أسباب لزيادة الوزن بشكل غير مقصود

أسباب لزيادة الوزن بشكل غير مقصود

أسباب لزيادة الوزن بشكل غير مقصود

الأطعمة المستهلكة

في حين أنه من الصحيح أن عدد السعرات الحرارية التي نخزنها على شكل دهون يمكن تقليلها إلى معادلة بسيطة (السعرات الحرارية المستهلكة – السعرات الحرارية المحروقة = السعرات الحرارية المخزنة أو المفقودة) ، فإن علم وظائف الأعضاء البشرية يجعل اكتساب الوزن أو فقدانه أكثر تعقيدًا من ذلك. 

بالنسبة لأجسامنا ، لا يمثل الطعام مجرد السعرات الحرارية والغذاء. الغذاء هو أيضا معلومات. يخبر نوع الطعام الذي نأكله أجسامنا بشيء عن بيئتنا ، واستجابة لهذه المعلومات ، يغير جسمنا عدة أشياء.

كذلك يغير الطريقة التي نتعامل بها مع السعرات الحرارية التي نستهلكها ونخزنها. إنه يضبط ما إذا كانت شهيتنا محفزة أو مكبوتة. كما أنه يبطئ أو يسرع عملية التمثيل الغذائي لدينا . وهذا يعني ، من بين أمور أخرى ، أن نوع الطعام الذي نتناوله يؤثر على وزننا ، بصرف النظر عن عدد السعرات الحرارية التي يحتوي عليها.

عادات الاكل

يمكن أن تؤثر أنماط الأكل أيضًا على زيادة الوزن. تناول خمس وجبات صغيرة في اليوم مقابل وجبتين أو ثلاث وجبات أكبر ، على سبيل المثال ، ارتبط بتقليل خطر زيادة الوزن. 

كذلك يعتقد أيضًا أن تناول وجبة الإفطار بانتظام 2 يقلل من خطر زيادة الوزن ، على الرغم من وجود إيجابيات وسلبيات لهذه الممارسة . على العكس من ذلك ، فقد ارتبط تناول الطعام قبل النوم بالسمنة (واضطرابات النوم).

ضع في اعتبارك أنه مع تقدمنا ​​في العمر ، تغير أجسامنا طريقة تعاملنا مع السعرات الحرارية. نتيجة لذلك ، نميل إلى زيادة الوزن بسهولة أكبر في وقت لاحق في الحياة مما كنا نفعله في شبابنا. غالبًا ما تحدث زيادة الوزن هذه دون أي تغيير ملحوظ في نظامنا الغذائي أو مستوى نشاطنا ، لذا فهي “غير مبررة”.

كذلك النشاط البدني الغير كاف

كما يرتبط العيش بأسلوب حياة خامل بقوة بزيادة الوزن. يعد التعامل مع الكثير من الأجهزة الإلكترونية ، على سبيل المثال – عند مشاهدة التلفزيون أو الألعاب أو التمرير عبر وسائل التواصل الاجتماعي – سلوكًا خاملًا وُجد أنه يزيد من مخاطر السمنة. 

كذلك لا تؤدي التمارين المنتظمة إلى حرق السعرات الحرارية بشكل مباشر فحسب ، بل يمكنها أيضًا زيادة معدل التمثيل الغذائي لدينا ، لذلك نحرق المزيد من السعرات الحرارية بين جلسات التمرين. افهم  مقدار التمرين الذي تحتاجه حقًا واجعله هدفًا للحصول عليه.

لذلك نعرض لكم اليوم على موقعنا عروض الترند  ما عليكم سوى ان تترقبوا

اجدد العروض التي سنقدمها لكم على موقعنا  عروض الترند  ضمن افضل الاسعار و اوفرها لاتفوتكم الفرصة.الترند

أسباب لزيادة الوزن بشكل غير مقصود 

أسباب لزيادة الوزن

عن ريم بركات

شاهد أيضاً

دعوة الدكتور الخضيري لتناول الطعمة التي تحتوي بروتينات وكربوهيدرات ودهون صحية بشكل يومي دعا الدكتور فهد الخضيري أستاذ وعالم أبحاث المسرطنا

دعوة الدكتور الخضيري لتناول الأطعمة التي تحتوي بروتينات وكربوهيدرات ودهون صحية بشكل يومي

دعوة الدكتور الخضيري لتناول الأطعمة التي تحتوي بروتينات وكربوهيدرات ودهون صحية بشكل يومي دعوة الدكتور …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *