الفوائد الصحية للشاي التقليدي والأعشاب

الفوائد الصحية للشاي التقليدي والأعشاب

الفوائد الصحية للشاي التقليدي والأعشاب, يقدم لكم يوميا موقع الترند  اهم وأخر الأخبار الحصرية تجدونها

على موقعنا  الترند  اليوم تابعوا عروضنا المميزة الحصرية على موقع عروض السوق   وتابعوا ايضا بقية عروضنا

واخبارنا على موقعنا المميز عروض السوق

الفوائد الصحية للشاي التقليدي والأعشاب

فوائد الشاي واسعة النطاق. أجيال من الناس في الثقافات حول شرب الشاي في البيئات الاجتماعية ولتعزيز العافية. أنواع مختلفة من الشاي – من جذر الأرقطيون إلى المريمية – لها فوائد صحية مختلفة.

لذلك إذا كنت تبحث عن ميزة معينة ، فمن المهم أن تعرف الفرق بين شاي الأعشاب والشاي الأخضر والشاي الأسود وأنواع الشاي الأخرى المنكهة. هناك أدلة علمية تدعم بعض مزاعم الفوائد الصحية لأنواع الشاي المختلفة.

فوائد الشاي التقليدية

كل الشاي التقليدي يأتي من  كاميليا سينينسيس  النبات. هناك أربع فئات فقط من الشاي التقليدي: الأخضر ، الأسود ، الصيني الاسود ، والأبيض.1

الفرق بين كل شاي هو درجة أكسدة الأوراق أو تخمرها. عادةً ما تكون أوراق الشاي شديدة التأكسد أغمق أو أكثر احمرارًا والشاي الأقل تخمرًا يكون أخف أو أكثر اخضرارًا. عادة ما يحتوي الشاي التقليدي على مادة الكافيين .

شاي أخضر وماتشا

الشاي الأخضر هو أحد أكثر أنواع الشاي شيوعًا في السوق ، ويرجع ذلك جزئيًا إلى سمعته في توفير مضادات الأكسدة وتعزيز الصحة. ماتشا ، أو الشاي الأخضر المجفف ، يحظى أيضًا بشعبية كبيرة في متاجر الأطعمة الصحية وفي مجتمعات العافية. شاي البارود هو شاي أوراق سائب يتكون أيضًا من أوراق الشاي الأخضر.

تمت دراسة مستخلصات الشاي الأخضر والشاي الأخضر على نطاق واسع لفوائدها الصحية المحتملة. لكن بعض هذه الفوائد فقط تدعمها الأدلة العلمية.

كذلك شاي أسود

الشاي الأسود التقليدي هو النوع الأكثر شعبية من الشاي في جميع أنحاء العالم. تشمل أنواع الشاي الأسود إيرل جراي ودارجيلنج وماسالا تشاي (عندما يتم مزجه مع توابل أخرى) وشاي الإفطار الإنجليزي والشاي الأسود المعطر مثل الشاي الأسود بالورد وشاي الليتشي الأسود.

كذلك هناك أيضًا خلطات شهيرة من الشاي الأسود مثل Lapsang Souchong (مزيج مدخن) ، وشاي Keemun الأسود ، وشاي يونان الأسود. يحتوي الشاي الأسود التقليدي على ما يقرب من 50 إلى 90 ملليغرامًا من الكافيين لكل كوب.

الشاي الصيني الاسود

كذلك إذا كنت تفضل شايًا أغنى بقليل من الشاي الأسود ، جرب شاي أولونغ. ستحصل على حوالي 30 ملليجرام من الكافيين لكل كوب (أقل من القهوة) ، على الرغم من أن الكافيين في فنجان الشاي الخاص بك سيختلف بناءً على عدد من العوامل ، بما في ذلك وقت التحضير.

كذلك الشاي الصيني الاسود ، مثل الشاي الأخضر ، معروف بكونه مفيدًا لفقدان الوزن. أظهرت بعض الأدلة العلمية أن تناول أولونغ قد يساعد في تقليل الدهون في الجسم لدى الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة بالفعل.6ويعتقد أيضًا أن الشاي له خصائص مخفضة للكوليسترول. أظهرت الدراسات التي أجريت على الحيوانات أنه يمكن أن يقلل من مستويات الدهون الثلاثية.

الفوائد الصحية للشاي

عن رهام تركماني

شاهد أيضاً

دعوة الدكتور الخضيري لتناول الطعمة التي تحتوي بروتينات وكربوهيدرات ودهون صحية بشكل يومي دعا الدكتور فهد الخضيري أستاذ وعالم أبحاث المسرطنا

دعوة الدكتور الخضيري لتناول الأطعمة التي تحتوي بروتينات وكربوهيدرات ودهون صحية بشكل يومي

دعوة الدكتور الخضيري لتناول الأطعمة التي تحتوي بروتينات وكربوهيدرات ودهون صحية بشكل يومي دعوة الدكتور …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *