كيفية خسارة الوزن بطرق صحية

كيفية خسارة الوزن بطرق صحية

خسارة الوزن : في البداية تعتبر عملية خسارة الوزن عملية معقدة تتطلب تكافل عدة أنزيمات في أنظمة استقلاب البدن. علاوة على ذلك فهي عملية تحتمل نتائج متفاوتة الأضرار في حال عدم اتباع طرق سليمة وصحية. الأهم من ذلك أن تتم متابعة عمليات الأيض و الاستقلاب مع طبيب أو أخصائي تغذية. لكن في مقالنا التالي سنقدم لكم بعض النصائح لاتباعها للتغلب على السمنة بطريقة صحية وسليمة.

الجدير بالذكر أن الوزن الزائد والسمنة بنوعيها المركزية و السمنة بشكل الإجاصة تحمل مخاطر متفاوتة بسبب تراكم الدهون  حول أعضاء البدن. وغزو الكوليسترول الضار لأوعية الجسم. لذلك لا تفوتوا اتباع القواعد الصحية الروتينية اليومية التي سنقدمها لكم لتبدؤوا رحلة خسارة الوزن.

أولاً – خسارة الوزن تتطلب تقليل الوارد من السعرات الحرارية.

في البداية إن أهم نصيحة يسديها لك أخصائي التغذية هي الابتعاد عن الوجبات السريعة والمشروبات الغازية عالية السعرات الحرارية. والاستعاضة عنها بالفواكه والخضار الطازجة. الغنية بالألياف. والتي من شأنها أن تطيل شعورك بالشبع. وتجنبك الشعور بالتخمة والانتفاخ. علاوة على ذلك احتوائها على نسبة قليلة من السعرات الحرارية.

ثانياً – خسارة الوزن بتقليل الوارد من الكاربوهايدرات.

خسارة الوزن
خسارة الوزن بطرق صحية

 

في الحقيقة إن أهم عوامل الزيادة السريعة في الوزن هو الطعام الحاوي على نسبة عالية من الكاربوهيدرات على سبيل المثال الأرز والمكرونة. الجدير بالذكر أن استقلاب الكربوهيدرات في الجسم ينتج عنه سكر الغلوكوز. الذي ترتفع نسبته في الدم. فنحتاج كمية من الإنسولين لإدخاله للخلايا. كي تتم عملية إنتاج الطاقة في المتقدرات. وإن الفائض من الكاربوهيدرات يتحول إلى شحم ودهن في خلايا الكبد. الأمر الذي يؤثر بدوره على وظائف الكبد. لذلك احرص على تقليل نسبة الكربوهيدرات والسكر في طعامك اليومي.

ثالثاً – تقليل الدهون في الغذاء المتناول

بالتأكيد عندما تفكر في اتباع حمية لخفض الوزن. فإن أول خطوة ستحتاج الالتزام بها هي خفض الوارد من الدهون. على سبيل المثال تجنب تلك الأغذية الحاوية على السمنة والزبدة والزيت.

رابعاً – ممارسة الرياضة بانتظام لخسارة الوزن

في الحقيقة إن تقليل الوارد من السعرات الحرارية وحده لا يكفي. وستحتاج للالتزام بممارسة الرياضة لمدة لا تقل عن ساعة يومياً. لحرق السعرات الحرارية الموجودة. ولتتم عملية تكسير الدهون بشكل صحي.

خامساً – أَكثِر من شرب الماء

في النهاية لا بد من شرب كميات كافية من الماء للتخلص من الجذور الحرة ونواتج تحطم الدهون. ولتحسين عمليات الأيض والاستقلاب عليك بالالتزام بشرب كميات كافية من المياه النقية بشكل يومي.

 

لا تنسوا متابعة موقعنا ( الــتــرنــد) لتقرؤوا أكثر … ولا تغفلوا عن متابعة ( عـــروض الـــسوق) لتكونوا على اطلاع بجديدنا من العروض.

خسارة الوزن

عن مايا

شاهد أيضاً

كيف تتعامل مع ابنتك او ابنك في سن البلوغ والشباب

كيف تتعامل مع ابنتك او ابنك في سن البلوغ والشباب كيف تتعامل مع ابنتك او …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *