5 أسئلة لطرحها على نفسك إذا شعرت بالاكتئاب بعد التمرين

5 أسئلة لطرحها على نفسك إذا شعرت بالاكتئاب بعد التمرين

5 أسئلة لطرحها على نفسك إذا شعرت بالاكتئاب بعد التمرين

لا يجد الجميع أن التمرين يجعلهم يشعرون بالسعادة أو الهدوء أو الاستقرار العاطفي. ما هو أكثر من ذلك ، إذا كان هذا هو الحال ، فإنهم قلقون من أنهم يرتكبون شيئًا خاطئًا. إذا كان هذا صحيحًا بالنسبة لك ، فاسأل نفسك الأسئلة الخمسة التالية.

كذلك قد تؤكد لك إجاباتك أنك لست ملامًا إذا لم تجعلك التمارين الرياضية تشعر بالسعادة وقد تساعدك أيضًا في معرفة كيفية استخلاص فوائد رفع الحالة المزاجية للنشاط المنتظم الذي يستمتع به الكثير من الناس.

هل تبالغ في ذلك؟

عندما يتعلق الأمر بالتمارين الرياضية ، فإن المزيد ليس بالضرورة أكثر. إذا كنت تعمل بجهد شديد ، فقد تكون مفرطًا في التدريب ، وأحد أعراض الإفراط في التدريب هو الاكتئاب.

كذلك على سبيل المثال ، وجدت دراسة نشرت عام 2012 في مجلة Sports Health أن الأشخاص الذين يعانون من متلازمة الإفراط في التدريب يعانون من مستويات عالية من التوتر والاكتئاب والتعب والارتباك وفقدان النشاط. 2  إذا كنت متفوقًا في الإنجاز ، فقد تشعر بالإحباط لأن أداؤك ليس جيدًا ، ونتيجة لذلك ، تدفع نفسك بقوة أكبر. حاول التخفيف من روتين التمرين

هل لديك تاريخ من الاكتئاب؟

إذا كنت لا تختبر الفوائد المزاجية الإيجابية للتمارين الرياضية ، وتشعر بالإحباط باستمرار ،كذلك فقد يعكس ذلك اضطراب اكتئابي كامن. إذا كان هذا يؤثر على أدائك الوظيفي أو يسبب لك ضائقة كبيرة ، فقد يكون الوقت قد حان لمقابلة أخصائي الصحة العقلية.

ما هو مستوى التوتر لديك؟

الإجهاد يمكن أن يعيث فسادا في الجسد والعقل. إذا كنت متوترًا بالفعل ، جسديًا أو عقليًا ، كذلك فقد يمثل التمرين استنزافًا إضافيًا لمخزون الطاقة لديك بدلاً من مساعدتك.

كذلك ما هي توقعاتك؟

عندما تعمل لمحاولة إنقاص الوزن ، وتناول الطعام بشكل جيد ، والحصول على اللياقة البدنية ولا تحصل على النتائج بالسرعة التي تريدها ، فمن المؤكد أن ذلك يمكن أن يؤثر على مزاجك. يجب أن ينخفض ​​الرقم الموجود على الميزان ، ويجب أن تكون ملابسك أقل راحة ، ويجب أن تشعر أنك أقوى وأن تبدو أكثر بروزًا.

المشكلة هي أن الأمر قد يستغرق ما لا يقل عن شهرين أو ثلاثة حتى تحدث هذه الأشياء. في هذه الأثناء ، إذا بدأت في الشعور بالإحباط ، فمن السهل أن تصاب بالإحباط والاكتئاب.

هل تمد جسمك بالوقود بما فيه الكفاية؟

أثناء التمرين ، يعتمد جسمك على سكر الدم ، أو الجلوكوز ، كمصدر رئيسي للوقود. عندما تنخفض مستويات الجلوكوز في الدم ، لن يكون لديك ما يكفي من الطاقة للقيام بالتمارين الرياضية – تمامًا مثل السيارة التي ينفد منها الغاز.

كذلك قبل التمرين ، ضع شيئًا في جسمك للمساعدة في منع انخفاض مستويات السكر في الدم بشكل كبير – وهو موقف يمكن أن يضر بشكل مؤقت بمزاجك. 4  ليس من الضروري أن تكون وجبة كاملة ، ولا يجب أن تكون كذلك: إذا كنت ممتلئًا جدًا ، فقد تكون ممارسة الرياضة غير مريحة.

لذلك نعرض لكم اليوم على موقعنا عروض الترند  ما عليكم سوى ان تترقبوا

اجدد العروض التي سنقدمها لكم على موقعنا  عروض الترند  ضمن افضل الاسعار و اوفرها لاتفوتكم الفرصة.الترند

5 أسئلة لطرحها على نفسك إذا شعرت بالاكتئاب بعد التمرين

5 أسئلة لطرحها على نفسك 

عن ريم بركات

شاهد أيضاً

عدم قدرة الكثير من الناس على مقاومة تناول السكريات والشوكولاتة فما سبب ذلك وماذا كشفت الدراسة حول ذلك الأمر

  عدم قدرة الكثير من الناس على مقاومة تناول السكريات والشوكولاتة فما سبب ذلك وماذا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *