أخبار عاجلة

ماذا تتوقع في النظام الغذائي منخفض الفودماب

ماذا تتوقع في النظام الغذائي منخفض الفودماب

ماذا تتوقع في النظام الغذائي منخفض الفودماب

عند اتباع نظام غذائي منخفض الفودماب ، يمكنك توقع التخلص من بعض الكربوهيدرات وإعادة إدخالها. هذا يسمح للأشخاص الذين يعانون من أعراض هضمية غير مريحة ، خاصةً المتعلقة بمتلازمة القولون العصبي (IBS) ومرض القولون العصبي (IBD) ، بإيجاد بعض الراحة.

في حين أن العديد من الأطعمة عالية الفودماب تقتصر على تخفيف الانزعاج ، إلا أن النظام الغذائي منخفض الفودماب لا يزال مرتفعًا في بعض الفواكه والخضروات والحبوب والمكسرات والبذور ومنتجات الألبان الخالية من اللاكتوز ومصادر البروتين.

ما الذي تريد أن تأكله

النظام الغذائي منخفض الفودماب هو نظام غذائي للإقصاء. هناك العديد من الأطعمة المحظورة التي تحتوي على نسبة عالية من FODMAPs ، ومع ذلك ، هناك الكثير من الأطعمة المتوافقة منخفضة في FODMAPs لتستمتع بها.

الأطعمة المتوافقة

خضروات منخفضة الفودماب

هناك بضع عشرات من الخضروات المتوافقة مع النظام الغذائي منخفض الفودماب. بعضها يشمل البطاطا وكذلك البطاطا الحلوة والباذنجان والكرنب الأخضر والكرنب واللفت والخس والقرع والفلفل والجزر والبوك تشوي والجرجير واللفت.

كذلك الفاكهة منخفضة فودماب

ما يجعل الفاكهة منخفضة الفودماب هو أنها منخفضة في الفركتوز والفركتان ، والتي يمكن أن تسبب الانتفاخ والغازات بكميات كبيرة. تشمل بعض الفواكه منخفضة الفودماب الموز والتوت والعنب والكيوي والليمون والتوت والفراولة والبرتقال والأناناس والشمام والبطيخ.

حبوب منخفضة FODMAP

كذلك يفترض الكثير من الناس أن الحبوب ممنوعة في النظام الغذائي منخفض الفودماب. في حين أن بعض، لا يزال بإمكانك التمتع قطيفة ، الأرز البني ، والشوفان ، الكينوا ، مكتوبة ، وكميات صغيرة من بالبلغر . تحتوي بعض هذه الحبوب على الغلوتين.

معظم المكسرات والبذور

كذلك المكسرات والبذور هي وجبات خفيفة ممتازة ومصادر كبيرة للعناصر الغذائية والدهون الصحية. معظم المكسرات والبذور صافية. تشمل بعض بذور شيا ، بذور اليقطين وبذور السمسم و بذور عباد الشمس ، جوز البرازيل ، الفول السوداني ، البقان ، الجوز ، الصنوبر ، و المكسرات المكاديميا .

كذلك محليات معينة

تحتوي العديد من المحليات على نسبة عالية من الفركتوز والفركتوز ، والتي يجب أن تكون محدودة عند اتباع نظام غذائي منخفض الفودماب.كما  تشمل المحليات المتوافقة السكر الأبيض والسكر البني وشراب القيقب والسكر البودرة وبعض المُحليات الصناعية. يجب استخدام المحليات باعتدال في أي نظام غذائي.

معظم الحليب غير الألبان

كذلك نظرًا لأن النظام الغذائي منخفض الفودماب خالٍ تقريبًا من منتجات الألبان ، يمكنك استبدال منتجات الألبان ببدائل غير الألبان . كما ان تلك التي تحتوي على نسبة منخفضة من الفودماب هي حليب اللوز وحليب القنب وحليب الأرز وكميات صغيرة من حليب جوز الهند .

كذلك منتجات الألبان الخالية من اللاكتوز

اللاكتوز هو السبب الرئيسي في اعتبار معظم منتجات الألبان عالية الفودماب. ومع ذلك ، فإن منتجات الألبان الخالية من اللاكتوز متوافقة.كذلك  ابحث عن الحليب والآيس كريم والزبادي الخالي من اللاكتوز. يُسمح أيضًا ببعض أنواع الجبن ، مثل جبن الموزاريلا وجبن البارميزان ، في نظام غذائي منخفض الفودماب.

لذلك نعرض لكم اليوم على موقعنا عروض الترند  ما عليكم سوى ان تترقبوا

اجدد العروض التي سنقدمها لكم على موقعنا  عروض الترند  ضمن افضل الاسعار و اوفرها لاتفوتكم الفرصة.الترند

ماذا تتوقع في النظام الغذائي منخفض الفودماب

ماذا تتوقع في النظام الغذائي

عن ريم بركات

شاهد أيضاً

دعوة الدكتور الخضيري لتناول الطعمة التي تحتوي بروتينات وكربوهيدرات ودهون صحية بشكل يومي دعا الدكتور فهد الخضيري أستاذ وعالم أبحاث المسرطنا

دعوة الدكتور الخضيري لتناول الأطعمة التي تحتوي بروتينات وكربوهيدرات ودهون صحية بشكل يومي

دعوة الدكتور الخضيري لتناول الأطعمة التي تحتوي بروتينات وكربوهيدرات ودهون صحية بشكل يومي دعوة الدكتور …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *