ما هو النظام الغذائي النباتي؟

ما هو النظام الغذائي النباتي؟

ما هو النظام الغذائي النباتي؟, يقدم لكم يوميا موقع الترند  اهم وأخر الأخبار الحصرية تجدونها

على موقعنا  الترند  اليوم تابعوا عروضنا المميزة الحصرية على موقع عروض السوق   وتابعوا ايضا بقية عروضنا

واخبارنا على موقعنا المميز عروض السوق

ما هو النظام الغذائي النباتي؟

هل تفكر في اتباع نظام غذائي نباتي لفقدان الوزن أو العافية؟ يختار الكثير من الناس التخلي عن اللحوم لأسباب أخلاقية أو لأسباب بيئية أو لتحسين صحتهم.

الأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا نباتيًا لا يستهلكون اللحوم أو الدواجن أو المأكولات البحرية ، لكنهم يأكلون البيض ومنتجات الألبان والأطعمة المشتقة من الحيوانات مثل العسل. يتم تضمين الفواكه والخضروات والفاصوليا والبقوليات ومنتجات الصويا ، من بين أمور أخرى.

بدأت الحركة النباتية الحديثة في منتصف القرن التاسع عشر بتشكيل الجمعية النباتية في إنجلترا. كذلك  أصبحت النظم الغذائية النباتية شائعة في الولايات المتحدة في أوائل السبعينيات عندما نشرت فرانسيس مور لابيه ” النظام الغذائي من أجل كوكب صغير “. أصبح من أكثر الكتب مبيعًا.

كذلك ماذا يمكنك أن تأكل؟

هناك العديد من الاختلافات المختلفة في النظام الغذائي . النوع الأكثر شيوعًا هو نباتي الألبان والبيض – الشخص الذي يتجنب اللحوم والمأكولات البحرية ولكنه يستهلك منتجات الألبان والبيض. يأكل النباتيون البيض البيض لكنهم يتجنبون منتجات الألبان واللحوم والمأكولات البحرية. النباتيون اللاكتو يستهلكون منتجات الألبان لكنهم يتجنبون البيض واللحوم والمأكولات البحرية.

كذلك يعتبر بعض الناس أن النظام الغذائي النباتي هو نوع من أنواع النظام الغذائي. يأكل سكان بيسكاتار الأطعمة النباتية والمأكولات البحرية. و اتباع نظام  flexitarian هو في المقام الأول اتباع نظام غذائي نباتي، بل يشمل اللحوم في بعض الأحيان أو وجبات القائم على المأكولات البحرية. و اتباع نظام  نباتي يتضمن أي اللحوم ومنتجات الألبان والبيض، أو المنتجات الحيوانية بما في ذلك العسل.

ما تحتاج إلى معرفته

كذلك في النظام  النباتي واللبني النباتي ، تستهلك الأطعمة في جميع المجموعات الغذائية بما في ذلك الخضروات والفواكه والحبوب ومنتجات الألبان الخالية من الدهون أو قليلة الدسم والأطعمة البروتينية والزيوت. أولئك الذين يلتزمون بنظام  نباتي البويضات لن يستهلكوا أطعمة من مجموعة الألبان. لكن بدائل الحليب (مثل المنتجات القائمة على الجوز) متوفرة على نطاق واسع.

بدلاً من اللحوم والمأكولات البحرية ، يستهلك النباتيون الحبوب الغنية بالبروتين ومنتجات الصويا مثل التوفو والخضروات التي تحتوي على البروتين. من السهل إلى حد ما تناول نظام غذائي متوازن على خطة نباتية والحصول على الكمية الموصى بها من العناصر الغذائية.

كذلك نموذج قائمة التسوق

المنتجات الرئيسية التي يجب تجنبها في النظام  النباتي هي اللحوم والدواجن والمأكولات البحرية. هناك العديد من الأطعمة التي يمكنك تضمينها مع النظام  نباتي ، ولا يتعين عليهم كسر الميزانية. يمكن شراء الفواكه والخضروات طازجة أو مجمدة أو معلبة أو عضوية أو تقليدية. تتوفر الفاصوليا المجففة أو المعلبة.

ضع في اعتبارك أن هذه ليست قائمة تسوق نهائية. إذا كنت تتناول نظامًا غذائيًا نباتيًا ، كذلك فقد تجد أطعمة أخرى تناسبك بشكل أفضل.

  • كذلك خضروات (بروكلي ، قرنبيط ، جزر ، كوسة ، كرنب بروكسيل)
  • الفواكه (تفاح ، موز ، كمثرى ، برتقال ، خوخ)
  • الفاصوليا والبقوليات (البينتو ، الأسود ، الكانيليني ، الكلى ، الحمص)
  • الحبوب (أرز بني ، كينوا ، شعير ، شوفان)
  • المكسرات والبذور (اللوز والكاجو والفول السوداني والكتان والشيا)
  • بيض
  • التوفو

ما هو النظام الغذائي النباتي

عن رهام تركماني

شاهد أيضاً

دعوة الدكتور الخضيري لتناول الطعمة التي تحتوي بروتينات وكربوهيدرات ودهون صحية بشكل يومي دعا الدكتور فهد الخضيري أستاذ وعالم أبحاث المسرطنا

دعوة الدكتور الخضيري لتناول الأطعمة التي تحتوي بروتينات وكربوهيدرات ودهون صحية بشكل يومي

دعوة الدكتور الخضيري لتناول الأطعمة التي تحتوي بروتينات وكربوهيدرات ودهون صحية بشكل يومي دعوة الدكتور …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *