حقائق غذائية عن الموز وفوائده الصحية

حقائق غذائية عن الموز وفوائده الصحية

حقائق غذائية عن الموز وفوائده الصحية , يقدم لكم يوميا موقع الترند  اهم وأخر الأخبار الحصرية تجدونها

على موقعنا  الترند  اليوم تابعوا عروضنا المميزة الحصرية على موقع عروض السوق   وتابعوا ايضا بقية عروضنا

واخبارنا على موقعنا المميز عروض السوق

حقائق غذائية عن الموز وفوائده الصحية

إذا سمعت أن الموز يحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات ، فقد تتساءل عما إذا كان الموز فاكهة صحية للأكل. يتكون الموز في الغالب من الكربوهيدرات المعقدة ، بما في ذلك النشا المقاوم ، والذي يوفر فوائد صحية للجهاز الهضمي. الفيتامينات والبوتاسيوم الموجودان في الموز مفيدان لضغط الدم والصحة العامة.

كذلك يحتوي الموز على :

  • لسعرات الحرارية : 105
  • الدهون : 0.4 جرام
  • صوديوم : 1.2 ملغ
  • كربوهيدرات : 27 جم
  • الألياف : 3.1 جرام
  • السكريات : 14.4 جم
  • البروتين : 1.3 جرام
  • البوتاسيوم : 422 ملجم
  • فيتامين ج : 10.3 ملغ
  • مغنيسيوم : 31.9 ملغ

يحسن إدارة مرض السكري

يحتوي الموز الأخضر على نسبة عالية من النشا المقاوم ، والذي يعمل مثل الألياف أثناء الهضم. نظرًا لفوائدها الصحية ، غالبًا ما يتم طحن الموز الأخضر إلى عجينة أو طحين لاستخدامه في المنتجات الغذائية الوظيفية والدراسات العلمية.

كذلك وجدت مراجعة للعديد من الدراسات أن دقيق الموز الأخضر فعال في تحسين حساسية الأنسولين وتعزيز فقدان الوزن وتقليل بعض مشاكل الكبد والكلى المرتبطة بمرض السكري – وكلها آثار مفيدة لإدارة المرض على المدى الطويل. 

يعزز الانتظام

كذلك يعتبر الموز مصدرًا جيدًا للبريبايوتكس ، وهي الألياف المخمرة التي تساعد على تغذية “البكتيريا الجيدة” أو البروبيوتيك في الأمعاء. البريبايوتكس تساعد على الهضم من خلال تعزيز نمو البكتيريا التي تساعد على هضم الطعام. يعتبر إقران الموز بالأطعمة التي تحتوي على ثقافات حية (مثل الزبادي) طريقة رائعة لدعم صحة الأمعاء والهضم والانتظام.

علاوة على ذلك ، تظهر الدراسات التي تقيم آثار الموز الأخضر فوائد لكل من علاج الإمساك والإسهال عند الأطفال.   تناول الموز هو طريقة بسيطة لجعل الجهاز الهضمي على المسار الصحيح.

كذلك يساعد على إنقاص الوزن

يتمتع الموز بسمعة سيئة بسبب محتواه العالي من النشا ، ولكنه طعام منخفض السعرات الحرارية مع الكثير من الألياف المشبعة لدعم أهداف إنقاص الوزن . مع حوالي 3 جرام من الألياف لكل 100 سعرة حرارية ، يعتبر الموز طريقة رائعة للشعور بالرضا دون الإفراط في تناول الطعام.

كذلك تشير الدراسات إلى وجود ارتباط بين زيادة تناول الألياف وتقليل السعرات الحرارية وفقدان الوزن. يقدر تحليل مجمّع أن إضافة 14 جرامًا من الألياف إلى النظام الغذائي (أو تقليل السعرات الحرارية بنسبة 10٪) يوميًا يمكن أن يؤدي إلى فقدان الوزن بمقدار 4.4 رطل على مدار 4 أشهر. 6 يمكن أن يساعدك الموز كوجبة خفيفة أو خيار الإفطار في الوصول إلى وزن صحي والحفاظ عليه.

حقائق غذائية

عن رهام تركماني

شاهد أيضاً

دعوة الدكتور الخضيري لتناول الطعمة التي تحتوي بروتينات وكربوهيدرات ودهون صحية بشكل يومي دعا الدكتور فهد الخضيري أستاذ وعالم أبحاث المسرطنا

دعوة الدكتور الخضيري لتناول الأطعمة التي تحتوي بروتينات وكربوهيدرات ودهون صحية بشكل يومي

دعوة الدكتور الخضيري لتناول الأطعمة التي تحتوي بروتينات وكربوهيدرات ودهون صحية بشكل يومي دعوة الدكتور …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *