حقائق غذائية عن جبن الفيتا والفوائد الصحية

حقائق غذائية عن جبن الفيتا والفوائد الصحية

حقائق غذائية عن جبن الفيتا والفوائد الصحية

جبن الفيتا هو جبن يوناني يصنع غالبًا من حليب الأغنام ، ولكن يمكن أيضًا صنعه جزئيًا من حليب الماعز. إنه أشهر أنواع الجبن اليوناني.

يُعتقد أن اسم فيتا ، الذي يعني حرفياً “شريحة” ، نشأ في القرن السابع عشر في اليونان. يعتقد المؤرخون أن الجبن أطلق عليه هذا الاسم بسبب تقطيع الجبن إلى شرائح ووضعه في براميل – وهو تقليد لا يزال يُمارس حتى اليوم.

كذلك في القرن العشرين ، عندما بدأ الإغريق بالهجرة إلى بلدان أخرى مختلفة بما في ذلك أستراليا والولايات المتحدة وكندا وألمانيا ، جلبوا معهم جبنة الفيتا. منذ ذلك الحين ، أصبح الجبن مشهورًا في أجزاء أخرى من العالم. إليك ما تحتاج لمعرفته حول جبن الفيتا.

كذلك حقائق غذائية فيتا

يتم توفير هذه المعلومات الغذائية من قبل وزارة الزراعة الأمريكية مقابل كوب واحد من جبن الفيتا المفتت.

سعرات حراريه : 398

كذلك الدهون : 32.2 جم

صوديوم : 1710 ملغ

الكربوهيدرات : 5.82 جرام

الألياف : 0 جم

السكريات : 0 جم

البروتين : 21.3 جرام

كالسيوم : 740 ملجم

سعرات حراريه

كوب واحد من جبنة الفيتا يحتوي على 398 سعرة حرارية.

الفوائد الصحية

نظرًا لأن جبن الفيتا يحتوي على عدد من الفيتامينات والمعادن ، يمكن أن يكون جزءًا مفيدًا من خطة الأكل المغذية. فيما يلي بعض الفوائد المحتملة لجبن الفيتا.

كذلك قد يحسن صحة الجهاز الهضمي

اختبرت دراسة 29 سلالة من بكتيريا Lactobacillus ، وهي بكتيريا موجودة في منتجات الألبان ، واكتشفت أنها تحتوي على خصائص بروبيوتيك. هذا يعني أن منتجات الألبان قد تساعد في الهضم. على الرغم من أنك سمعت على الأرجح أن الزبادي يساعد على الهضم ، يمكن أن ينطبق هذا أيضًا على جبن الفيتا ومنتجات الألبان الأخرى.

علاوة على ذلك ، أفاد اختبار لعينات الخميرة من جبن الفيتا أنها تتحمل بيئات منخفضة الأس الهيدروجيني ، مثل داخل المعدة. 6 هذا يعني أن البكتيريا الجيدة الموجودة في جبن الفيتا ستبقى حية في معدتك وتساعد على الهضم ، حتى لو كان لديك معدة فارغة أو مضطربة.

يدعم صحة العظام

كثيرًا ما نخبر الأطفال أن منتجات الألبان مفيدة لعظامك ، وهذا في الواقع صحيح. يعتبر الكالسيوم والبروتين من أهم العناصر الغذائية اللازمة لنمو العظام بشكل صحي .

كذلك تحتوي جبنة الفيتا على نسبة عالية من الكالسيوم والبروتين ، مما يجعلها داعمًا جيدًا لصحة العظام. الحصول على ما يكفي من هذه العناصر الغذائية يمكن أن يمنع أيضًا كسور العظام وهشاشة العظام ، وهو أمر مفيد بشكل خاص للأفراد الناضجين.

كذلك قد يمنع أمراض القلب والأوعية الدموية

على الرغم من احتوائها على نسبة عالية من الدهون المشبعة ، فإن تناول منتجات الألبان قد يساعد في الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية التي تهدد الحياة (CMDs). توفر منتجات الألبان العناصر الغذائية التي تكافح العديد من الأمراض ، مثل مقاومة الأنسولين وارتفاع ضغط الدم والسمنة. لذلك ، فإن تناول منتجات الألبان مثل جبن الفيتا يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ومرض السكري.

لذلك نعرض لكم اليوم على موقعنا عروض الترند  ما عليكم سوى ان تترقبوا

اجدد العروض التي سنقدمها لكم على موقعنا  عروض الترند  ضمن افضل الاسعار و اوفرها لاتفوتكم الفرصة.الترند

حقائق غذائية عن جبن الفيتا والفوائد الصحية

حقائق غذائية عن جبن الفيتا

عن ريم بركات

شاهد أيضاً

اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه

اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه يعاني الكثير من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *