فوائد قشر الرمان على البشرة Pomegranate peel

فوائد قشر الرمان على البشرة Pomegranate peel

فوائد قشر الرمان على البشرة Pomegranate peel

جميعنا نعتقد أن قشر الرمان ليس له فائدة وجميعنا نرميه بعد الانتهاء من تناول الرمان ، في هذا المقال سنكتشف أن الفائدة ليست في الرمان فقط بل بقشره كذلك الأمر .

فوائد قشر الرمان على البشرة  Pomegranate peel

فوائد قشر الرمان
فوائد قشر الرمان

الرمان مهم وله فوائده عديدة سواءً على للجسم أو الشعر أو الجلد .كذلك فوائده التجميلية أيضاً. كونه يحتوي على العناصر المتعددة التي تجعل منه علاجاً فعالاً لمشكلات البشرة و ازدياد الوزن و غيرها من المشاكل . إلا أنّ هذه الفوائد لا تتوقف فقط على الرمان. تعتبر قشوره مهمة و ذات فوائد عديدة .لا يمكننا أن نقلل من شأن قشوره في الكثير من الأمور و خاصة في أمر العناية بالبشرة.

مكونات قشر الرمان

 

يعتبر من العناصر الطبيعية القوية المضادّة للأكسدة. ممّا يجعله علاجاً ذا تأثير كبير لمشاكل القشرة المتعددة. و كذلك لا بدّ من الانتباه على مكوناته الغنية بالمعادن والفيتامينات المغذية للجلد على العموم وللبشرة خاصةً. والتي تتكون بشكل أساسي من مادة الفلافونويد، وحامض الفينول،و كذلك إنّه غني جداً بفيتامين ج. الذي يعتبر أساساً لنموّ الجسم ولصحة الجلد. حيث ما يجعله من أفضل العناصر الطبيعيّة المغذّية للبشرة هو امتلاكه هذه المركبات.

وتتمثل فوائده فيما يأتي:

هناك الكثير من الفوائد لقشر الرمان ومنها :يعتبر من مضادات الأكسدة القوية . و هذا يوضح سبب استعماله كعنصر مساعد على الوقاية من مرض السرطان بأشكاله المتعددة. كونه يحارب الشقوق الحرة التي تعتبر من أكثر مسببات تكون الخلايا السرطانية انتشاراً. و بالأخص مرض سرطان الجلد والبشرة. والذي يعتبر من أكثر أنواع السرطان شيوعاً والذي ينتج بشكل رئيسي عن التعرض الكبير لأشعة الشمس الضارة، وخاصة في أوقات الذروة.

فيتامين ج

يعتبر قشر الرمان من أكثر الأغذية الغنية بفيامين ج، وهو من أهم الفيتامينات الرئيسية لصحة البشرة و ونقائها و جمالها و نضاراتها، كونه يساعد على تنشيط الدورة الدموية، و كذلك يعمل على تصنيع الخلايا الجديدة باستمرار ، ومعالجة وإصلاح الخلايا التالفة.
كما يستخدم كأحد أفضل الطرق العلاجية الطبيعية لمشاكل البشرة و بالأخص تلك المشاكل المرتبطة بالتجفاف وانعدام الرونق. و سبب ذلك أنّه يعمل على انتاج البروكولاجين، و يساعد على يمنع تدمير بروتين الكولاجين الطبيعي الذي يضمن الرطوبة الطبيعية للجلد. مما ينتج عن ذلك تحفيز وتعزيز لنمو خلايا الجلد.
كما أنه يؤجل ظهور علامات الشيخوخة و تقدم سنّ البشرة، كونه يساعد على تجديد الخلايا والحفاظ على رطوبتها، وما يأتي بعد ذلك من تجنب ظهور التجاعيد والخطوط وغيرها.
يحافظ على نقاوة وإشراقة و صفاء البشرة، ويساعد عل حفظ لون البشرة الطبيعي ونضارتها ، ويمنع تعرضها للاسمرار والشحوب، وهذا ما يبرر دخوله في مختلف الوصفات والماسكات الطبيعية الخاصة بالتخلص من مشاكل البشرة المتنوعة.

 

للاطلاع على المزيد من المعلومات القيمة لا تنسوا زيارة موقعنا تريند

ولتتعرفوا على أحدث التخفيضات السعودية زوروا موقع السوق

عن شام عبد الله

شاهد أيضاً

دعوة الدكتور الخضيري لتناول الطعمة التي تحتوي بروتينات وكربوهيدرات ودهون صحية بشكل يومي دعا الدكتور فهد الخضيري أستاذ وعالم أبحاث المسرطنا

دعوة الدكتور الخضيري لتناول الأطعمة التي تحتوي بروتينات وكربوهيدرات ودهون صحية بشكل يومي

دعوة الدكتور الخضيري لتناول الأطعمة التي تحتوي بروتينات وكربوهيدرات ودهون صحية بشكل يومي دعوة الدكتور …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *