ما هو بلوك؟ و هل يمكن أن يساعدك بديل جراحة إنقاص الوزن على إنقاص الوزن؟

ما هو بلوك؟ و هل يمكن أن يساعدك بديل جراحة إنقاص الوزن على إنقاص الوزن؟

ما هو بلوك؟ و هل يمكن أن يساعدك بديل جراحة إنقاص الوزن على إنقاص الوزن؟

فبلوك والعصب المبهم

لفهم فقدان الوزن في بلوك ، عليك أن تفهم كيف يعمل العصب المبهم. يُعرف أيضًا باسم العصب القحفي X ، العصب المبهم هو العاشر والأطول من الأعصاب القحفية. يُطلق على العصب المبهم أحيانًا اسم العصب المتجول. يمتد من جزء من جذع الدماغ (النخاع المستطيل) عبر الأعضاء الموجودة في الرقبة والصدر وأخيراً إلى البطن والجهاز الهضمي

يرسل العصب المبهم معلومات مهمة إلى عقلك حول الحالة الجسدية والعاطفية لجسمك ،

وبذلك يساعد في تنظيم العديد من الوظائف اللاإرادية (أو اللاإرادية). يستخدم تحفيز العصب المبهم (VNS) أحيانًا لعلاج الأشخاص الذين يعانون من حالات معينة بما في ذلك الصرع أو الصداع النصفي أو الاكتئاب. على الرغم من أن نتائج هذه العلاجات كانت مختلطة.

ما علاقة العصب المبهم بفقدان الوزن؟ ينزل العصب المبهم إلى المعدة ويساعد على التواصل مع عقلك بشأن حالة الشبع لديك. هذا يعني أن العصب يرسل إشارات إلى عقلك عن الجوع والامتلاء. بناءً على هذه الإشارات ، يتم إفراز الهرمونات التي تشجع أو تمنع تناول الطعام.

ما هو العلاج في بلوك؟

يعتقد بعض الباحثين أنه إذا قمت بحظر بعض الإشارات التي يرسلها العصب المبهم ، فيمكنك تغيير الرغبة في تناول الطعام. أصبح نظام تحفيز العصب المبهم واحدًا من أربعة بدائل لجراحة السمنة للأشخاص الذين يعانون من زيادة وزنهم.

كذلك حصلت شركة تدعى EnteroMedics على موافقة إدارة الأغذية والعقاقير (FDA) لجهاز يسمى نظام Maestro Rechargeable System الذي يستخدم العلاج العصبي الأيضي (أو علاج BBloc) لفقدان الوزن. كجزء من العلاج ، يقوم الجهاز بتغيير إشارات الجوع المرسلة إلى دماغك وقد تساعد المريض على تناول كميات أقل.

هل يعمل BBloc لتخفيف الوزن؟

هل يمكن أن يساعدك BBloc حقًا على إنقاص وزنك؟ لا تزال هيئة المحلفين خارج نطاق تحديد ما إذا كان تحفيز العصب المبهم علاجًا فعالًا لفقدان الوزن أم لا.

كذلك وفقًا لـ ASMBS ، قدمت الدراسات المنشورة حول طريقة إنقاص الوزن نتائج مختلطة. شملت تجربة واحدة ما يقرب من 300 شخص. تم زرع الجهاز لجميع المرضى ولكن لم يتم تفعيله سوى ثلثي المرضى. بقي الجهاز في الثلث الآخر معطلاً. بعد اثني عشر شهرًا ، كان مقدار الوزن الزائد الذي فقدته المجموعة المنشطة والمجموعة المعطلة متماثلًا تقريبًا.

لذلك نعرض لكم اليوم على موقعنا عروض الترند  ما عليكم سوى ان تترقبوا

اجدد العروض التي سنقدمها لكم على موقعنا  عروض الترند  ضمن افضل الاسعار و اوفرها لاتفوتكم الفرصة.الترند

ما هو بلوك؟ و هل يمكن أن يساعدك بديل جراحة إنقاص الوزن على إنقاص الوزن؟ 

ما هو بلوك

عن ريم بركات

شاهد أيضاً

اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه

اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه يعاني الكثير من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *