حقائق عن مغذيات دقيقة محددة

حقائق عن مغذيات دقيقة محددة

حقائق عن مغذيات دقيقة محددة

الكالسيوم وفير في أكثر من مجرد منتجات الألبان

لم تكذب الإعلانات القديمة لأن اللبن “مفيد للجسم” حقًا بمحتواه العالي من الكالسيوم الذي يصل إلى 250 ملليغرام لكل 8 أوقيات زجاجية. البدل الغذائي الموصى به (RDA) ، هو 1000 ملليغرام يوميًا لمعظم البالغين. لذا ، كذلك فإن كوبًا واحدًا من الحليب يستهلك 25٪ من احتياجاتك اليومية.

لكن من المهم ملاحظة أن منتجات الألبان ليست هي الأطعمة الوحيدة التي توفر جرعات عالية من هذا المعدن المهم

كذلك اللحوم ليست المصدر الوحيد للحديد الغذائي

في حين أن اللحوم الحمراء هي بالتأكيد قوة حديدية ، فهي ليست بأي حال الوسيلة الوحيدة للحصول على ما يكفي من هذا المعدن في نظامك الغذائي. هناك العديد من الخيارات الأخرى التي يمكنك تناولها لتلبية احتياجاتك اليومية من الحديد.

على سبيل المثال ، تعتبر الأطعمة مثل المأكولات البحرية والفاصوليا و كذلك الخضروات مصادر رائعة للحديد ويمكن أن تساعدك أيضًا على محاربة فقر الدم الناجم عن نقص الحديد وتعزيز مناعتك.

البوتاسيوم متوفر في العديد من الأطعمة النباتية

البوتاسيوم مهم لتنظيم ضغط الدم ومساعدة العضلات على الانقباض ونقل العناصر الغذائية في جميع أنحاء الجسم.

ما هي الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من هذه المغذيات الدقيقة؟ إذا كنت مثل معظم الناس ،كذلك  عندما تفكر في البوتاسيوم ، فربما تفكر في الموز.

ولكن ، للأوقية للأوقية ، هناك عدد من الأطعمة الأخرى التي تفوق هذه الفاكهة الاستوائية لمحتوى البوتاسيوم. يقدم كل من السلق والأفوكادو والبطيخ وحبوب الكانيليني قدرًا أو أكثر من البوتاسيوم مقارنة بالموز لكل وجبة.

كذلك يمكن الحصول على فيتامين د من خلال بعض الأطعمة

هل تعلم أنه يمكنك الحصول على فيتامين د من الطعام أيضًا؟ لقد سمعنا جميعًا أن فيتامين د يشار إليه بفيتامين “أشعة الشمس”. إن تناول بعض الأشعة يملأ مخزوننا من فيتامين د لتنظيم مستويات الكالسيوم والفوسفات وتقوية العظام ومنع الكساح.

ومع ذلك ، تم تعزيز حليب الألبان بفيتامين د منذ عشرينيات القرن الماضي. وفي الوقت نفسه ،كذلك  يعتبر سمك السلمون والفطر وصفار البيض والتونة كلها مصادر طبيعية لهذه المغذيات.

وفقًا لبحث عام 2019 ، فإن الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 20 و 39 عامًا هم الأكثر تعرضًا لخطر نقص فيتامين (د) ، ولكن الأشخاص من جميع الأعمار يحتاجون إلى الحصول على ما يكفي ، من خلال أشعة الشمس والطعام.

ليس كل الصوديوم سيئًا

يؤدي الصوديوم وظائف مهمة مثل الحفاظ على توازن السوائل الخلوية وتعزيز الوظيفة المناسبة للعضلات والأعصاب.

ومع ذلك ، فإن تسعة من كل 10 أمريكيين يستهلكون الكثير من الصوديوم – لذلك ، بشكل عام ، كذلك من الذكاء أن تراقب كمية الملح التي تتناولها. 8 مثل معظم العناصر الغذائية ، هناك أرضية وسط صحية لاستهلاك الصوديوم. وفقًا لإدارة الغذاء والدواء (FDA) ، من الأفضل ألا تزيد مدخولك اليومي عن 2300 ملليجرام.

لذلك نعرض لكم اليوم على موقعنا عروض الترند  ما عليكم سوى ان تترقبوا

اجدد العروض التي سنقدمها لكم على موقعنا  عروض الترند  ضمن افضل الاسعار و اوفرها لاتفوتكم الفرصة.الترند

حقائق عن مغذيات دقيقة محددة

حقائق عن مغذيات دقيقة

عن ريم بركات

شاهد أيضاً

دعوة الدكتور الخضيري لتناول الطعمة التي تحتوي بروتينات وكربوهيدرات ودهون صحية بشكل يومي دعا الدكتور فهد الخضيري أستاذ وعالم أبحاث المسرطنا

دعوة الدكتور الخضيري لتناول الأطعمة التي تحتوي بروتينات وكربوهيدرات ودهون صحية بشكل يومي

دعوة الدكتور الخضيري لتناول الأطعمة التي تحتوي بروتينات وكربوهيدرات ودهون صحية بشكل يومي دعوة الدكتور …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *