أفضل حمية غذائية لمرضى السكري معلومات هامة جداً و مفيدة

أفضل حمية غذائية لمرضى السكري : اذا كنت مصاباً بالسكري أو مقدمات السكري غالباً ما سيوصي طبيبك بأن تزورأخصائي في التغذية. لمساعدتك في وضع خطة لنمط غذائي صحي ليساعدك بالتحكم في سكر الدم ( الجلوكوز ) و التحكم في وزنك . كذلك التحكم في خطر الاصابة بامراض القلب مثل ارتفاع ضغط الدم و ارتفاع نسبة الدهون في الدم.

ماهي النظام الغذائي الأمثل لمرضى السكري:

ان الأساس في الحمية الغذائية لمرضى السكري هو تحديد الكميات و التقليل من تبناول بعض أنواع الأطعمة التي ترفع مستويات السكر في الدم. موقع الترند يقدم لكم معلومات و نصائح هامة و مفيدة جداً ابقوا معنا :

1- عند تحضير طبقك املأ النصف بالخضراوات غير النشوية الغنية بالالياف و الفيتامينات و المعادن .و الربع بالبروتين عالي الجودة ( البيض , منتجات الالبان قليلة الدسم , الدجاج , اللحم الأحمر خالي الدسم …) و الربع الأخير بالحبوب الكاملة ( كالخبز ز فزل الصويا …) أو لاخضار النشوية .

2- كما عليك ادخال الدهون المفيدة الى الطبق ( كالمكسرات او الأفوكادو , زيت الزيتون, زيت السمك, بذور المتان ….) بكميات قليلة. كما يمكنك اضافة حصة غذائية من الفاكهة او منتجات الألبان أو الشاي أو القهوة غير المحلاة.

نصائح هامة على مريض السكري اتباعها أثناء اعتماده النظام الغذائي :

1- تناول الطعام في أوقات محددة بانتظام . الأمر الذي يجعل الجسم أكثر قدرة على تنظيم مستويات السكر في الدم كذلك التحكم بالوزن.

2- تناول وجبات صغيرة منتظمة حتى 6 وجبات في اليوم.

3- ابدأ يومك بافطار جيد : هذا سيوفر لك الطاقة و كذلك ثبات مستويات السكر في الدم.

4- تجنب الاطعمة السريعة و المعبأة و التي تحتوي على نسبة عالية من السكر . كذلك مشتقات الحليب الدسمة و الخبز الابيض و اللحوم الصنعة .

5- شرب كميات كبيرة من الماء على الأقل 8 أكواب كبيرة يومياً .

6- ممارسة الرياضة 30 دقيقة يومياً : هذا سيساعدك على التحكم في وزنك . وقد تحسن من حساسية الانسولين لديك .

و أخيراً ننصحكم باستشارة الطبيب و اخصائي التغذية في وضع جدول نظام غذائي لمرضى السكري يتناسب مع حالتك . املين لكم دوام الصحة و العافية ..,

أفضل حمية غذائية لمرضى السكري

كما ننصحكم زوارنا الأعزاء بمتابعة موقع عروض

عن نسرين عطار

شاهد أيضاً

دعوة الدكتور الخضيري لتناول الطعمة التي تحتوي بروتينات وكربوهيدرات ودهون صحية بشكل يومي دعا الدكتور فهد الخضيري أستاذ وعالم أبحاث المسرطنا

دعوة الدكتور الخضيري لتناول الأطعمة التي تحتوي بروتينات وكربوهيدرات ودهون صحية بشكل يومي

دعوة الدكتور الخضيري لتناول الأطعمة التي تحتوي بروتينات وكربوهيدرات ودهون صحية بشكل يومي دعوة الدكتور …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *