تعرف على فيتامينات و معادن في اليانسون و ما هي أهم 4 مضار له في المقال التالي

تعرف على فيتامينات و معادن في اليانسون و ما هي أهم 4 مضار له في المقال التالي

أضرار اليانسون تأتي من شربه بكميات غير معتدلة تفوق الكمية المقبولة. و تتنوع هذه الأضرار ما بين انخفاض مستوى السكر الأمر الذي يجعل شربه بكميات كبيرة خطراً لدى مرضى السكري. إضافة إلى أضراره من ردود فعل تحسسية يبديها الجسم و غيرها.
دعونا نقرأ أكثر في المقال التالي :

أضرار اليانسون

أولاً – الأضرار التحسسية

اليانسون في البداية مثله مثل أي عقار أو دواء آخر. قد يعاني بعض الأشخاص من وجود بعض الحساسية تجاهه و قد يظهر هذا الرد الفعل التحسسي على عدة أعضاء على سبيل المثال الجلد كعضو إطراح و حماية. و كذلك جهاز الهضم و جهاز التنفّس.

ثانياً – تأثيره في خفض مستوى سكر الدم

إن أحد أهم فوائد اليانسون مقابل أضرار اليانسون هو الدور الذي يلعبه في تنظيم مستوى سكر الدم. خاصة عند مرضى السكري من النمط الثاني. فهو يقوم بخفض مستوى سكر الدم من مستوى مرتفع إلى مستوى مقبول. لكن عند الإكثار من شربه قد يسبب نوبة انخفاض سكر دم حادة تتطلب التدخل الطبي الإسعافي.

ثالثاً – من أضرار اليانسون على الإناث

يملك اليانسون في الحقيقة تأثيرات تشبه تأثيرات هرمون الأنوثة ( الأستروجين). لذلك يجب على الفتيات اللواتي يعانين من مشاكل و اضطرابات هرمونية أن يحذروا شربه بكميات كبيرة.

رابعاً – من أضرار اليانسون أنه قد يسبب الإجهاض عند المرأة الحامل

من أسوأ أضرار اليانسون على المرأة أنه قد يتسبب بحدوث الإجهاض بسبب تأثيراته المشابهة لتأثيرات هرمون الأستروجين. رغم ذلك لا توجد أدلة صريحة تثبت صحة هذا الكلام لكن ينصح الأطباء بتجنب شربه خلال فترة الحمل.

أخيراً –  فيتامينات و معادن عديدة هامة  في اليانسون

في النهاية يحوي اليانسون  العديد من المعادن المهمة و التي يجب الاستفادة منها بشربه بكميات مدروسة لتجنب أضرار اليانسون. على سبيل المثال يحوي الكالسيوم الضروري لصحة العظم و الحديد و البوتاسيوم المهم لصحة القلب. و كذلك المغنزيوم الضروري لعمل العضلات.

كما يحوي فيتامين ب12 و كذلك ب6. علاوة على ذلك يحوي فيتامين ج و الفولات و الفوليك أسيد.

في النهاية و لتقرؤوا أكثر تابعوا موقعنا (الترند). و لتكونوا على اطلاع بالعروض الجديدة زوروا موقعنا عروض السوق.

أضرار اليانسون

عن مايا

شاهد أيضاً

دعوة الدكتور الخضيري لتناول الطعمة التي تحتوي بروتينات وكربوهيدرات ودهون صحية بشكل يومي دعا الدكتور فهد الخضيري أستاذ وعالم أبحاث المسرطنا

دعوة الدكتور الخضيري لتناول الأطعمة التي تحتوي بروتينات وكربوهيدرات ودهون صحية بشكل يومي

دعوة الدكتور الخضيري لتناول الأطعمة التي تحتوي بروتينات وكربوهيدرات ودهون صحية بشكل يومي دعوة الدكتور …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *