات بناءً على الوزن ونوع النشاط. على سبيل المثال ، تقترح الكلية الأمريكية للطب الرياضي أن الرياضيين الذين يدمجون تدريبات القوة في تمارينهم يستهلكون 0.5 إلى 0.8 جرام من البروتين لكل رطل من وزن الجسم كل يوم.

الأطعمة مع Leucine

إذا اخترت مراقبة استهلاك الليوسين الخاص بك لمعرفة كيف يقارن مدخولك بالإرشادات الموصى بها ، فقد تواجه صعوبة في الحصول على الأرقام الدقيقة. بينما يتم إدراج البروتين الكلي في ملصق حقائق التغذية للأطعمة التي تشتريها ، فإن الملصق لا يميز كمية البروتين الموجودة في الليوسين.

ومع ذلك ، قدر بعض العلماء أن محتوى الليوسين من البروتين يفترض أن يتراوح بين 5 ٪ و 10 ٪. 4

 إذا كنت ترغب في زيادة تناولك ، فيما يلي الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الليوسين. كثير منهم من الأطعمة التي ربما تأكلها بالفعل.

كذلك إليك عدد جرامات الليوسين الموجودة في 100 جرام من الأطعمة التالية: 6

  • اللوز : 1.47 جرام
  • لحم بقري مفروم: 2.15 جرام
  • دجاج : 1.86 جرام
  • الحمص : 0.63 جرام
  • البيض : 1.08 جرام
  • العدس : 0.65 جرام
  • الفول السوداني : 1.67 جرام
  • كذلك سمك السلمون : 1.61 جرام
  • فول الصويا : 1.36 جرام
  • مسحوق بروتين الصويا : 4.6 جم 7
  • مسحوق بروتين مصل اللبن : 7.6 جم

عن رهام تركماني

شاهد أيضاً

دعوة الدكتور الخضيري لتناول الطعمة التي تحتوي بروتينات وكربوهيدرات ودهون صحية بشكل يومي دعا الدكتور فهد الخضيري أستاذ وعالم أبحاث المسرطنا

دعوة الدكتور الخضيري لتناول الأطعمة التي تحتوي بروتينات وكربوهيدرات ودهون صحية بشكل يومي

دعوة الدكتور الخضيري لتناول الأطعمة التي تحتوي بروتينات وكربوهيدرات ودهون صحية بشكل يومي دعوة الدكتور …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *