فوائد العسل على الصحة

فوائد العسل على الصحة

فوائد العسل على الصحة: فوائد العسل لا تحصر. فهو من  أنواع السكر الطبيعي والصحي. كما للعسل أكثر من نوع مختلف في اللون والنكهة بالنسبة للكثيرين كذلك يعتبر العسل بديل السكر لفوائده وجمال طعمه المذهل. كذلك هناك العديد من الفوائد الصحية لتناول الماء والعسل وخاصة على الريق. حيث يساعد في علاج الأمراض مثل السعال ونزلات البرد.

فوائد العسل على الصحة

فوائد العسل (Honey):

  • مصدر للطاقة وخاصة عند الصغار:  يعد من المواد غذائية كبيرة القيمة ويستخدم كغذاء أساسي للأطفال. وهو المادة المحلية الوحيدة التي من الطبيعة الصحية  وإستهلاكها المفرط لا يعتبر مؤذي للطفل. كما يمكن إقتناء العسل لفترة زمنية لكن شرط ذلك تخزينه بالشكل سليم. فهو يقوم على تعويض الطاقة الازمة وخاصة بعد القيام بمجهود كبير.

  •  تحسين صحة الجهاز الهضمي: يمكن أن يساعد خليط من العسل والماء الساخن على الريق صباحاً في تحسين عملية الهضم ويساعد على الشعور بالراحة. لما يحتويه العسل من مكونات موقية لمعدة من صعود الحموضة المعدة على مجرى الطعام. فيساعد على تهدئة من يعاني من آلام في المعدة وجهاز الهضم.

  • يعزز الطاقة: يقوم بدعم الطاقة على نظامين أحدهما سريع المفعول والآخر طويل المدى. بسبب السكر المتوافر في عسل الطبيعي. الذي يمتصه الجسم بشكل أسرع مما يعطي جرعة كبيرة من الطاقة للجسم.

  • علاج السعال: أثبتت للعديد من الأبحاث إن العلاج بالعسل فعال. وأكثر وقاية في علاج سعال الأطفال من الأدوية الكيماوية. حيث يقوم في إزالة البلغم من الحلق والتهابات الحنجرة المزمنة وتخفيف السعال الحاد. كما يدخل العسل في العديد من الأدوية الطبية.

  • مهم جداً للجلد والبشرة والعيون: يقوم بتنقية البشرة. كذلك يساهم العسل في خفض مستوى جفاف الجلد والتشققات في الكعبين. كما يفيد أيضاً في علاج التهابات الجفون والقرنية وتقرحاتها.

  • يحسن الدورة الدموية.

  • تحسين صحة القلب.

وهكذا نكون قدمنا لكم مقال يحوي على معلومات صحية… نتمنى أن نكون قد قدمنا معلومات وافية لجميع القارئين.

مع جزيل الشكر لمتابعتكم موقعنا ويمكن متابعة السوق.

وبالاضافة إلى انه يمكنكم مواصل المتابعة موقعنا ومقالاتنا.

عن رهف غميان

شاهد أيضاً

دعوة الدكتور الخضيري لتناول الطعمة التي تحتوي بروتينات وكربوهيدرات ودهون صحية بشكل يومي دعا الدكتور فهد الخضيري أستاذ وعالم أبحاث المسرطنا

دعوة الدكتور الخضيري لتناول الأطعمة التي تحتوي بروتينات وكربوهيدرات ودهون صحية بشكل يومي

دعوة الدكتور الخضيري لتناول الأطعمة التي تحتوي بروتينات وكربوهيدرات ودهون صحية بشكل يومي دعوة الدكتور …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *