حقائق غذائية عن جبنة الحلوم وفوائدها الصحية

حقائق غذائية عن جبنة الحلوم وفوائدها الصحية

حقائق غذائية عن جبنة الحلوم وفوائدها الصحية

في عالم من الآراء المتضاربة ، يمكننا أن نتفق جميعًا تقريبًا على حقيقة واحدة شبه عالمية: لا تقاوم الجبن المشوي . إذا سبق لك أن جربت جبنة الحلوم ، وهي جبنة شبه صلبة غير ناضجة مصنوعة من حليب الماعز والأغنام ، فمن المحتمل أنك أكلتها (واستمتعت بها!) مقلية أو مشوية.

بفضل قوامه القوي ، يمكن طهي منتج الألبان الفريد هذا في درجات حرارة عالية دون أن يفقد بنيته. في الواقع ، فإن طرق الطهي مثل الشوي أو القلي تخلق طبقًا رئيسيًا يشبه اللحم تقريبًا مع تحمير جذاب ومقرمش من الخارج.

نشأت الحلومي في جزيرة قبرص ، حيث تم إنتاجها لعدة قرون. هذا العنصر الأساسي المتوسطي هو وافد جديد نسبيًا إلى أمريكا الشمالية ، ولكنه ازداد شعبيته في الولايات المتحدة في السنوات العديدة الماضية (وهو مشهور بشكل خاص في المملكة المتحدة)

كذلك تميل جبنة الحلوم المملحة في محلول ملحي إلى احتواء الكثير من الصوديوم ، ولكنها تحتوي أيضًا على نسبة عالية من الكالسيوم والبروتين. حصة واحدة من الحلوم تحتوي على 40٪ من القيمة اليومية للكالسيوم وبروتين مثل البيضة .

هل أنت جاهز لتلقي التحية على الحلومي؟ إليك كل ما تحتاج لمعرفته حول المكونات الغذائية للجبن ، والفوائد الصحية ، واستخدامات الطهي.

حقائق غذائية عن جبن الحلوم

تم توفير المعلومات الغذائية التالية ، لحصة 1 أونصة (28 جرام) من جبنة الحلوم ، من قبل وزارة الزراعة الأمريكية.

  • السعرات الحرارية : 90
  • الدهون : 7 جم
  • كذلك صوديوم : 350 ملغ
    كربوهيدرات : 1 جم
  • الألياف : 0 جم
  • السكريات : 1 جرام
  • البروتين : 6 جرام
  • كالسيوم : 390 ملجم

الفوائد الصحية

كذلك الكالسيوم يبني عظام صحية

من المحتمل أن تعرف الكالسيوم باعتباره مغذًا لبناء العظام. نظرًا لأن الحلوم يوفر الكثير من هذا المعدن ، فإنه يمكن أن يساهم في زيادة كثافة المعادن في العظام وكذلك مساعدة الجسم على إعادة تشكيل العظام.

يعزز البروتين نمو العضلات

كذلك يخدم البروتين العديد من الوظائف الأساسية في الجسم. يساعد محتوى حلومي العالي نسبيًا من البروتين البالغ 6 جرام لكل وجبة على تعزيز نمو العضلات ، وتكوين الإنزيمات والهرمونات ، وتقوية جهاز المناعة.

كذلك قد يساعد في منع مرض السكري من النوع 2

لا يُنظر دائمًا إلى الجبن على أنه غذاء صحي ، ولكن العلم قدم مؤخرًا بعض التبرير لمنتج الألبان اللذيذ – بما في ذلك احتمال أنه قد يحمي من مرض السكري من النوع 2.

كذلك وجدت إحدى الدراسات الكبيرة التي أجريت على أكثر من 37000 امرأة أن أولئك الذين تناولوا المزيد من منتجات الألبان في سنوات المراهقة كانوا أقل عرضة للإصابة بمرض السكري من النوع 2 كبالغين. 4 وخلص استعراض كبير آخر من عام 2019 إلى أن الاستهلاك العام لمنتجات الألبان كان مرتبطًا بانخفاض مخاطر الإصابة بالمرض.

متوافق مع الأنظمة الغذائية عالية الدهون والأنظمة الغذائية الخاصة الأخرى

كذلك بفضل النسبة المئوية الكبيرة من السعرات الحرارية من الدهون (70٪ ، على وجه الدقة) ، تكتسب الحلومي مكانها في نظام غذائي عالي الدهون مثل الكيتو. يمكن للأفراد المشاركين في الأنظمة الغذائية الخالية من الغلوتين أو منخفضة الكربوهيدرات تضمين هذا الجبن بشكل مريح.

لذلك نعرض لكم اليوم على موقعنا عروض الترند  ما عليكم سوى ان تترقبوا

اجدد العروض التي سنقدمها لكم على موقعنا  عروض الترند  ضمن افضل الاسعار و اوفرها لاتفوتكم الفرصة.الترند

حقائق غذائية عن جبنة الحلوم وفوائدها الصحية

عن ريم بركات

شاهد أيضاً

دعوة الدكتور الخضيري لتناول الطعمة التي تحتوي بروتينات وكربوهيدرات ودهون صحية بشكل يومي دعا الدكتور فهد الخضيري أستاذ وعالم أبحاث المسرطنا

دعوة الدكتور الخضيري لتناول الأطعمة التي تحتوي بروتينات وكربوهيدرات ودهون صحية بشكل يومي

دعوة الدكتور الخضيري لتناول الأطعمة التي تحتوي بروتينات وكربوهيدرات ودهون صحية بشكل يومي دعوة الدكتور …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *