حقائق التغذية والفوائد الصحية القطيفة

 حقائق التغذية والفوائد الصحية القطيفة

حقائق التغذية والفوائد الصحية القطيفة

قطيفة هو اسم لمجموعة من الحبوب ، ثلاثة منها تزرع لبذورها الصالحة للأكل. من الناحية الفنية ، القطيفة (مثل الكينوا) عبارة عن حبوب كاذبة ، و كذلك ليست حبة ، ولكنها تستخدم مثل الحبوب وكذلك تعتبر حبة كاملة بسبب خصائصها الغذائية المماثلة. نشأت القطيفة في بيرو ولكنها متوفرة الآن في جميع أنحاء العالم. في مناطق مثل الهند والمكسيك ونيبال ،كذلك يعتبر القطيفة مكونًا أساسيًا في عصيدة الإفطار التقليدية.

تحظى قطيفة بشعبية لدى أولئك الذين يتبعون نظامًا غذائيًا خالٍ من الغلوتين. إنه غني بالبروتين ومليء بالعناصر الغذائية ، مما يجعله عنصرًا أساسيًا في متناول اليد لأي وجبة.

حقائق التغذية القطيفة

يتم توفير هذه المعلومات الغذائية من قبل وزارة الزراعة الأمريكية مقابل نصف كوب (123 جرام) من قطيفة مطبوخة بدون دهون أو ملح مضاف.

السعرات الحرارية : 125.5

الدهون : 1.9 جرام

صوديوم : 7 ملغ

كربوهيدرات : 23 جم

الألياف : 2.6 جم

النشا : 20 جرام

البروتين : 4.7 جرام

الفوائد الصحية

يساعد في بناء كتلة العضلات والحفاظ عليها

الأمارانث غنية بالبروتين نسبيًا ، حيث يأتي حوالي 30 ٪ من السعرات الحرارية من هذه المغذيات الكبيرة الرئيسية. يوفر ليسين ، و كذلك هو حمض أميني مفقود في العديد من الحبوب المماثلة الأخرى. كما أنه يحتوي على نسبة أعلى في الأحماض الأمينية السيستين  وكذلك الميثيونين مقارنة ببعض الحبوب الشائعة مثل الأرز والذرة. 5  الأحماض الأمينية هي اللبنات الأساسية للبروتين.

تتمثل إحدى الوظائف الأساسية للبروتين في الحفاظ على الأنسجة العضلية في الجسم وإصلاحها. عندما يقترن ببرنامج تدريب القوة وتناول كمية كافية من السعرات الحرارية ، يساعد البروتين جسمك على بناء كتلة عضلية صحية وخالية من الدهون.

كذلك قد يساعد في خفض مستويات الكوليسترول في الدم

ارتبط ارتفاع استهلاك الحبوب الكاملة ، بما في ذلك القطيفة ، بانخفاض نسبة الكوليسترول الضار. يمكن أن يختلف محتوى الدهون في القطيفة بناءً على الأنواع والنمط الجيني. لكن الباحثين يعزون المستويات الأعلى من الأحماض الدهنية بما في ذلك حمض البالمتيك وحمض الأوليك وحمض اللينوليك إلى جانب المحتوى العالي من السكوالين الهيدروكربوني غير المشبع لفائدة خفض الدهون.

يعزز صحة القلب بشكل أفضل

كذلك أظهرت العديد من الدراسات أن تناول كميات أكبر من الحبوب الكاملة ارتبط بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وأمراض القلب التاجية.

لهذا السبب ، توصي العديد من المنظمات الصحية ، بما في ذلك وزارة الزراعة الأمريكية 8 وجمعية القلب الأمريكية ، بأن تتناول ما لا يقل عن نصف كمية الحبوب التي تتناولها من الحبوب الكاملة.

تقليل مخاطر الإصابة بالأمراض

كذلك لم تظهر الدراسات فقط انخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب عند زيادة استهلاك الحبوب الكاملة ، ولكنها لاحظت أيضًا انخفاض خطر الإصابة بأمراض أخرى.

وجدت مراجعة بحثية كبيرة نُشرت في عام 2016 أن تناول الحبوب الكاملة يرتبط بانخفاض خطر الإصابة بالسرطان وأمراض الجهاز التنفسي والأمراض المعدية ومرض السكري والوفيات من جميع الأسباب (بما في ذلك الأسباب غير القلبية الوعائية وغير السرطانية).

كذلك تحسين التحكم في الوزن

إذا كنت تحاول الوصول إلى وزن صحي أو الحفاظ عليه ، فالحبوب الكاملة هي صديقك. يمكن أن تساعدك الألياف والبروتين في القطيفة على الشعور بالشبع والرضا بعد تناول الطعام ، كما يساعد البروتين في الحفاظ على كتلة العضلات لعملية التمثيل الغذائي الصحية. بالطبع ، هناك العديد من العوامل التي تساهم في زيادة الوزن أو إنقاصه بشكل عام ، ولكن على الأقل أشارت بعض الدراسات إلى أن استهلاك الحبوب الكاملة يرتبط أحيانًا بانخفاض مؤشر كتلة الجسم.

لذلك نعرض لكم اليوم على موقعنا عروض الترند  ما عليكم سوى ان تترقبوا

اجدد العروض التي سنقدمها لكم على موقعنا  عروض الترند  ضمن افضل الاسعار و اوفرها لاتفوتكم الفرصة.الترند

حقائق التغذية والفوائد الصحية القطيفة

حقائق التغذية والفوائد الصحية

عن ريم بركات

شاهد أيضاً

دعوة الدكتور الخضيري لتناول الطعمة التي تحتوي بروتينات وكربوهيدرات ودهون صحية بشكل يومي دعا الدكتور فهد الخضيري أستاذ وعالم أبحاث المسرطنا

دعوة الدكتور الخضيري لتناول الأطعمة التي تحتوي بروتينات وكربوهيدرات ودهون صحية بشكل يومي

دعوة الدكتور الخضيري لتناول الأطعمة التي تحتوي بروتينات وكربوهيدرات ودهون صحية بشكل يومي دعوة الدكتور …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *